أثار مؤسس الفرقة الغنائية الروك بينك فلويد الفنان البريطاني "روجر ووترز" ضجة كبيرة بسبب موقفه الداعم بقوة للشعب الفلسطيني والقضية، بالرغم من أنه ليس الموقف الأول له حيث يعرف بانه ناشط للقضية الفلسطينية منذ سنوات.

اقرأ ايضاًبعد 27 عاماً على مقتله.. القبض على قاتل المغني الشهير "توباك شاكور"الجمهور يصف موقف روجر ووترز  بـ "المشرف"
 

تداول رواد السوشال ميديا فيدية للفنان البريطاني قائد فرقة الروك بينك فلويد  يوضّح فيه موقفه من  القضية الفلسطينية، وهاجم من خلاله الاحتلال الإسرئيلي.


 

وظهر روجر في مقطع الفيديو وهو يعلن موقف غاضبًا وقال: "تعتبر الحكومة الاسرائيلي وجودي خطراً، لأنني ضد نظامها الاستعماري الاستيطاني العنصري وحاولت تشويه سمعتي ومهنتي وأسرتي".
 

وتابع الفنان البريطاني: "ولكنني سأبقى ضدّها وضدّ ما تقوم به من انتهاكات في غزة والضفة الى أن أموت، إلا أن يعدلأوا موقفهم ويرجعوا الاراضي الى اصحابها".
 

اقرأ ايضاًأنجلينا جولي مغنية أوبرا في فيلم Maria.. وتطل بنظارة طبية

وأكّد روجر بان موقفه بدأ منذ زيارته الى فلسطين خلال عام 2006 عندما ذهب الى هناك من أجل تقديم عروض غنائية لكن شرح له مجموعة  الانتاهاكات التي تمارسها اسرائيل وبالفعل ذهب بنفسه لزيارة بيت لحم والقدس ووجد جدار الفصل العنصري ومنذ ذلك اليوم قرر الوقوف الى جانب الفلسطنيين.
 

موقف مشرّف بحق #فلسطين و #القضية_الفلسطينية للفنان البريطاني #روجر_ووترز مؤسس فرقة الروك بينك فلويد الإنجليزية... فنان صادق وحقيقي دايمًا مواقفه واضحة وثابتة وبمكانها الصحيح وما بتخضع لأي تأثيرات????????#غزة_العزة #غزة_تستغيث ???????? pic.twitter.com/J1RWja0dCv

— Carole Samaha (@CAROLE_SAMAHA) October 24, 2023

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ أخبار المشاهير اخبار طوفان الاقصى

إقرأ أيضاً:

حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني

ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، إعلان إدارة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، تخصيص 60% من الأرباح لصالح فلسطين، مؤكدا أن قرار الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بالتبرع كان متوقعًا ومتماشيًا مع كل ما تقوم به الشركة من خدمات وطنية واجتماعية، وانطلاقا من دورها الإنساني تجاه الأشقاء في فلسطين الحبيبة.

القيادة السياسية تبذل جهودا مضنية لتخفيف المعاناة عن أهالي غزة

وقال أبو العطا، في بيان اليوم الاثنين، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية تعمل فى إطار وطني وإنساني واضح، لتقدم نموذجًا متكاملا، موضحا أن هذا القرار الصائب وما تقدمه من أدوار اجتماعية متعددة يؤكد إيمان الشركة بالمشاركة الفعالة في القضايا المجتمعية والوطنية بمختلف أشكال الإعلام، وفي هذه المرة من خلال أهم مهرجانات العالم العربي والشرق الأوسط مهرجان العلمين الذي نفتخر به.

وأضاف رئيس حزب المصريين، أن مصر مهمومة بالقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني الشقيق، وتقود حملة الدفاع عن القضية الفلسطينية بكل شرف ووطنية وفق سياساتها القوية المتزنة القادرة على توجيه الرأي العام وفق رؤيتها، مؤكدا أن مصر منذ اندلاع الأزمة الأخيرة في 7 أكتوبر وهي تمارس دور دبلوماسي وسياسي وإنساني عظيم نابع من دورها البارز والتاريخي في الدفاع عن القضية وإجهاض أي محاولة من نوعها لتصفيتها.

القضية الفلسطينية قضية أمة 

وأشار إلى أن مصر تتعامل مع القضية الفلسطينية بأنها قضية أمة ولم ولن تتخلى عن دعم شعبنا الشقيق وستظل حائط الصد المتين المدافع عن حقوق الفلسطينيين والمتمسك بالتوصل إلى تسوية سياسية شاملة وعادلة تضمن إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، مؤكدا أن الجميع يعلم حجم ما تتعرض له مصر بسبب موقفها القوي والصلب من مؤامرات وحملات تشويه خبيثة من جانب كيان الاحتلال الإسرائيلي الذي يريد النيل من مصر للتشويش على حجم جرائمه.

ولفت إلى أن موقف الدولة المصرية بشأن القضية الفلسطينية ثابت ولم يتغير، ومصر لم ولن تدخر جهدا في سبيل دعم قضية فلسطين، وتبذل جهودًا على جميع المستويات لوقف الحرب في غزة، وتتحرك سياسيًا ودبلوماسيًا وعلى صعيد المساعدات الإنسانية وغيرها للتخفيف من معاناة الفلسطينيين ونصرة حقوق الشعب الفلسطيني.

ونوه بأن الدولة المصرية تبذل جهودا مضنية في سبيل تخفيف معاناة أهالي غزة، ولم تدخر جهدا في تقديم المساعدات الإنسانية والإغاثية والدوائية لدعم الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة
  • السوداني: دعم القضية الفلسطينية موقف ثابت للعراق
  • حلمي النمنم يثمّن دعم «المتحدة» للقضية الفلسطينية في مهرجان العلمين: موقف وطني
  • رئيس الوزراء العراقي يجدد موقف بلاده الثابت والمبدئي في دعم القضية الفلسطينية
  • الكويت تؤكد تواجدها الدائم والأبدي بالصفوف الأولى لمناصرة القضية الفلسطينية
  • المملكة تجدّد موقفها الراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • وزير الخارجية: القضية الفلسطينية هي القضية المركزية لكل أحرار العالم
  • السحيباني: المملكة تجدّد موقفها الثابت والراسخ في دعم القضية الفلسطينية ووقف العدوان الإسرائيلي
  • رئيس الجمهورية يتسلّم رسالة من الرئيس الفلسطيني.. هذا فحواها