نفّذت وحدة تطوير الموارد البشرية (العمل التطوعي) بإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، برامج تدريبية شاملة لمنسقي ومنسقات العمل التطوعي في مكاتب التعليم. وذلك في إطار مشروع يهدف إلى تحقيق أهداف إدارة التعليم في تعزيز ورفع مستوى العمل التطوعي، وتبني البرامج ذات الجودة العالية في تنفيذ فرص التطوع ذات الأثر الإيجابي.

خطوات وأهداف العمل التطوعي بالشرقية

وأوضحت مدير وحدة تطوير الموارد البشرية المشرف على العمل التطوعي، منال دعشوش، أن العمل التطوعي في تعليم المنطقة الشرقية يسير وفقًا للخطة الموضوعة، حيث تم استكمال المراحل الأربع الأساسية التي تضمنت: تحديد جميع المنسقين والمنسقات في المكاتب والمدارس، وتفعيل حسابات العمل التطوعي في المكاتب.

أخبار متعلقة إطلاق مبادرة لتحسين المشهد الحضري في القطيفهيئة المتاحف تقيم برنامجاً تدريبياً للمتطوعين في المتاحفسفير المملكة لدى البرتغال يشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة

جانب من تدريب منسقي المكاتب على العمل التطوعي - اليوم

وأكدت ممثلة العمل التطوعي في تعليم الشرقية شريفة آل زهير، أن الهدف من تدريب منسقي ومنسقات المكاتب على منصة العمل التطوعي وتفعيل حساباتهم، هو تعزيز التعاون وتوحيد الجهود في المدارس، وذلك وفقًا لتوجهات إدارة التعليم.

وأضافت أن التدريب شمل تعريف المشاركين بأهداف وحدة العمل التطوعي ومهامها، والفئات المستهدفة، وكذلك تخطيط وتنفيذ البرامج التطوعية، إضافة إلى ضوابط المشاركة وآليات احتساب الساعات التطوعية.

جانب من تدريب منسقي المكاتب على العمل التطوعي - اليوم

تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية

يُذكر أن التطوع في إدارة التعليم يهدف إلى تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية وخدمة المجتمع لدى أفراد المجتمع، وتنمية القيم الأخلاقية والإيجابية النبيلة لدى الشباب، وتطوير المهارات التي تؤمن للفرد مستقبلاً واعدًا، واستثمار التطوع في تعديل السلوكيات السلبية لدى الأفراد.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام المنطقة الشرقية العمل التطوعي تدريب اهداف تعليم العمل التطوعی فی

إقرأ أيضاً:

الزمالك يكشف موعد «المنع الإعلامي» بعد «حفل السوبر»

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «تحدي دبي للياقة» يفتح باب التسجيل «‏أبوظبي للقوس والسهم» ينظم 3 مهرجانات


كشفت مصادر خاصة لـ«الاتحاد»، موقف مجلس إدارة نادي الزمالك من ظهور اللاعبين وأعضاء المجلس في البرامج التليفزيونية، بعد الفوز بالسوبر الأفريقي الذي تُوج به «الأبيض» على حساب الأهلي 4-2 بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.
وقالت المصادر، إن مجلس إدارة الزمالك اتفق مع اللاعبين على السماح لهم الظهور في البرامج لأيام معدودة منذ التتويج بالسوبر في إطار الاحتفال باللقب القاري على حساب الغريم التقليدي.
وأضافت المصادر أنه بداية من اليوم «الجمعة» يغلق الزمالك ملف الاحتفال بالسوبر الأفريقي وظهور اللاعبين والإداريين في البرامج التليفزيونية قبل يوم من العودة إلى التدريبات الجماعية السبت، للتركيز والاستعداد الجيد لخوض السوبر المصري، في أبوظبي بالإمارات، والتي يفتتحها بمواجهة بيراميدز 20 أكتوبر في نصف النهائي.

 

مقالات مشابهة

  • التنمية المحلية: تنفيذ 5 دورات من الخطة التدريبية للمحليات بالمحافظات
  • «الشباب»: نولي العمل التطوعي اهتماماً كبيراً لدوره في تحقيق التنمية المستدامة
  • هيئة الشباب: نولي العمل التطوعي اهتماما كبيرا لدوره المهم بتحقيق التنمية المستدامة
  • الزمالك يكشف موعد «المنع الإعلامي» بعد «حفل السوبر»
  • "اتحاد شباب سوهاج " يشارك في تنفيذ عدد من الدورات التدريبية لقيادات الإدارة المحلية
  • الكويت.. «الذكاء الاصطناعي» يدخل مدارس التعليم الثانوي
  • تخريج دفعة جديدة من كلية التعليم المستمر في جامعة النيل
  • تأسيس فريق صقور الإمارات التطوعي
  • الانتهاء من تنفيذ 19 ألف مشروع للشباب بالشرقية
  • إطلاق المرحلة الثانية من البرامج التدريبية لتقنين أوضاع العمالة غير المنتظمة