عقد حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وفخامة الرئيس يون سوك يول رئيس جمهورية كوريا الصديقة، جلسة مباحثات رسمية في الديوان الأميري صباح اليوم.

وفي بداية الجلسة، رحب سمو الأمير المفدى بفخامة الرئيس الكوري والوفد المرافق له متمنيا لهم طيب الإقامة، متطلعا سموه إلى أن تسهم هذه الزيارة في توطيد علاقات التعاون والشراكة بما يحقق مصالح البلدين الصديقين مؤكدا سموه في هذا الصدد حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين لاسيما مع اقتراب حلول الذكرى الخمسين على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، والتي يحتفل بها البلدان العام القادم، متمنيا للعلاقات القطرية الكورية مزيدا من التطور والنماء.



من جانبه، أعرب فخامة الرئيس الكوري عن شكره وتقديره لسمو الأمير المفدى على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، مؤكدا حرصه على تطوير علاقات التعاون بين البلدين ودفعها إلى آفاق أرحب في مجالات متعددة، وتعزيز التعاون بين البلدين على المستويين الإقليمي والدولي.

جرى خلال الجلسة بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، والسبل الكفيلة بدعمها وتطويرها في مختلف مجالات التعاون لا سيما في مجالات الطاقة والاستثمار والثقافة بالإضافة إلى مناقشة أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الجلسة سعادة الشيخ سعود بن عبدالرحمن آل ثاني رئيس الديوان الأميري، وسعادة الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي السبيعي وزير البلدية، وسعادة السيد سعد بن شريده الكعبي وزير الدولة لشؤون الطاقة، وسعادة الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة، وسعادة الشيخ عبدالرحمن بن حمد آل ثاني وزير الثقافة، وسعادة السيد سلطان بن سعد المريخي وزير الدولة للشؤون الخارجية، وعدد من أصحاب السعادة كبار المسؤولين.

وحضر الجلسة من الجانب الكوري سعادة السيد بارك جين وزير الشؤون الخارجية، وسعادة السيد تشونغ هوانغ كون وزير الزراعة والغذاء والشؤون الريفية، وسعادة السيد بانغ مون كيو وزير التجارة والصناعة والطاقة، وسعادة السيد وون هي ريونغ وزير الأراضي والبنية التحتية والنقل، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لفخامة الرئيس.

كما عقد سمو الأمير المفدى وفخامة الرئيس الكوري لقاءً ثنائياً ناقشا خلاله عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وأقام سمو الأمير المفدى، مأدبة غداء تكريماً لفخامة رئيس جمهورية كوريا والوفد المرافق له.

هذا وجرت في وقت سابق مراسم استقبال رسمية لفخامة الرئيس الكوري لدى وصوله الديوان الأميري.  

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: حضرة صاحب السمو

إقرأ أيضاً:

الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا

تالين- واس

استقبلت دولة رئيسة وزراء جمهورية إستونيا، كايا كالاس، في العاصمة الإستونية تالين أمس، صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية.

ونقل سمو وزير الخارجية في بداية الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء-حفظهما الله- لرئيسة الوزراء ولحكومة وشعب إستونيا الصديق، وتمنياتهما لهم بالمزيد من التقدم والازدهار.

واستعرض الجانبان أوجه التعاون القائم بين البلدين، وسبل تعزيزه وتطويره في شتى المجالات، والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

والتقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، في العاصمة الإستونية تالين، معالي وزير خارجية جمهورية إستونيا السيد مارغوس تساهكنا.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية في العديد من المجالات، بالإضافة إلى مناقشة تكثيف التنسيق الثنائي ومتعدد الأطراف في القضايا، التي تخدم مصالح البلدين الصديقين.

عقب ذلك وقع الجانبان على مذكرة تفاهم بشأن المشاورات السياسية بين البلدين الصديقين؛ بهدف نقل العلاقات المشتركة نحو آفاق أرحب.

حضر اللقاءات سفيرة خادم الحرمين الشريفين غير المقيمة لدى جمهورية إستونيا نسرين الشبل، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود.

مقالات مشابهة

  • الأمير فيصل بن فرحان يبحث تعزيز العلاقات مع إستونيا
  • بعد تراجع الإدارة الأمريكية عن خططها في مواجهة الحوثيين وزير الخارجية يعقد لقاء مع السفير الأمريكي .. تفاصيل
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • وزير الخارجية ورئيسة وزراء إستونيا يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات مع نظيره الإستوني
  • وزير الخارجية يصل إلى إستونيا في زيارة رسمية
  • وزير الخارجية يصل إستونيا لتعزيز العلاقات بين البلدين
  • وزير الخارجية يبحث تعزيز العلاقات في إستونيا
  • بعد عام من توقيع خطة التعاون العسكري.. خالد بن سلمان يلتقي أردوغان ويعقد مباحثات في تركيا
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية