(CNN) -- أكد رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني الأربعاء أن قطر تأمل في تحقيق انفراج في المفاوضات لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم حركة حماس، قريبا.

وقال وزير الخارجية القطري في مؤتمر صحفي مع نظيره التركي، هاكان فيدان: "نعمل على أن يكون هناك توافق بين الجانبين وإذا ما استمرت هذه المحادثات سوف تكون هناك نتائج إيجابية"، وأضاف قائلا إن "المحادثات لا تزال مستمرة" بشأن إطلاق سراح الرهائن.

وتتوسط قطر ومصر بين إسرائيل والولايات المتحدة وحركة حماس لإطلاق سراح الرهائن الذين تحتجزهم الحركة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول.

وأشاد مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، تساحي هنغبي، بقطر على "إكس"، تويتر سابقاً، قائلاً إنها أصبحت "طرفاً أساسياً ومساهماً في تسهيل الحلول الإنسانية".

وقال هنغبي: "الجهود الدبلوماسية التي تبذلها قطر حاسمة في هذا الوقت".

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: حركة حماس غزة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني

وأكد الوزير شرف في رسالته بإن هذا العمل الاجرامي الجبان للكيان الصهيوني وانتهاكه للقانون الدولي وكافة المواثيق والأعراف الدولية، يؤكد بأن هذا الكيان الغاصب مستمر في ممارسة إرهاب الدولة، وما قيامه بهذا العمل الجبان سوى محاولة لاستهداف محور المقاومة في إيران وفلسطين ولبنان والعراق واليمن، بقصد خلق حالة من عدم الاستقرار في المنطقة والدفع بها إلى حرب إقليمية شاملة ستعود في نهاية المطاف بالخراب والدمار على الكيان الصهيوني الدخيل في المنطقة، ولن ينفع الكيان الصهيوني الدعم اللامحدود من قبل أعداء الأمة الاسلامية، فمحور المقاومة مستمر في مواجهة الصلف والغطرسة الصهيونية حتى يتحقق له الانتصار ويتم القضاء الكيان الصهيوني.

وفي الختام الرسالة أكد وزير الخارجية بأن الجمهورية اليمنية انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الإنسانية والقومية مستمرة في مواجهة العدوان الصهيوني بالتنسيق التام والصادق مع الأشقاء في محور المقاومة دعما للقضية المركزية للأمة الإسلامية وهذا ما يؤكد عليه بصورة دائمة السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

مقالات مشابهة

  • إيران تدعو لاجتماع طاريء لمنظمة التعاون الاسلامي لهذا السبب
  • وزير الخارجية القطري: كيف تجري مفاوضات يقوم فيها طرف بقتل من يفاوضه؟
  • تزامنا مع اغتيال إسماعيل هنية.. رئيس وزراء قطر: كيف يمكن التفاوض وأحد الأطراف يقتل الآخر؟
  • وزير الخارجية يؤكد على موقف صنعاء في مواجهة العدوان الصهيوني
  • بعد اغتيال هنية.. بلينكن يهاتف رئيس وزراء قطر
  • وزير الخارجية يؤكد لرئيس وزراء قطر ضرورة الوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الدوحة: اغتيال إسماعيل هنية جريمة شنيعة وتصعيد خطير
  • ‏بلينكن يؤكد "ضرورة" وقف لإطلاق النار في قطاع غزة بعد مقتل هنية
  • خلال لقائه وفد الحوثيين.. الرئيس الإيراني يؤكد استمرار علاقة ودعم طهران للجماعة بشكل أقوى من السابق
  • حماس وإسرائيل تتبادلان الاتهامات بعرقلة اتفاق الهدنة في غزة