المدينة المنورة : البلاد

 قام صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بزيارة معرض “رحلة الكتابة والخط” بنسخته الثانية, الذي ينظمه مركز المدينة للفنون تحت شعار “دروب الروح” بالتعاون مع وزارة الثقافة.

 واطّلع الأمير فيصل بن سلمان، خلال الزيارة، على الأعمال الفنية الإسلامية والمخطوطات النادرة من مقتنيات وزارة الثقافة ومجموعة من الأعمال المُعارة من متحف معهد العالم العربي في باريس والمعهد الوطني للتراث في تونس، كما شاهد مجموعة من الأعمال الفنية الكلاسيكية والمعاصرة التي عمل على إنتاجها مجموعة من كبار الخطاطين والفنانين والمصممين والتي تقدّم رحلةً غامرة من الاكتشاف والتأمُّل في جماليات الخط العربي لإبراز أهميته باعتباره عنصرًا جوهريًا في الثقافة الإسلامية ومظهراً من مظاهر الإرث الحضاري والثقافي للمملكة العربية السعودية.

 كما استمع إلى شرحٍ موجزٍ عن مكونات المعرض التي تشمل 4 أقسام رئيسية، النور والحَرف والمساحة والشعر، لتمثل بذلك في مضمونها المفاهيم المُؤطِّرة للأعمال الفنية المعروضة.

 يُذكر أن معرض “رحلة الكتابة والخط”، شارك فيه أكثر من 34 خطاطًا وخطاطة من 11 جنسية و19 فنانًا ومصممًا معاصرًا من 12 جنسية، بأعمال فريدة تُبرز قيمة الخط العربي وجمالياته بوصفه كنزًا ثقافيًا يرتبط بالحضارة والتاريخ الإسلامي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المدينة المنورة فيصل بن سلمان

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن

تمكّن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية “مسام” لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام خلال الأسبوع الثالث من شهر يونيو 2024م، من انتزاع 645 لغمًا في مختلف مناطق اليمن، منها 46 لغمًا مضادًا للدبابات، و593 ذخيرة غير منفجرة، و6 عبوات ناسفة.

واستطاع فريق “مسام” نزع لغم واحد مضاد للدبابات، و 64 ذخيرة غير منفجرة في محافظة عدن، ونزع 3 ذخائر غير منفجرة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وفي محافظة مأرب نزع الفريق 4 ألغام مضادة للدبابات بمديرية رغوان، و 3 ألغام مضادة للدبابات و257 ذخيرة غير منفجرة بمديرية الوادي، و 12 لغمًا مضادًا للدبابات و200 ذخيرة غير منفجرة و 5 عبوات ناسفة بمديرية مأرب.

كما تمكن فريق “مسام” من نزع 26 لغمًا مضادًا للدبابات، و63 ذخيرة غير منفجرة، وعبوة واحدة ناسفة في مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، ونزع 6 ذخائر غير منفجرة في مديرية صبر بمحافظة تعز.

اقرأ أيضاًالمملكةشيخ الأزهر يهنئ القيادة بنجاح موسم الحج

وبذلك يرتفع عدد الألغام التي نزعت خلال شهر يونيو إلى 3.

455 لغمًا؛ ليصبح عدد الألغام المنزوعة منذ بداية مشروع “مسام” حتى الآن إلى 448 ألفًا و313 لغمًا زُرعت بعشوائية في مختلف الأراضي اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.

مقالات مشابهة

  • “الثقافة” تشارك في المعرض السعودي للإبليات في جنيف
  • "السعودية للمراجعين والمحاسبين" تطلق هاكاثون الحلول المحاسبية بنسخته الثانية
  • “سيريوس العالمية القابضة” تستحوذ على مجموعة “ديربي”
  • «الأسبوع» فى رحلة بحث عن دواء ليس له بديل
  • “بالقاسم حفتر” يتفقد آخر أعمال الصيانة في مشاريع البيضاء
  • وزيرة خارجية ألمانيا من بيروت: الوضع على الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل “دقيق والمخاطر قائمة”
  • تفاصيل جديدة بشأن جريمة إغتيال رجال الأعمال “الشعيبي” في عدن
  • الصينيون تفاعلوا مع الثقافة والفنون والتراث السعودي.. المملكة تختتم مشاركتها المميزة في معرض بكين للكتاب
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 645 لغمًا عبر مشروع “مسام” في اليمن
  • رئيس بلدية حيفا: يجب إخراج “المصانع الملوثة” التي أصبحت أهدافاً لحزب الله من المدينة