أشاد النائب محمد الجبلاوي، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، بما جاء في كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تفقده إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني بالسويس، مؤكدًا أن الرئيس السيسي أرسل رسالة للعالم أجمع بأن الجيش المصري قادر على حفظ الأمن القومي المصري.

مصر لديها جيش قوي جاهز لحماية الوطن 

وأضاف عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، اليوم الأربعاء، أن مصر لديها جيشًا قويًا ورشيدًا وجاهزًا لحماية مصر وأمنها القومي في ضوء كافة التحديات التي تحيط بنا من كافة الاتجاهات، وأن الدولة المصرية دولة سلام ولا تعتدي على أحد، مشيدًا بتأكيد الرئيس السيسي على امتلاكنا القوة إلا أن مصر أبدا عبر تاريخها القديم والحديث لا تتجاوز حدودها، وأن كل أهدافها كان الحفاظ على أرضها وترابها دون أن يمس.

وأوضح النائب محمد الجبلاوي، أن اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة بالجيش الثالث الميداني أمر يدعو كل مصر للفخر بجيشه وقيادته ومستوى الجاهزية لأفراد القوات المسلحة، مؤكدًا أن الرئيس بعث بالعديد من الرسائل كذلك لدعم أفراد الجيش المصري ومن بينها ضرورة التحلي بالصبر والعلم والمعرفة.

التأكيد على موقف مصر تجاه القضية الفلسطينية 

وأكد عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم لم تخلو من الحديث عن القضية الفلسطينية والتأكيد على الرؤية المصرية المستمرة القائمة على ضرورة حل الدولتين واقامة دولة فلسطينية مستقلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية فلسطين غزة النواب

إقرأ أيضاً:

قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب

افتتح المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس لدور الانعقاد الخامس والأخير من الفصل التشريعي الثاني، وذلك وفقا لقرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤ بدعوة مجلس النواب للانعقاد.


وتنص المادة ٢٧٤ من اللائحة الداخلية لمجلس النواب على: أن يدعو رئيس الجمهورية مجلس النواب للانعقاد للدور العادى السنوى قبل يوم الخميس الأول من شهر أكتوبر، فإذا لم تتم الدعوة، يجتمع المجلس بحكم الدستور فى اليوم المذكور.


ويستمر دور الانعقاد العادى لمدة ٩ شهور على الأقل، ويفض رئيس الجمهورية دور الانعقاد بعد موافقة المجلس، ولا يجوز ذلك للمجلس قبل اعتماد الموازنة العامة للدولة، حيث تنص المادة ١٠٦ من الدستور على أن مدة عضوية مجلس النواب ٥ سنوات ميلادية، تبدأ من تاريخ أول اجتماع له، ويجرى انتخاب المجلس الجديد خلال الستين يومًا السابقة على انتهاء مدته.


اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب


وترصد بوابة "الفجر" في السطور التالية اختصاصات لجنة الشؤون الدينية قبل تشكيل اللجان النوعية غدا كالآتي:


١- الشئون الدينية.


٢- المساجد ودور العبادة.


٣- الأوقاف بجميع أنواعها وشئون البر.


٤- التعليم الأزهري


٥- السياسات والتشريعات الخاصة بالشئون الدينية والأوقاف.


٦- وغير ذلك من المسائل الداخلة فى اختصاص الوزارات والأجهزة المختصة بالشئون الدينية وشئون الأوقاف والأزهر الشريف.


ورفع المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الجلسة الافتتاحية من دور الانعقاد الخامس، بعد دعوة الأعضاء الراغبين في تعديل عضوية اللجان النوعية.


ويعود مجلس النواب، للانعقاد غدا الأربعاء بعقد 3 جلسات عامة، تبدأ الجلسة الأولى بإعلان قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

مقالات مشابهة

  • مجدي سليم رئيسا للجنة الطاقة والبيئة بمجلس الشيوخ
  • “مجلس النواب” يكرم عددا من الكفيفات 
  • “العبيدي” يتابع سير عمل لجنة الإسكان والمرافق بمجلس النواب
  • نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • النائب أحمد بدوي رئيسا لاتصالات النواب
  • ننشر نتائج انتخابات اللجان النوعية بمجلس النواب
  • محمد سليمان رئيسا للجنة الشئون الاقتصادية بمجلس النواب
  • الفيومي رئيسا لـ«إسكان النواب» وسامي هاشم لـ«التعليم»
  • قبل تشكيلها غدا.. تعرف على اختصاصات لجنة الشؤون الدينية بمجلس النواب
  • الرئيس السيسي: الشعب المصري حائط الصد ضد محاولات زعزعة الاستقرار