الأردن – أكد العاهل الأردني عبدالله الثاني، إن استمرار الحرب على غزة قد يدفع إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة وعلى العالم أن يتحرك فورا لوقفها.

وشدد الملك عبدالله الثاني، خلال استقباله الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الذي يزور عمان، على أن وقف الحرب على غزة ضرورة قصوى وعلى العالم أن يتحرك فورا.

وأفادت مراسلتنا، بأن العاهل الأردني والرئيس الفرنسي بحثا الجهود الممكنة دوليا للعمل على إنهاء دوامة العنف والوصول لأفق سياسي وضمان الأمن، وتحقيق السلام العادل والشامل على أساس حل الدولتين.


وحذر الملك الأردني في اللقاء، الذي جرى في قصر الحسينية، من استمرار الحرب على قطاع غزة، الذي قد يدفع إلى انفجار الأوضاع بالمنطقة، مطالبا المجتمع الدولي بالتحرك فورا للضغط على إسرائيل لوقف الحرب وحماية المدنيين وكسر الحصار عن القطاع.
وجدد الملك عبدالله الثاني التحذير من خطورة تدهور الوضع الإنساني في القطاع، مؤكدا أهمية ضمان وصول المساعدات الإنسانية، مؤكدا رفضه لأي محاولات للتهجير أو التسبب بالنزوح داخل قطاع غزة.
وشدد الملك على أهمية دور فرنسا في دعم مساعي العمل تجاه أفق سياسي لتحقيق السلام على أساس حل الدولتين.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الحرب على

إقرأ أيضاً:

هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني

صفا

استقبل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، وعدد من قادة الحركة مساء يوم الخميس، المراقب العام لجماعة الإخوان المسلمين في الأردن مراد العضايلة، الذي قدّم التعازي بشهداء الشعب الفلسطيني عامة، وشهداء عائلة هنية خاصة من أبنائه وأحفاده وشقيقته. 

واستعرض هنية، مجمل التطورات السياسية المتعلقة بمفاوضات وقف الحرب والعدوان على الشعب الفلسطيني والجهود المبذولة في هذا الصدد، متطرقًا إلى صمود الشعب الفلسطيني رغم الأوضاع الإنسانية الصعبة، وثبات المقاومة وما تحققه منذ السابع من أكتوبر لصالح القضية والشعب. 

وشدد رئيس الحركة، على العلاقات الثنائية التاريخية بين الشعبين الفلسطيني والأردني، والعلاقة الراسخة المعمدة بالدم، مشيدًا بالجهود التي يبذلها الشعب الأردني في التضامن مع إخوته الشعب الفلسطيني وإسناده في مختلف المراحل، مؤكدا أن أي إنجاز تحققه المقاومة هو إنجاز وطني وقومي مشترك. 

من جهته، استعرض المراقب العام المخاطر التي يمثلها الكيان الإسرائيلي على الأردن، خصوصًا في ظل هذه القيادة اليمينية المتطرفة والتي تخطط لضم الضفة الغربية، الأمر الذي يستهدف الأردن واستقراره من خلال مشاريع التهجير والجهود المبذولة بهذا الصدد.

وأشاد بصمود الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، مشددًا على المواقف الثابتة تجاه القضية الفلسطينية، وخاصة في طوفان الأقصى الذي مثّل مرحلة فارقة في التاريخ الفلسطيني، مؤكدًا أن الأردن القوي العزيز المستقر هو  السند الحقيقي لفلسطين.

 

مقالات مشابهة

  • مجموعة الحوراني الاستثمارية تهنىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • عمان الأهلية تُهنّىء بعيد رأس السنة الهجرية
  • غموض الانتخابات الفرنسية يدفع الأسهم الأوروبية إلى التراجع
  • معركة «النفس الأخير» لماكرون ضد اليمين المتطرف.. «الوحدة الأوروبية في خطر»
  • فيديو جنازة والدة العاهل المغربي.. ما حقيقته؟
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • خطورة التوقيت عنوان للمجاعة
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • وزير الخارجية الأميركي يناقش مع نظيره الأردني جهود وقف إطلاق النار في غزة
  • مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي آل الساكت