عبدالرحمن محمد، لاعب في المنتخب البحريني ويمارس لعبة الفنون القتالية المختلطة ولديه العديد من الإنجازات في مسيرته الرياضية و حاصل على 6 ميداليات ذهبية كما انه يطمح الوصول الى العالمية.
التقينا معه للوقوف على تجربته، فكان هذا اللقاء الصحفي:
- حدثني اكثر عن اللعبة التي تمارسها؟
لعبة تجمع بين فنون القتال وتدمج لأكثر من لعبة مثل الملاكمة والجيوجيتسو ولعبة الجودو وغيرها من الالعاب، و من خلال هذه اللعبة يمكننا استخدام القدمين والرجلين.

- متى بدأت تمارس لعبة الـMMA؟
بدأت في 2019 و لكن في 2020 تعمقت فيها بشكل اكثر و كنت اواجه صعوبات بسبب فايروس كورونا و لكن كنت اتمرن بشكل يومي في ممشى النادي البحري و كان معي المدرب احمد غانم - هل مارست رياضات أخرى؟
كنت ألعب كرة السلة و لكن لم استمر فيها، لانني أحب أن ألعب بشكل فردي، واعتمد على نفسي و اتعلم من اخطائي. - هل هنام لعبة كنت تمارسها مشابهة لـ MMA؟
كنت أمارس لعبة الموتاي (الملاكمة التايلندية)، ومن ثم بدأت أركز اكثر على الملاكمة ومنها تعرفت على باقي الرياضات وهي الجيو جيتسو و المصارعة. - لماذا اخترت أن تستمر في لعبة MMA؟
هذه اللعبة حفزتني بشكل كبير وطورتني بشكل كبير جدا من الناحية البدنية والفكرية و أيضا من الناحية النفسية. - هل هناك أحد من أفراد أسرتك رياضي وكان يمارس مثل رياضتك؟
نعم،لدي اخوان كانو يمارسون لعبة كرة القدم ولكن لم يستمروا بها لفترة طويلة. - من الداعم الأول لك في مسيرتك الرياضية وكان معك في اصعب الظروف؟
- بدون أي تفكير، الداعم الأول و الاخير لي هو سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، في هذه اللعبة كان يدعمني في البطولات والمعسكرات و تبادل الخبرة.
- من هو الشخص الذي كان رافض فكرة انك تمارس هذه اللعبة ؟
والدتي كانت رافضة فكرة اني امارس هذه اللعبة، عندما كنت طفل كنت اشاهد برامج تلفزيونية عن المصارعة فكانت تمنعني من المشاهدة، كما انها دائما تقول لي انها تدعي في صلاتها بان لا استمر في هذه اللعبة. - عدد البطولات التي شاركت فيها و حصلت عليها ميدالية؟
لدي 6 ميداليات ذهبية، ميداليتين منهم كنت بطل البحرين، 3 مملكة بطل المملكة العربية السعودية، و ميدالية ذهبية في بطولة مختلفة.

- ماهي الصعوبات التي واجهتها في بداية مسيرتك الرياضية؟
بحكم انني كنت امارس اللعبة باستخدام اليدين و القدمين , و لكن عندما كنت امارس لعبة المصارعة هذه اللعبة تستخدم فيها الذكاء و يجب ان تكون واعي 100% قبل ان تعطي أي ردة فعل اتجاه الشخص الآخر. - ماهي السلبيات لهذه اللعبة؟
السلبيات بالنسبة لي في هذه اللعبة ان عندما ابدأ بتجهيز نفسي لبطولة قادمة وفي الأخير يتم الغاء البطولة فاشعر ببعض الإحباط، لاني كنت اتمرن بشكل مكثف كما انني كنت متحفظ في اختيار وجباتي كثيرا لكي لا يزداد وزني، و لكن هذا الشيء جعلني اتطور كما انني اريد ان أكون متواجد في كل التمارين. - ما هو الموقف الذي واجهته اثناء البطولة اثر عليك؟
الموقف الذي من المستحيل ان انساه هو ان اول بطولة لي عندما كنت مستعد و جاهز لدخولي الى الحلبة اتفاجأ بان الخصم انسحب في وقت البطولة , و حصلت على الميدالية بدون ان اقاتل - هل سببت إصابات بليغة لأحد الخصوم في البطولات التي شاركت فيها ؟
لم اسبب إصابات بليغة لأحدى الخصوم لأنني أحرص على اللعب بذكاء،ولكن اجعل الخصم يتعب كثيرا وطبعا يكون هذا الشعور جدا جميل وصعب وصفه. - لو عاد بك الزمن هل ستختار لعبة MMA؟
لو عاد بي الزمن لكنت مارست هذه اللعبة منذ 2010. - أخبرني عن تجربتك في برنامج قدها؟
في البداية رأيت الإعلان عن البرنامج، ولكن لم افكر ان أشارك في البرنامج، بينما الكثير من أصدقائي شجعوني لكي أشارك في البرنامج لكن لم يكن سهلاً. - ما هو اصعب تحدي في البرنامج والذي كنت سوف تنسحب بسببه؟
لم اواجه أي صعوبات التي كنت سوف انسحب بسببها و لكن هناك تحديات كثيرة و كبيرة و في نفس الوقت ممتعة - كيف كان تحدي الجري ل مسافة 16 كم في برنامج قدها؟
طبعاً لم يكن سهل ابداً، كنا نحمل حقيبة كتانية على ظهرنا والحقيبة ثقيلة جداً وزنها 15 كيلو، كما ان ملابس الجيش ثقيلة، و في نفس الوقت كان هناك الكثير من الغبار والدبابات وكأنني في فيلم. - شاهدنا في برنامج قدها في احدى التحديات والتي بسببها انسحبت من البرنامج، أخبرني ماذا حدث؟
اول ما تم شرح التحدي كنت أحاول ان اركز في كل كلمة، لأن يجب تطبيق كلامهم بالضبط، فأخبرنا المدرب ان هناك علبة بداخلها أدوات وهي بوزن السلاح، و لديكم وقت معين لقطع المسافة، و لم يتم تحديد الوقت كما ان الجو كان بارد جدا. في وقت تأدية التحدي انصدمنا بسبب بوجود كمية كبيرة من الطين، اتفقت مع زميلي بان نتناوب في حمل الصندوق ولكن بسبب كمية الطين بدأت بالزحف على الركبة ولم اكن اعلم أن هذه الحركة ممنوعة.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا هذه اللعبة لکن لم کما ان

إقرأ أيضاً:

تعديلات في لائحة العقوبات بالأهلي بقرار من محمد رمضان

قال الإعلامي خالد الغندور، إن محمد رمضان المدير الرياضي الجديد بالنادي الأهلي، استقر على تعديل اللائحة الخاصة بالعقوبات للاعبين.

مونديال أندية اليد: الأهلي يسقط أمام ماجديبورج في نصف النهائي

وتابع الغندور خلال برنامجه ستاد المحور:" سيتم إبلاغ اللاعبين أنه في حالة حضور مناسبة خاصة أو عامة بدون الحصول على موافقة رسمية، سيتم تغريم اللاعب مليون جنيه".

وأضاف:" في حالة خرق الحظر الإعلامي سيتم تغريم اللاعب 800 ألف جنيه".

واختتم الغندور:"في حالة الظهور على السوشيال ميديا بدون إذن سواء لايف أو بوست يتعلق بالفريق أو بأي أمر آخر، سيتم تغريم اللاعب 500 ألف جنيه".

مقالات مشابهة

  • مفاجأة محمد رمضان في الأهلي.. عقوبات ضخمة على اللاعبين
  • تعديلات في لائحة العقوبات بالأهلي بقرار من محمد رمضان
  • التيك توكر محمد شاكر يجتاز المرحلة الأولى من اختبارات الفنون المسرحية
  • ناصر منسي: جمهور الأهلي لم يخيفني وسجلت في الشناوي بذكاء
  • مفاجأة.. غضب في الأهلي بعد سفر مارسيل كولر بدون إذن
  • مصر تحصد 11 ميدالية في بطولة العالم للكونغ فو
  • الكاهن استخدم ادواته بذكاء وفكفك (..) صامولة صامولة
  • مسلم 3D.. لعبة فيديو تُحارب الإسلاموفوبيا
  • نصر الله إمافوف يهزم المقاتل الأمريكي ألين في مواجهة مثيرة
  • صيد الدقي يحصد 12 ميدالية متنوعة ببطولة كأس مصر للجمباز الفنى