صحيفة صدى:
2024-06-27@12:39:32 GMT

إيلون ماسك يتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

إيلون ماسك يتوقع نشوب حرب عالمية ثالثة

وكالات

أكد الملياردير الأمريكي إيلون ماسك، إن الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في غزة، والحرب الروسية المستمرة في أوكرانيا، تزيد من احتمالات نشوب حرب عالمية ثالثة.

وقال ماسك في حديث عبر منصته للتواصل الاجتماعي X تويتر سابقا الاثنين: “نحن بحاجة إلى التوصل إلى السلام في أوكرانيا، وأعتقد أننا بحاجة إلى استعادة العلاقات الطبيعية مع روسيا”.

وأضاف “الحرب العالمية الثالثة خطر حضاري قد لا نتعافى منه، لذلك نحن بحاجة إلى إعطاء الأولوية لتجنب الحرب العالمية الثالثة، وهذا هو ما يهم في الواقع”.

وتعليقا على الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة بسبب هجوم مفاجئ لحماس، قال ماسك إن الولايات المتحدة قد يتم اختبارها من خلال التحالف بين روسيا والصين وإيران.

وقال عن مواجهة الولايات المتحدة لمثل هذا التحالف: “ليس لدينا ميزة ساحقة في القوة الصناعية”. “أساس الحرب هو القوة الاقتصادية، وخاصة الإنتاج الصناعي، وبشكل أساسي عدد الدبابات والبنادق والطائرات بدون طيار التي يمكنك صنعها، مقارنة بالجانب الآخر.”

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: أوكرانيا إيلون ماسك الاحتلال الإسرائيلي روسيا غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

صحف عالمية: الانفجار الشامل بالضفة بات محتملا والقبة الحديدية تواجه الانهيار

ركزت صحف ومواقع عالمية، في تطرقها لحرب غزة، على المأزق الذي تواجهه إسرائيل بسبب سياسة حكومتها الحالية، وعلى تحذيرات مسؤولين أميركيين من مغبة دخول الاحتلال في حرب شاملة مع حزب الله اللبناني.

وكتبت صحيفة "هآرتس" في افتتاحيتها أن "رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو يواصل السير بإسرائيل من أزمة إلى أخرى، في وقت يعرّض فيه العلاقات مع الولايات المتحدة للخطر ويفاقم العزلة الدولية لإسرائيل التي باتت تواجه خيارين".

ويتمثل الخيار الأول، تضيف الصحيفة، في "استمرار الحرب على غزة دون أي هدف سياسي وعلى حساب حياة الرهائن، والثاني يكمن في انجرار إسرائيل للحرب مع لبنان، مما يعني التورط في حرب متعددة الجبهات".

وفي سياق آخر، حذر تحليل في صحيفة "يديعوت أحرونوت" من أن الوضع في الضفة الغربية يمكن أن ينفجر بشكل شامل في أي لحظة، ويضيف أن المؤسسة الأمنية في إسرائيل قلقةٌ جدا من أن الانشغال بالضفة الغربية "سيعرقل جهود الحرب في الجنوب والشمال، مما يجبرُ الجيش الإسرائيلي على نشر قوات مهمة في الضفة".

وتناولت صحيفة "الغارديان" تقييما قدمه مسؤولون أميركيون أواخر الأسبوع الماضي، قالوا فيه "إن القبة الحديدية الإسرائيلية تواجه خطر الانهيار إذا اندلعت حرب شاملة مع حزب الله".

حزب الله استهدف سابقا مقر قيادة في ثكنة برانيت بصواريخ "بركان" الثقيلة (مواقع التواصل الاجتماعي)

وحذر المسؤولون الأميركيون من أن لدى عناصر حزب الله القدرة على إطلاق 3 آلاف صاروخ يوميا من لبنان، وتضيف الصحيفة أن الجميع مقتنعون بأن القيادة العسكرية والسياسية في إسرائيل لا تدرك هذه المخاطر كما ينبغي.

ومن جهتها، أشارت صحيفة "التايمز" إلى أن الصراع بين حزب الله وإسرائيل حوّل المناطق الحدودية بينهما إلى قرى أشباح، ونقلت الصحيفة عن الخبيرة ساريت زيهافي قولها إنها مقتنعةٌ بأن ما وصفته بالهجوم الكبير بات وشيكا.

وأضافت أن "الشعور الذي ساد بعد حرب عام 2006 هو ردع حزب الله، لكنْ في العامين الماضيين تغيرت الأمور بشكل ملحوظ بعد أن بنى الحزب أبراج مراقبة ومواقع على طول الحدود، وقد ظهر 30 موقعا جديدا العام الماضي وحده".

وفي موضوع آخر، كتبت صحيفة "نيويورك تايمز" عن انهيار قطاع التعليم في قطاع غزة، وقالت إن الحرب قضت على أحلام عشرات الآلاف من الطلاب، وغيّرت أولويات الكثيرين منهم. فبسبب الموت والدمار الهائل الذي ألحقته إسرائيل بالمدارس ومنشآت التعليم، ضاعت السنة الدراسية على مئات آلاف التلاميذ والطلاب، تضيف الصحيفة.

مقالات مشابهة

  • الدفاع التركية: مستعدون لاندلاع حرب عالمية ثالثة
  • الدفاع التركية: لا أحد يريد حربا عالمية ثالثة.. ورغم ذلك "جيشنا جاهز لأي سيناريو"
  • صحيفة: إسرائيل تسعى للاستفادة من ستارلينك في حالة نشوب حرب مع حزب الله
  • إسرائيل تدرس استخدام 5 آلاف قمر صناعي من إيلون ماسك ضد حزب الله
  • غانتس: يمكننا "إظلام" لبنان وتدمير حزب الله خلال أيام
  • في حال الحرب مع حزب الله.. إسرائيل تستعين بخدمات إيلون ماسك
  • وزيرة الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • الخارجية الألمانية تحذر من تزايد خطر نشوب حرب شاملة في الشرق الأوسط
  • أقمار إيلون ماسك.. هل تدمر طبقة الأوزون؟
  • صحف عالمية: الانفجار الشامل بالضفة بات محتملا والقبة الحديدية تواجه الانهيار