أعلنت مصادر طبية فلسطينية، الأربعاء، عن مقتل أكثر من 80 فلسطينياً مع تواصل غارات إسرائيل على قطاع غزة لليوم 19 على التوالي. 

وقالت المصادر إنه "تم نقل مئات المصابين بجروح مختلفة إلى المستشفيات، جراء الغارات التي تشنها إسرائيل على مناطق مختلفة في قطاع غزة، والتي استهدفت مناطق مأهولة ومنازل.

وأعلنت وزارة الداخلية التي تديرها حركة حماس في غزة، رصد غارات إسرائيلية على منازل مأهولة في بلدة جباليا، وتل الهوا جنوب مدينة غزة، ومخيم النصيرات، وخان يونس وسط وجنوب القطاع.

 

ومن جهته أعلن الجيش الإسرائيلي أنه هاجم أكثر من 400 هدف في أنحاء متفرقة من قطاع غزة مستهدفاً مواقع وبني تحتية لحركة حماس وجماعات أخرى مسلحة.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي التابع لحماس إن "إسرائيل قصفت قطاع غزة بأكثر من 12 ألف طن من المتفجرات، بمتوسط 33 طن من المتفجرات ألقيت على كل كيلومتر مربع منذ السابع من الشهر الجاري". 

????JUST IN: Israel bombed the Gaza Strip with more than 12,000 tons of explosives, equivalent to the power of the nuclear bomb dropped on Hiroshima.

Source: Government Media Office in Gaza pic.twitter.com/qhDpklytpm

— Mario Nawfal (@MarioNawfal) October 24, 2023 ارتفاع حصيلة الضحايا

وبحسب وزارة الصحة في غزة ارتفع إجمالي القتلى إلى 6546  فلسطينياً من بينهم 2704 أطفال، فيما أصيب 17439 في الغارات الإسرائيلية على غزة منذ السابع من أكتوبر (تشرين الأول).

وبالإضافة إلى ذلك، تم الإبلاغ عن فقدان حوالي 1500 شخص، بينهم 800 طفل على الأقل، ويفترض أنهم محاصرون أو قضوا تحت الأنقاض، في انتظار الإنقاذ أو التعافي.

وتكافح فرق الإنقاذ، وأغلبها من الدفاع المدني الفلسطيني لتنفيذ مهمتها، وسط غارات جوية متواصلة، ونقص حاد في الوقود لتشغيل المركبات والمعدات، مع محدودية أو انعدام الاتصال بشبكات الهاتف المحمول.

وفي 21 من أكتوبر (تشرين الأول)، أصابت غارات جوية إسرائيلية فريق إنقاذ تابع للدفاع المدني أثناء قيامه بواجبه شرق رفح، ما أدى إلى مقتل أحد أفراد الدفاع المدني وإصابة 4 آخرين، ما رفع عدد القتلى بين أفراد الدفاع المدني إلى 34.

وأعلنت جهات طبية في غزة "انهيار" المنظومة الصحية بفعل أزمة انقطاع الكهرباء ونفاد الوقود اللازم لتشغيل المولدات. 

ولليوم 19 على التوالي تعاني غزة من انقطاع كامل للكهرباء، في أعقاب قيام إسرائيل بوقف إمدادات الكهرباء والوقود إلى غزة، الأمر الذي أدى بدوره إلى إغلاق محطة توليد الكهرباء الوحيدة في غزة، وقد أجبر ذلك البنية التحتية الخدمية الأساسية على الاعتماد على المولدات الاحتياطية، والتي تعتبر محدودة بسبب ندرة الوقود في القطاع.. ولا تشمل البضائع التي تدخل غزة عبر معبر رفح منذ 21 من أكتوبر (تشرين الأول)، الوقود.

#مصر تعلن إدخال الدفعة الرابعة من المساعدات إلى #غزة https://t.co/pemyEvCHcc

— 24.ae (@20fourMedia) October 25, 2023

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل غزة إسرائيل قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة

استكمل الذهب انخفاضه لليوم الثاني على التوالي ليتداول في نطاق ضيق في ظل الحذر في الأسواق قبل صدور المزيد من البيانات الأمريكية اليوم التي تقدم أدلة على وضع قطاع العمالة الأمريكي، وبالتالي تؤثر على توقعات الأسواق بخصوص أسعار الفائدة الأمريكية خلال الفترة القادمة.

ارتفاع كبير في أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الخميس تراجع أسعار الذهب في التعاملات المسائية

وسجل سعر أونصة الذهب العالمي انخفاضا اليوم بنسبة 0.5% ليسجل أدنى مستوى عند 2641 وذلك بعد أن افتتح تداولات اليوم عند المستوى 2658 دولار للأونصة ليتداول حالياً عند المستوى 2645 دولار للأونصة، وفق التحليل الفني لجولد بيليون.

وبالرغم من تراجع سعر الذهب إلا أنه يظل متماسك بالقرب من آخر مستوى تاريخي تم تسجيله عند 2685 دولار للأونصة، مما يدل على قوة العوامل الداعمة للذهب حالياً، ولكن التغير الأخير في تحركات الدولار الأمريكي وتوقعات أسعار الفائدة الأمريكية كان له تأثير سلبي بهدف التصحيح على أسعار الذهب.

تترقب الأسواق اليوم صدور بيانات أداء قطاع الخدمات الأمريكي إلى جانب طلبات إعانات البطالة الأمريكية، والتي من المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وهي البيانات التي من شأنها أن تؤثر على تحركات الذهب لأنها تقيس وضع أداء قطاع العمالة والضغوط من النمو الاقتصادي.

 

مقالات مشابهة

  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ152 على التوالي
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ151 على التوالي
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • لليوم الثانى.. تراجع سعر الذهب العالمي وسط تداولات ضعيفة
  • لليوم الـ 363 .. العدو الصهيوني يواصل جرائمه بحق المدنيين في قطاع غزة
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي.. وخام برنت يسجل 75 دولارًا للبرميل
  • القوات الإسرائيلية تواصل احتلال معابر غزة وإغلاقها لليوم الـ150 على التوالي
  • لليوم الرابع ..تواصل دورة التكوين للحصول على شهادة “كاف برو”
  • لليوم الـ 362.. المقاومة تواصل عملياتها في محاور القتال في قطاع غزة