بوابة الوفد:
2024-06-29@14:14:50 GMT

متابعة ميدانية لرصف شوارع وطرق المنيا

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا ، رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة الميدانية لخطة تمهيد ورصف الطرق الرئيسية والأحياء الداخلية بالمراكز، وإعادة تأهيل ورفع كفاءة شبكة الطرق والبنية التحتية .

وذلك ضمن الخطة الإستثمارية 2023 /2024، مشددا ، على تسريع وتيرة العمل ، والتأكد من الإلتزام بكافة المواصفات والمعايير الفنية ، لضمان الإنتهاء من الأعمال المقررة وفق التوقيتات الزمنية المحددة ، بما يُسهم في تيسير انتقال المواطنين وخلق سيولة مرورية.

وفى هذا السياق، تفقد هشام فايز رئيس مركز ومدينة مطاي، يرافقه مسئولي الصرف الصحي والكهرباء ، وسنترال مطاي ، ومدير الطرق بالمركز ، عدداً من الشوارع المدرجة بخطة الرصف للعام المالي 2023/ 2024 ، منها ، تهيئة شارع الحسن بحي جنوب المدينة بتقسيم طلعت حرب ، حيث تم رفع الإشغالات به ويجرى العمل بالتنسيق مع الجهات المعنية ، للإنتهاء من تجهيز الشارع والإنتهاء من أعمال كافة المرافق وتوصيلها ، قبل بدء عملية الرصف، وأكد رئيس المركز ، أن عملية الرصف، تأتي ضمن خطة تمهيد ورصف الطرق المحلية ذات الأولوية ، من خلال المشروع القومي للرصف.

ومن جانبه، أوضح المهندس محمد بكر مدير وحدة الرصف بالمحافظة ، أن خطة الرصف ضمن مشروعات الخطة الموحدة لمركز ومدينة مطاي ، تشمل إعادة رصف تقسيم الأبراج من نهاية تقسيم طلعت حرب ، حتي شارع عمارات الأبراج بطول 950 مترا  وعرض 8,75 مترا ، وإعادة رصف شوارع منطقة تقسيم طلعت حرب ، بشوارع ( الرافة - الحسن- الأنوار- أحمد شوقي) متفرعة من شارع الرحمة بطول 580 مترا  وعرض 8,5 مترا ، واستكمال إعادة رصف وعمل بلاط انترلوك بتفرعات ، شارع التحرير للطرق والمدارس بطول 1550 مترا  وعرض 8,75 مترا .

وعمل بلاط انترلوك بتفرعات شارع المدارس إلي المؤسسة ، ( النظام وفروعه  - التقوى- التحرير- شارع الهداية -  تفرعه شارع الحاج عبدالعال وتفرعه) ، بطول 1160مترا  وعرض 5,5 مترا ، وإعادة رصف تفرعات شارع الجلاء ، إلي ترعة أبو حسيبة ، ( شارع مسجد الشيخ عبدالمنعم - ابن خصيب - الزراعي) ، بطول 410 مترا  وعرض 7 مترا ، وعمل بلاط انترلوك وسط طريق مصر أسوان الزراعي ، من ميدان أم الشهيد اتجاه الكفور ، ومن ميدان السلام اتجاه الكوادي بطول 1550مترا.

وعمل بلاط انترلوك بشوارع بتقسيم الحوشة بطول 850 مترا  وعرض 7 مترا ، ورصف شارع المصطفى بجوار البنك الأهلي بطول 300 مترا و بعرض 8 مترا ، وإعادة رصف شارع المحطة بطول 165 مترا  وعرض 17 مترا ، وأضاف مدير وحدة الرصف  ، أن مشروعات الخطة المركزية لمركز ومدينة مطاي ، تتضمن إعادة رصف وتوسعة الطريق المؤدي للصحراوي الغربي ، من قري الخريجين بمطاي بطول 3 كيلو مترا  وعرض 7 مترا .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رصف الطرق المتابعة الميدانية أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أطلقت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنوفية حملات توعية لتثقيف المواطنين بمخاطر التعدي على خطوط مياه الشرب والصرف الصحي.

 وأوضح المهندس محمد نجيب صالح، رئيس الشركة، أهمية الحفاظ على الموارد المائية والعمل على تقليل نسبة الفاقد لضمان توفير المياه بشكل كافٍ لجميع المواطنين في المحافظة.

وأشار صالح، إلى أن التعدي على خطوط المياه يؤثر سلباً على كمية وجودة المياه المقدمة للمواطنين بسبب التوصيلات غير المطابقة للمواصفات الفنية.

وأكد صالح أن الشركة تنظم حملات توعية في مختلف مناطق المحافظة لتعريف المواطنين بخطورة التعدي على الشبكات وتحفيزهم على السلوكيات السليمة في التعامل مع المياه، مشدداً على أهمية الحفاظ على شبكات الصرف الصحي، كما تعرف الحملات المواطنين بالقطع الموفرة للمياه وأهميتها في ترشيد الاستهلاك وتخفيض فاتورة المياه.

كما أشار إلى أن الشركة تتخذ إجراءات قانونية صارمة ضد المتعدين على الشبكات، كما تبذل جهوداً كبيرة لتقليل الفاقد ومواجهة الوصلات الخلسة من خلال شراء واستبدال العدادات العاطلة بعدادات جديدة، تركيب عدادات مسبوقة الدفع، السماح باستخدام العداد الكودي، وزيادة لجان الخلسة. 

بالإضافة إلى ذلك، تقوم الشركة بإنتاج مواد إعلانية لتوعية المواطنين بترشيد استهلاك المياه وتوسيع برامج الكشف عن التسرب وتقليل الفاقد ضمن الإمكانيات المالية المتاحة.

مقالات مشابهة

  • العثور على جثة متعفنة لعجوز داخل منزله في ظروف غامضة
  • محافظ المنيا يتابع استمرار طرح مواد غذائية مدعمة بمطاي
  • المنيا.. رئيس مطاي: لا تهاون في الحفاظ على أملاك الدولة
  • مياه المنوفية تنفذ حملات توعوية ميدانية لوقف التعدي على شبكات المياه
  • شبكة طرق عملاقة.. إنجازات حققتها ثورة 30 يونيو في مجال النقل والمواصلات
  • قائد الجيش استقبل السفير الأسترالي وعرض مع زكي التطورات على الحدود الجنوبية
  • تخصيص 10 ملايين جنيها لرصف وتوسعة الطرق بالزينية شمال الأقصر
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • رئيس مدينة دمنهور يتفقد أعمال رصف منطقة أرض نصره وتجميل شارع الجيش
  • مدارس التمريض 2024 بنين وبنات في محافظة المنيا.. الشروط وموعد التقديم