وجه المدير التنفيذي للطوارئ في منظمة الصحة العالمية "مايك راين"، اليوم الأربعاء، الشكر لمصر وشمال سيناء علي المجهود المبذول لتوصيل المساعدات لقطاع غزة.

وقال مايك راين أثناء لقاء باللواء عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء بحضور ممثلي اليونسيف إن الصحة العالمية تنسق مع مصر على أعلى المستويات واليوم أيضا وصلت طائرة مطار العريش وتحمل شحنة دواء لنقلها إلى قطاع غزة مثمنا دور الهلال الأحمر المصري في تفريغ و تجهيز المساعدات ونقلها إلى معبر رفح البري.

وبلغ عدد الوفد 7 من كبار التنفيذيين في منظمة الصحة العالمية الذين عقدوا مؤتمرهم في ديوان عام محافظة شمال سيناء.

وبدوره ثمن اللواء محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء دور منظمة الصحة العالمية ويونيسف عند وصولهم إلى مدينة العريش.

اقرأ أيضاً فلسطيني يثير الدهشة بتوزيع الحلوى السلطات المصرية ترسل الدفعة الخامسة من المساعدات إلى غزة خبير عسكري: ‘‘القسام’’ تخترق الجيش الإسرائيلي وتتسبب في تأجيل العملية البرية على قطاع غزة عودة للحمير وطوابير مياه.. شاهد معاناة أهالي قطاع غزة تحت الحصار «فيديو» مدير الهلال الأحمر: المساعدات التي دخلت غزة ضعيفة جدًا ولا تكفي غضب وإنتقادات من الجنود الإسرائيلين على رئيس الوزراء :أعرف السبب ”القدرة”: إنهيار تام بمستشفيات قطاع غزة ثلاث مجازر جديدة بقصف للاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الليلة ”فيديو” خبر في صورة.. «غدر يهود» الطفل محمد نزح من شمال غزة فاغتالته طائرات الاحتلال في الجنوب هيئة العلماء: على الشعب الفلسطيني إعلان الجهاد واقتحام الحدود دعمًا لغزة يُذيب جلود الأطفال والنساء.. الاحتلال الإسرائيلي يقصف غزة بأسلحة كيميائية فما هي؟ بالفيديو..إيتمار بن غفير يوزع السلاح على المستوطنين الإسرائيلين

وأكد محافظ شمال سيناء دور المنظمتين في إرسال المعونات منذ اللحظة الأولى لافتا أنه يوجد تعاون مع محافظة شمال سيناء من 4 سنوات لدعم الأمومومة والطفولة واللقاء اليوم هو لتنسيق بحث احتياجات قطاع غزة وخاصة الحاجات الطبية.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: الصحة العالمیة شمال سیناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة

قال رمضان المطعني، مراسل قناة القاهرة الإخبارية، إن الوضع المتأزم داخل قطاع غزة بسبب منع سلطات الاحتلال وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة لليوم الثاني على التوالي، مضيفا: «يمنع الإسرائيليون شاحنات المساعدات من التوجه من الأراضي المصرية عبر معبر كرم أبو سالم».

منع دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة

وأضاف مراسل القناة من أمام معبر رفح البري، أنه يتوقع استمرار عدم دخول المساعدات غدا السبت لليوم الثالث على التوالي، بسبب أنه يوم عطلة رسمية في دولة الاحتلال، وذلك على مستوى المساعدات الغذائية أو الدوائية أو حتى شاحنات الوقود، مؤكدا أن المعبر مغلق تماما أمام المساعدات الإنسانية.

عبور عدد قليل من الشاحنات 

واستطرد: «من خلال المشاهدات والمتابعات في الأسابيع الماضية، هناك 3 إلى 4 أيام يكون هناك منع كامل لدخول المساعدات الإنسانية، ويتبقى 3 أيام خلالها يكون هناك نوع من استقبال شاحنات المساعدات ولكن بأرقام قليلة للغاية».

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: نقص الوقود يشكل خطراً كارثياً على النظام الصحي في قطاع غزة
  • تحرير 25 مغربياً محتجزين في ميانمار وعائلاتهم توجه الشكر للملك
  • الاتحاد الأوروبي: الإخلاء القسري في قطاع غزة يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي
  • «القاهرة الإخبارية»: سلطات الاحتلال الإسرائيلي تمنع دخول المساعدات إلى غزة
  • مشايخ القبائل والعواقل والنواب والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء
  • مشايخ القبائل والعواقل والموظفين يودعون محافظ شمال سيناء
  • الصحة العالمية تعرب عن قلقها من الوضع بمنطقة الكاريبي عقب إعصار بيريل
  • الصحة العالمية تحذر من انقطاع الخدمات الصحية في غزة
  • نقص الوقود يؤثر على عمليات الصحة في قطاع غزة.. ما القصة؟