أطلقت جامعة سيناء قافلة مساعدات إنسانية وصحية تضامناً من الجامعة مع أهالي قطاع غزة، كان في استقبالها اللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، وقيادات جامعة سيناء ويمثلهم أحمد فراج أمين عام الجامعة.

 

كريم همام يشهد فعاليات ندوة الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية صيدلة حلوان تنظم ويبنار دولي عن علاقة المناعة الطبيعية وأمراض الشيخوخة

وقال أحمد فراج أمين عام الجامعة إن قافلة المساعدات ضمت عدد من من الأدوية والمستلزمات الطبية والعلاجية والتي يحتاجها أهالي قطاع غزة حيث ضمت 3 شاحنات نقل كبيرة محملة بحوالي 11 طن مستلزمات طبية ومن المحاليل، أدوية، شاش، مستلزمات جراحة.

وتوجهت قافلة المساعدات من الجامعة إلى مبنى المحافظة حيث استقبلها المحافظ ومعه عدد من أعضاء مجلس النواب ومسؤولين من الهلال الأحمر وقيادات جامعة سيناء.

وشهدت جامعة سيناء أداء صلاة الغائب على أروح الشهداء الفلسطينيين جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة بمشاركة قيادات الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والطلاب، وعبروا عن رفضهم وإدانتهم لاستهداف المدنيين خلال العمليات العسكرية الحالية وتضامنهم الكامل مع شعب فلسطين مع أهمية استمرار وضمانة مرور المساعدات الإنسانية الصحية الطبية من معبر رفح إلى فلسطين.

جامعة سيناء تطلق قافلة طبية لغزة تحمل 11 طنا من المساعدات الإنسانية4 جامعة سيناء تطلق قافلة طبية لغزة تحمل 11 طنا من المساعدات الإنسانية3 جامعة سيناء تطلق قافلة طبية لغزة تحمل 11 طنا من المساعدات الإنسانية2 جامعة سيناء تطلق قافلة طبية لغزة تحمل 11 طنا من المساعدات الإنسانية1 جامعة سيناء تطلق قافلة طبية لغزة تحمل 11 طنا من المساعدات الإنسانية

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة سيناء قافلة مساعدات إنسانية محافظ شمال سيناء أهالي قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء

ناقش اللواء خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مع مجلس جامعة السويس تعزيز أوجه التعاون بين الجامعة ومحافظة جنوب سيناء في جميع المجالات وخصوصًا الاستشارات، والجانب الصحي والتعليمي وامكانية إشراف الجامعة علي مستشفي شرم الشيخ ومستشفيات جنوب سيناء الحكومية، التي تحتاج إلى إشراف.

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس جامعة السويس الشهري والذي عقد برئاسة الدكتور أشرف حنيجل رئيس الجامعة بمدينة أبورديس بجنوب سيناء بحضور أعضاء المجلس.

ووافق مجلس جامعة السويس علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع الجامعة بمدينة الطور بجنوب سيناء تسهيلاً علي الطلاب من محافظة جنوب سيناء، كذلك ناقش المجلس تقريرا عن وضع الإنشاءات بفرع الجامعة في أبو رديس، ووضع خطة زمنية لتشطيب مبني كلية العلوم وهو احد المباني الأربعة للمرحلة الأولى وذلك تمهيدا لبدء الدراسة العام الدراسي القادم في فرع جامعة السويس بجنوب سيناء.

كما ناقش المجلس إمكانية فتح معهد النانو تكنولوجي في جنوب سيناء والذي يشمل تخصصات كثيرة ونادرة ويخدم مجتمع جنوب سيناء، حيث تم اقتراح مدينة دهب كمقر للمعهد، وكذلك مناقشة إنشاء جامعة تكنولوجية في جنوب سيناء بجوار الجامعة الحكومية وإمكانية تخصيص مساحة 15 فدان لإنشاء الجامعة لتخدم التخصصات المختلفة التي تلائم طبيعة المنطقة مستقبلا، والمساهمة في تطوير محافظة جنوب سيناء.

كما تطرق الاجتماع إلى استعراض الأنشطة التي قامت وتقوم بها الجامعة خلال الفترة القادمة في إطار مبادرة بداية لبناء الإنسان المصري، حيث أكد "رئيس الجامعة" أن كافة امكانات الجامعة موجهة نحو المساهمة في هذه المبادرة الطموحة، فضلًا عن مناقشة الموضوعات المتعلقة بشئون الطلاب والدراسات العليا والبحوث وكذا دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة بقرية بهيج ضمن مبادرة "بداية جديدة"
  • جامعة أسيوط تطلق قافلة بيطرية شاملة إلى قرية بهيج
  • "بداية".. جامعة جنوب الوادي تنظم قافلة طبية بشرية وتمريضية بقرية البراهمة
  • جامعة سوهاج تحارب السكري.. قافلة طبية مجانية لفحص العيون
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • ضمن مبادرة «بداية».. جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية شاملة لجزيرة محمد بالوراق
  • جامعة القاهرة تطلق قافلة تنموية إلى جزيرة محمد بالوراق ضمن مبادرة «بداية»
  • قافلة طبية شاملة من جامعة قناة السويس إلى الجزيرة الخضراء بالتل الكبير
  • مجلس جامعة السويس يوافق علي فتح فصول للدراسات العليا بفرع مدينة الطور بجنوب سيناء
  • محافظ جنوب سيناء يشارك في اجتماع مجلس جامعة السويس