عقد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، اليوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، 3 اجتماعات متتالية لمتابعة الموقف الحالي لكل الأعمال المتبقية بمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، والمشروعات الجاري تنفيذها بالمحافظة، وتقديم التيسيرات والدعم اللازم لتسريع معدلات الإنجاز والانتهاء من المشروعات المستهدفة، في إطار المتابعة المستمرة والدورية للمشروعات.

 

مشروعات أبراج المحمول

وفي اجتماعه الأول، ناقش محافظ الغربية مع الاتصالات والبيئة موقف مشروعات أبراج المحمول ضمن أعمال المبادرة الرئاسية حياة كريمة، موجها بضرورة الدفع بمعدلات التنفيذ بمشروعات أبراج المحمول، حيث يتم تنفيذ 49 برج محمول يُجرى العمل في 10 منها بنسبة تنفيذ تجاوزت 40%.

مشروع كورنيش المحلة

وفي اجتماعه التالي، ناقش المحافظ موقف مشروع كورنيش المحلة الجديد بطول 6460م2 وبعرض 18م2، والذي يتم ينفذ على 3 مراحل، الأولى تبدأ من مسجد السيدة رقية وحتى المجمع الصناعي والثانية من المجمع الصناعي حتى الهاويس، والثالثة من منطقة الهاويس وحتى طريق «محلة أبوعلي ــ سمنود»، ويتم إنشاؤه على غرار ما تم في كورنيش مدينة طنطا، كمحور مروري داخل المدينة يسهم في تيسير الحركة المرورية، بجانب كونه متنفسًا ومتنزهًا حضاريًا لأهالي المحلة الكبرى . 

كما ناقش مشروع طريق محور النعناعية بمدينة كفر الزيات، الذي يتم إنشاؤه كطريق دائري حول مدينة كفر الزيات من الجهة الجنوبية بمحازاة ترعة النعناعية حتى منطقة المصانع بداية طريق كفور بلشاي، ضمن خطة المحافظة لإنشاء ورفع كفاءة المحاور والطرق الرئيسية بكافة مراكز ومدن المحافظة. 

مشروعات حياة كريمة 

وفي اجتماعه الأخير، ناقش «رحمي» مع الشركة القومية للإنتاج الحربي موقف المشروعات الجاري تنفيذها بالمبادرة الرئاسية حياة كريمة، مثل المواقف والأسواق الحماية المدنية ووحدات الحديد والمنجنيز وبعض الترع، إضافة إلى مناقشة رصف محور طريق المعامل بطنطا، والذي يتم إنشاؤه من خلال تغطية ترعة المعامل ورصف الطريق بطول 1800 متر وعرض 9 أمتار، والذي سيسهل حركة المرور بطريق طنطا السنطة القديم من خلال ربط مدخل طنطا من كوبري فاروق حتى نهاية قرية ميت حبيش دون المرور بالطريق القديم، فضلا عن مناقشة مشروع رصف شارع البحر بالمحلة الكبرى ومشروع كوبري المشاة بشارع البحر.

ووجه المحافظ خلال الاجتماع بضرورة تسريع معدلات الأداء والعمل، بالتوازي للانتهاء من كافة الأعمال المتبقية بالمشروعات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حياة كريمة محافظ الغربية كورنيش المحلة حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة

تواصل مؤسسة حياة كريمة أعمال مبادرة توزيع اللحوم والفراخ المجمدة في مختلف المحافظات، ضمن الشراكة التي قامت بها مع مؤسسة القيصر لتوفير اللحوم والفراخ بأسعار مدعمة ومناسبة، لمواجهة جشع التجار وتخفيف الأعباء المعيشية عن كاهل المواطنين.

أماكن منافذ حياة كريمة 

وتتواجد شوادر حياة كريمة لتوزيع اللحوم والفراخ المجمدة في محافظة الإسماعيلية اليوم، في عدد من النقاط داخل المحافظة، إذ يتواجد شادر حياة كريمة بجوار استاد الإسماعيلية، والنقطة الثانية في الشارع التجاري بالاسماعيلية أمام محل عيش زمان، إذ يجرى بيع كيلو اللحم المجمد بـ210 جنيهات، بينما كيلو اللحم البلدي بـ310 جنيهات.

مبادرة حياة كريمة 

وتتميز المبادرة بأنها ذات أسعار منافسة حيث توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق، لتكون في متناول الجميع، كما أن اللحوم بجودة عالية حيث تقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودتها، كما أن المبادرة تسعى لتغطية واسعة ستتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

مقالات مشابهة

  • إقبال كبيرا على شوادر «حياة كريمة» لتوزيع اللحوم في ثالث أيام المبادرة
  • منسق «حياة كريمة» بالإسماعيلية: زيادة شوادر المبادرة خلال الأيام المقبلة
  • أماكن تواجد شوادر لحوم «حياة كريمة» في الجيزة.. أسعار مخفضة
  • حياة كريمة في الإسماعلية.. لحوم ودواجن بأسعار تنافسية
  • أماكن مبادرة حياة كريمة لتوزيع اللحوم في الإسماعيلية.. أسعار مخفضة
  • إقبال كثيف على منافذ مبادرة حياة كريمة في أرض اللواء (فيديو)
  • أماكن شوادر لحوم حياة كريمة في الشرقية والأسعار
  • «الاتصالات»: إنشاء أبراج محمول بقرى «حياة كريمة» في المرحلتين الثانية والثالثة
  • تخفيضات 25% على اللحوم ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • ضمن حياة كريمة.. تفاصيل مبادرة توفير اللحوم بأسعار مخفضة فى الإسماعيلية