موقع 24:
2024-10-06@07:05:24 GMT

أبوظبي تستقطب المزيد الاستثمارات من جيانغسو الصينية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

أبوظبي تستقطب المزيد الاستثمارات من جيانغسو الصينية

أبرمت دائرة التنمية الاقتصادية-أبوظبي وشركة الاستثمار والتعاون وراء البحار لمقاطعة جيانغسو المحدودة، جوسيك، الصينية مذكرة تفاهم للاستفادة من إمكانات ومميزات استراتيجية أبوظبي الصناعية ومبادرة الحزام والطريق الصينية، لتعزيز مكانة أبوظبي في سلسة القيمة الصناعية العالمية، واستقطاب المزيد من الاستثمارات الصناعية من الصين.

وشهد أحمد جاسم الزعابي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي، وما تشين، نائب الحاكم التنفيذي لحكومة مقاطعة جيانغسو الصينية، توقيع مذكرة التفاهم، بمناسبة زيارة وفد حكومي رفيع المستوى من  الصين، إلى أبوظبي لتعزيز العلاقات بين الطرفين.

ووقع المهندس عرفات اليافعي، المدير التنفيذي لمكتب تنمية الصناعة، ذراع دائرة التنمية الاقتصادية- أبوظبي لتطوير القطاع الصناعي، والسيد يونغانغ زو، المدير العام لشركة شركة التعاون الصناعي وإدارة الإنشاءات الصينية الإماراتية المحدودة "جيانغسو"، مذكرة التفاهم.
وتُشرف جوسيك، التي تأسست في 2017، على الاستثمار والتطوير وتشغيل وإدارة منطقة التعاون الصناعي بين الصين والإمارات، في مناطق خليفة الاقتصادية كيزاد، التي اعتمدتها اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح منطقة تعاون ذات قدرات صناعية للصين، في إطار مبادرة الحزام والطريق،  لجذب الشركات الصينية المتميزة لإطلاق مشاريعها الصناعية في أبوظبي.
ووفقاً لمذكرة التفاهم، ستعمل اقتصادية أبوظبي، وجوسيك، على تطوير بيئة الاستثمار والأعمال، وتقديم الدعم والحوافز للمستثمرين الصناعيين في أبوظبي، والترويج لفرص الاستثمار، وتطوير المناطق الصناعية، والخدمات المقدمة للمستثمرين في القطاع الصناعي. وسيتبادل الطرفان البيانات والمعلومات والخبرات الفنية والدراسات والبحوث عن فرص الاستثمار في المجالات المستهدفة في القطاع الصناعي لدعم النمو الاقتصادي في الصين، وأبوظبي.
يعكس إبرام مذكرة التفاهم التزام (اقتصادية أبوظبي) لتعزيز العلاقات والتعاون مع مقاطعة جيانغسو، التي تتميز بقدرات واسعة كمركز صناعي رئيسي في الصين، حيث تمثل الأنشطة الصناعية 45.5% من الناتج المحلي للمقاطعة، خاصةً الإلكترونيات والمعلومات والمعدات، والمواد المتطورة والطاقة المتجددة والبتروكيماويات.

وارتفع التبادل التجاري لمقاطعة جيانغسو مع الإمارات 17% في 2022 ليصل إلى 6.18 مليارات دولار أمريكي (22.7 مليار درهم)، ويبلغ عدد مشاريع الاستثمار الإماراتية في جيانغسو 174، بينما يبلغ عدد استثمارات جيانغسو في الإمارات 111. 
وستعمل جوسيك، ومكتب تنمية الصناعية على الترويج لفرص الاستثمار في الصناعات التي تستهدفها استراتيجية أبوظبي الصناعية، بالتركيز على استقطاب الاستثمارات والشركات الصناعية المتخصصة في الطاقة المتجددة، والطاقة الشمسية، والهيدروجين، والمرافق الذكية، والسيارات الكهربائية، والاقتصاد الدائري، والرعاية الصحية، وهياكل البناء والصلب، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والمعدات الملائمة لقطاع النفط والغاز مثل الصمامات، والأنابيب، وخدمات الصيانة.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة أبوظبي مذکرة التفاهم

إقرأ أيضاً:

مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب

يقدم ركن مستلزمات الخيل بجناح دولة الإمارات في معرض الفروسية الدولي بالمغرب، منتجات متنوعة من الصناعات الإماراتية التي تستقطب الزوار بلمساتها الإبداعية والمبتكرة وجودتها العالية.

ويعرض الركن مجموعة من مستلزمات الخيول التقليدية والحديثة التي تنتج في دولة الإمارات والمصنوعة بحرفية عالية من أجود المواد.

وقالت علياء جاسم الصابري، فارس قفز حواجز ومالكة علامة “هوفسكيب للفروسية”، إن مشاركتها ضمن جناح الدولة في معرض الفروسية بالمغرب كانت بالتنسيق مع هيئة أبوظبي للتراث وجمعية الإمارات للخيول العربية، حيث تشجعت للمشاركة للترويج للمنتجات الإماراتية التي تمتاز بجودتها التصنيعية العالية.

وأشارت إلى أنها تقوم بتصميم رسومات ونقشات مستلهمة من عالم الفروسية والخيل، ثم تتم طباعتها على الأقمشة أو الأحذية والقطع المكملة لزي الفروسية، بما يجعلها عملية، وفي الوقت ذاته تصميمات حصرية تختلف عن المعروض في الأسواق، كذلك تقدم قطع إكسسوارات مختلفة وتتميز بتشكيلات ذات علاقة بالخيل والفروسية.

وأعربت عن اعتزازها بالمشاركة ضمن جناح دولة الإمارات في معرض الفروسية بالمغرب، والتي أسهمت في تعريف الجمهور بالمنتجات المصنوعة في الدولة، وسط حضور جماهيري كبير من المهتمين بالفروسية والخيل من 40 دولة عربية وأجنبية.

ويشهد جناح الدولة في المعرض الذي تستمر أعماله حتى 6 أكتوبر الجاري في مدينة الجديدة بالمغرب ، تنظيم العديد من البرامج التثقيفية والتراثية، بما في ذلك عرض سجل أنساب الخيل العربية لدولة الإمارات ، والخدمات والأنشطة والفعاليات التي تقدِّمها الجمعية، وتسليط الضوء على كأس الإمارات العالمي لجمال الخيل العربية، ومؤتمر الواهو أبوظبي 2025، إضافة إلى العروض الحية لصناعات الأنسجة التقليدية، وسروج الخيل، والفنون الشعبية، وعروض الخيل، ومعرض للصور، بمشاركة عدد من الجهات المعنية من القطاعين العام والخاص.وام


مقالات مشابهة

  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة بمصر
  • وزارة الاستثمار تدعم الاستثمارات الإماراتية في مشروع رأس الحكمة في مصر
  • مستلزمات الخيول الإماراتية تستقطب زوار معرض الفروسية في المغرب
  • د. عبدالمنعم السيد يكتب: الرقمية الصناعية وجذب الاستثمارات
  • وزير السياحة: الحكومة لديها رغبة حقيقية في تحقيق المزيد من الاستثمارات بقطاع السياحة
  • صور الأقمار الصناعية تكشف عن الأضرار التي لحقت بقاعدة نيفاتيم الجوية الصهيونية نتيجة الهجمات الصاروخية الإيرانية.”
  • حمدان بن محمد: دبي تستقطب 801 مشروعاً استثمارياً أجنبياً بـ 21.85 مليار درهم في النصف الأول
  • «أبوظبي للسيدات» يتفوق على بطل الصين في «الآسيوية»
  • هيئة الدواء تستقبل وفد التجارة السويدي لجذب الاستثمارات الأجنبية
  • 10.8 مليار درهم استثمارات الرخص الصناعية الجديدة في أبوظبي خلال عام