عقد اللواء أشرف الداودى، محافظ قنا، اجتماعا موسعا لمتابعة الموقف التنفيذي الخاص بالتجهيزات النهائية لمستشفي نجع حمادي العام، تمهيداً لافتتاحها تجريبيا، خلال الفترة القادمة.

جاء ذلك بحضور الدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا ، ومحمد صلاح أبوكريشة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، والدكتور أنور إسماعيل، مساعد وزير الصحة، والدكتور محمد بدران، وكيل وزارة الصحة بقنا، والدكتور علاء شاكر، مدير وحدة تنفيذ مشروعات برنامج التنمية المحلية لصعيد مصر ، وأشرف أنور، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة نجع حمادى، وعدد من القيادات التنفيذية المعنية بالمحافظة.

 

أهالى قرية بقنا يُنشئون مدرسة للقرآن الكريم صدقة جارية على روح معلم|شاهد لأول مرة.. تدشين نادي للأدب للأطباء البشريين بقنا وتوجيه الدعوة لأصحاب المواهب

 

كما ناقش الاجتماع، أعمال التشطيبات النهائية لمشروع تطوير مستشفيات "دشنا المركزي وأبوتشت المركزي".

وقال محافظ قنا، إن مستشفى نجع حمادي العام ستكون جاهزة للافتتاح تجربيبا مطلع شهر نوفمبر المقبل، وأنه يتابع بصفة شخصية جميع المشروعات التي يجري تنفيذها بقطاع الصحة بنطاق المحافظة، وذلك في إطار خطة الدولة لتطوير القطاع الطبي والنهوض به وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

كما وجه محافظ قنا، خلال الإجتماع ، بسرعة الانتهاء من أعمال التشطيبات النهائية وتوصيل مرفق مياه الشرب والكهرباء والغاز الطبيعي والاتصالات بمستشفى دشنا المركزي ومستشفى أبوتشت المركزي، تمهيداً لافتتاحهما ضمن المشروعات الطبية الجاري تنفيذها علي أرض المحافظة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قنا التجهيزات النهائية دشنا المركزي المشروعات الطبية محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

«تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام

دبي: «الخليج»

أعلنت مؤسسة تراحم الخيرية، في دبي، أنها وفرت العلاج والرعاية الطبية والجراحية اللازمة لنحو 30 مريضاً خلال 10 أيام فقط، بكلفة بلغت مليونَي درهم، بالتعاون مع المحسنين من خلال برنامج «الناس للناس» الذي يذاع عبر إذاعة دبي، على تردد «93 إف إم» يومياً، خلال الأيام العشرة الأولى من شهر ذي الحجة.

قدم البرنامج، الذي أذيع في الساعة الثانية ظهراً يومياً، المذيع يوسف الحمادي، ومحمد الملا نائب المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، وعرض البرنامج عدداً من الحالات المرضية يومياً، وتشخيصها الطبي، واحتياجاتها العلاجية.

وقال الدكتور أحمد تهلك، المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي: «نجحت المؤسسة، بفضل الله، في تحقيق ضعفَي عدد المرضى المستهدف خلال حملة أيام ذي الحج العشرة الأولى، كما وصلنا إلى نتائج متميزة جداً لمشروع علاج منذ بداية العام، حيث بلغ عدد المستفيدين 1375 مريضاً».

وأضاف: «تعد المشاريع التي تتعلق بالآلام والمرض من أسمى المشاريع الإنسانية التي نمنحها الأولوية لتخفيف الألم، وإعادة الحياة الطبيعية مرة أخرى للمرضى من خلال برنامج «الناس للناس». وأشار إلى أن البرنامج الإذاعي يقوم بجمع التبرعات وتخصيصها فقط لدعم الحالات الإنسانية التي تحتاج إلى تدخل جراحي عاجل، أو علاج الحالات المرضية الحرجة، إضافة إلى توفير الأدوية والمستلزمات التي يحتاجها مرضى الأمراض المستعصية».

وذكر أنه خلال السنوات الماضية، تم علاج حالات كثيرة عن طريق البرنامج الإذاعي «الناس للناس»، وتنوعت المساعدات ما بين عمليات جراحية، توفير أجهزة طبية، جلسات غسل كلوي، جلسات كيماوي، توفير أدوية لذوي الأمراض المناعية، زراعة كبد، إضافة إلى تسديد ديون عدد من الغارمين، وأفاد بأن برنامج «الناس للناس» يعرض الحالات الحرجة لمرضى معسرين، وأكثر اضطراراً وحاجة للعلاج العاجل، أو لعمليات جراحية، أو أدوية باهظة الثمن.

ودعا المدير العام لمؤسسة تراحم الخيرية بدبي، المحسنين الكرام من أهل الخير للتبرع لهذه الحالات لتعزيز النمو الإنساني، والتكافل المجتمعي، بين المواطنين والمقيمين، داخل الدولة.

مقالات مشابهة

  • رئيس الرقابة الصحية: التحولات الجذرية في القطاع الصحي جعلت الحوكمة الرشيدة قابلة للتطبيق
  • محافظ المنوفية يتابع العمل في منظومة التصالح على مخالفات البناء
  • تشغيل مدرسة نجع حمادي للتعليم الأساسي الجديدة
  • إصابة 11 شخصا في انقلاب سيارة على الطريق الصحراوي الغربي بقنا
  • وكيل أوقاف الفيوم يتابع توزيع 2 طن من لحوم أضاحي الأوقاف
  • منظمة الصحة العالمية: الهجوم على مستشفى الولادة الوحيد في الفاشر بالسودان صادم ومروع
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان وتصفه بـ «الصادم»
  • منظمة الصحة العالمية تستنكر الهجوم على مستشفى في الفاشر بالسودان
  • «تراحم الخيرية» تعالج 30 مريضاً خلال 10 أيام
  • محافظ المنوفية يتابع ملفات النظافة والإشغالات ومشروعات الخطة الجديدة والتصالح