حضرموت(عدن الغد)خاص.

دشن عميد كلية مجتمع الريان التقنية بالمكلا الدكتور عبدالباقي علي الحوثري صباح يوم الأثنين الدراسة في جميع التخصصات للمستوى الثاني للعام الجامعي الجديد 2023 - 2024م . 

وأكد الدكتور الحوثري بأنه سيسعى إلى تجسيد بيئة علمية متميزة في مجالاتها المتوفرة والنادرة والتي من خلالها يتم توفير احتياجات المجتمع والمساهمة في صقل مستوى الطلاب بما يتناسب مع سوق العمل .

خلاله طاف الدكتور الحوثري في أرجاء القاعات الدراسية بالكلية مُرحبًا بالطلاب آملين لهم التوفيق والنجاح الدائم في مسيرة حياتهم العلمية والعملية .

وأوضح انه وبرغم من كل الصعوبات التي مرت على الكلية ومحاربتها إلا انها حرصت على استمرارية التعليم وحث ابناءها الطلاب على استكمال الدراسة وفتح تخصصاتها النادرة التي يسعى إليها الطلاب والطالبات من كل مكان .       

مشيراً إلى أن الكلية تواصل تطوير برامجها التعليمية لبناء قدرات متميزة ذات جودة عالية واحتياجات الطلاب وأسواق العمل المحلية والإقليمية لطلاب ذو كفاءة عالية، وتهيئة المناخ التعليمي الملائم للطلاب لإكسابهم العديد من المعارف لتطويرهم العلمي وتحقيق الجودة .

وقال الدكتور الحوثري بأن الكلية تعمل بوتيرة عالية على تنوع طرائق التدريس وشمول المناهج  ذات الارتباط الوثيق باحتياجات المجتمع وسوق العمل وتطوير البحث العلمي ، حاثاً الطلاب على علو الهمة والتشمير في طلب العلم . 

وشدد بضرورة الالتزام والانضباط من قبل الطلاب في جميع التخصصات والحضور للإعلان عن بداية دراسة جديدة وذلك بعد قضاء فترة الإجازة وذلك حرصًا من إدارة الكلية على استكمال المنهج الدراسي والتطبيق العلمي في وقته المحدد بحسب خطة الكلية .

حضر التدشين نائب العميد لشؤون الاكاديمية الأستاذ أبوبكر صالح العبدلي والدكتور سالم جمعان باثقيلي ومدير إدارة شؤون الموظفين المهندس هاني أبوبكر باحويرث والمدير المالي الأستاذ محسن أبوبكر بن الشيخ أبوبكر .

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين

اعلن الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس توجه ٣٤ طالب وطالبة بالكلية المصرية الصينية السبت المقبل إلى الصين لتلقي التدريب العملي ضمن خطة التدريب الصيفي لطلبة الكلية .

وأكد أن ذلك يأتي  أول تفعيل لبرتوكول التعاون المشترك الذي تم توقيعه أثناء زيارته إلى العاصمة الصينية بكين في مايو الماضي وضمن التحالف الذي يضم جامعات تيانجين، خيباي ، وكلية بكين لتكنولوجيا المعلومات وجامعة قناة السويس مُمثله في الكلية المصرية الصينية.

وقال إن طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية يتوجهون إلى شنغهاي ومنها إلى بكين وذلك في إطار خطة التدريب الصيفي لطلاب الكلية والتي تعد أحد ثمار التحالف الذي تم عقده مع الجانب الصيني.

وحرص الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس على استقبال الطلاب في حضور الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية ووكلاء الكلية الدكتور أحمد سالم لشئون التعليم والطلاب والدكتور تامر منصور لشئون الدراسات العليا والبحوث و المُعيده سيمون جمال المشرف على الزيارة.

وخلال اللقاء - حرص الدكتور ناصر مندور على التعرف على الطلاب مؤكداً أنهم سفراء للجامعة  في الصين، مـُطالباً أياهم بتحقيق الاستفادة القصوى من الزيارة، مشيراً إلى أن الزيارة تشمل محاضرات تقنية للتدريب على أحدث الأجهزة والمعدات، ومحاضرات للغة الصينية، إلى جانب محاضرات عن الثقافة الصينية، كما تم ترتيب برنامج زيارات إلى معالم الصين السياحية ومنها سور الصين العظيم، والمدينة المفقوده والقصر الملكي وغيرها من المعالم السياحية.

كما يتضمن برنامج الزيارات التوجه إلى الشركات الصينية الكبرى ومنها هواوي و360، ومؤسسات تصنيع البوردات والألواح المعدنية.

وقال الدكتور ناصر مندور أن الطلاب سيقيمون في المدن الجامعية مؤكداً أنها على أعلى مستوى.

هذا وتمنى رئيس الجامعة زيارة موفقه للطلاب والطالبات.

وأوضح الدكتور تامر نبيل عميد الكلية المصرية الصينية أن الزيارة تبدأ من 30 يونيو وتستمر حتى 20 يوليو القادم، لافتاً إلى أن عدد الطلاب المتوجهين للتدريب بالصين 34 طالب وطالبة بواقع 8 طالبات و 26 طالب، يمثلون 10 طلاب من قسم الإلكترونيات، و5 من قسم الاتصالات، و 19 من قسم الميكاترونك.

وتابع عميد الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية أنه سيتم تدريب الطلاب على الأجهزة الحديثة والمعامل المتطورة وذلك لإكساب الطلاب المهارات والخبرات المطلوبة، كما تحقق الزيارة بعض الأهداف الأخرى منها التعرف عن قرب على الثقافة الصينية وصقل اللغة الصينية لدى الطلاب، كما سيقوم الطلاب أيضا بأداء امتحان اللغة الصينية HSK وسيتم منحهم شهادات اجتياز الدورة وفي نهايتها سيتم منح الطلاب الأوائل جوائز عينية.

وحرص الدكتور تامر نبيل على توجيه الشكر والتقدير إلى الدكتور ناصر مندور على دعمه الدائم للكلية المصرية الصينية وطلابها مشيراً إلى أن رئيس الجامعة تابع إعداد برنامج الزيارة وأعطى توجيهاته إلى الجانب الصيني بزيادة ساعات التدريب التقني حتى يحقق الطلاب الإستفادة المرجوه من الزيارة التي تحظى بها الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا التطبيقية بجامعة قناة السويس كأول جامعة مصرية تنضم إلى هذا التحالف.

مقالات مشابهة

  • المركز الجامعي للتطوير المهني بجامعة دمنهور يعقد أولى فعاليات لقاءاته التعريفية.. صور
  • بدء القبول للعام الجامعي 1446هـ في الجامعات الحكومية والكليات التقنية بالرياض
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • «لم يرسب أحد».. رئيس جامعة قناة السويس يعتمد نتيجة كلية تكنولوجيا العلوم الصحية
  • كلية تكنولوجيا صناعة السكر بجامعة أسيوط تحتفل بتخريج طلاب الدفعة الخامسة
  • 34 طالب بجامعة القناة يؤدون التدريب الصيفي بشنغهاي وبكين
  • جامعة القناة تستقبل طلاب الكلية المصرية الصينية للتكنولوجيا قبل بدء التدريب الصيفي
  • الإنتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية لمحافظة الشرقية للعام المالي 2023 / 2024م
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد كلية طب الأسنان ويشيد بخدماتها المجانية