استعرضت إمارة دبي قدراتها التصنيعية في قطاع الأغذية والمشروبات خلال مشاركتها في معرض “أنوجا 2023” الدولي للأغذية والمشروبات بألمانيا .

ونظمت مؤسسة دبي للتنمية الإقتصادية – إحدى مؤسسات دائرة الاقتصاد والسياحة بدبي – جناح دولة الإمارات في معرض “أنوجا 2023” بمشاركة ناجحة لمجموعة من المصدرين والمصنعين وتم خلاله تسليط الضوء على الإمكانات والقدرات التصنيعية المتميزة للإمارة في قطاع الأغذية والمشروبات.

واستعرضت المصانع المحلية والشركات المصدرة من دبي والإمارات حوالي 300 منتج والتي تتميز بأعلى معايير الجودة ومن شأنها أن تساهم في تنافسية القطاع للوصول إلى أسواق جديدة.. فيما تم الترويج لأكثر من 100 منتج للمرة الأولى ضمن المعرض وهي تجسد أحدث إبداعات القطاع من مكونات ونكهات وتقنيات إنتاج جديدة.

وشهدت مشاركة الوفد الممثل لإمارة دبي من خلال مؤسسة دبي للتنمية الاقتصادية نجاحا كبيرا بعدد الجهات المشاركة والتي تضاعف عددها هذا العام مقارنةًبالعام الماضي وذلك مع دخول شركات إلى سوق التصدير ومشاركتها في المعرض لأول مرة.

وسلط معرض “أنوجا 2023” الضوء على شركة “ثرايف_ THRYVE” المتخصصة في تصنيع اللحوم النباتية الوحيدة في المنطقة حيث تمّ اختيارها كأحد الفائزين بجائزة “أنوجا إنوفيشن تيست” عن منتجات اللحوم المتميزة التي تنتجها.

من جهة أخرى اشتملت المنتجات المحلية الرائدة والمصنعة في دبي على عبوات مستدامة وقابلة للتدوير بنسبة 100%.

وحظيت الشركات الجديدة في السوق بفرصة الاستفادة من المعرض على نحوٍواسع بوصفه منصة لإطلاق المنتجات وعقد اتفاقيات التعاون والكشف عن خطط لدخول السوق وكذلك التوسع.

من جهتها استعرضت مدينة دبي الصناعية – وهي عضو في مجموعة “تيكوم” وأحد أكبر المراكز الصناعية في المنطقة – خلال المعرض قدراتها المتطورة في مجال التصنيع الغذائي وأجندة الأمن الغذائي في الإمارات .

وتميزت مشاركة المنطقة الحرة في جبل علي “جافزا” في هذا الحدث ضمن إطار الحلول المتكاملة للصناعات الغذائية التي تقدمها سواء تلك المرتبطة بسلاسل الانتاج والتصدير أو نمو الشركات العالمية لديها نحو أسواق عديدة الأمر الذي يدعم الاستثمارات الصناعية المتاحة والفرص التي توفرها “جافزا” .

كما تم تسليط الضوء من خلال مشاركات الجهات المتنوعة أيضا على تعزيز الاستدامة الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وتهدف الاستراتيجية الوطنية للأمن الغذائي في دولة الإمارات2051 إلى اعتماد ممارسات زراعية مرنة تزيد من الإنتاجية في سبيل تحقيق الأمن الغذائي الذي يعتبر من أهم مواضيع الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ” COP28 “الذي ستستضيفه دبي في الفترة من 30 نوفمبر حتى 12 ديسمبر 2023.

يذكر أن المساهمة الفاعلة لزيادة قدرات الإنتاج والتصنيع في مبادرات التنويع الاقتصادي في دبي تتماشى مع أجندة دبي الاقتصادية” D33 “والتي تهدف إلى مضاعفة اقتصاد الإمارة خلال العقد المقبل وتعزيز مكانتها بين أفضل ثلاث مدن عالمية.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز» تستعرض جهود الدولة في دعم الشباب خلال 11 عاما

عرضت قناة «إكسترا نيوز» تقريرا بعنوان «جهود الدولة المصرية في دعم الشباب خلال 11 عاما».

اهتمام الدولة بالشباب

قال الإعلامي عمرو شهاب خلال التقرير: «الدولة المصرية أولت الشباب حماية واهتماما خاصة خلال الـ11 عاما الماضية من خلال رعايتهم وتمكينهم عبر دعم مستمر من الرئيس عبدالفتاح السيسي فضلا عن إطلاق العديد من المبادرات وتعددت مجالات تمكين الشباب في التعليم والثقافة والسياسة والتدريب وبناء القدرات والتوظيف والصحة والاندماج الاجتماعي».

تأكيد دور الشباب الريادي

وأضاف: «عملت الدولة على تأكيد دور الشباب الريادي والعمل على وجودهم كأطراف فاعلة في الجمهورية الجديدة عبر إعلان القيادة السياسية عن مؤتمر الشباب الأول الذي عقد عام 2016 في مدينة شرم الشيخ، ليدرك الشباب وجود لغة تفاهم بينهم وبين مؤسسات الدولة».

وتابع: «فعاليات المؤتمرات الشبابية تواصلت منذ ذلك الوقت وحتى الآن بل وتحولت الفكرة المصرية إلى أيقونة عالمية بالإعلان في المؤتمر الرابع عن إطلاق منتدى شباب العالم بهدف إيجاد تواصل حقيقي وفعال بين الشباب من بلدان مختلفة وحضارات متنوعة».

مقالات مشابهة

  • عشرات الآلاف من الصهاينة يغادرون الكيان المحتل في عامي 2023 و2024 “بلا عودة”
  • «إكسترا نيوز» تستعرض جهود الدولة في دعم الشباب خلال 11 عاما
  • “رواد” تستعرض مستجدات التمويل لتعزيز العوائد الاستثمارية
  • “هآرتس”: لا يكاد يوجد إسرائيلي واحد في سيناء
  • مصر: نرفض تدخل دول “غير مشاطئة” للبحر الأحمر في الأزمة اليمنية
  • تركيا.. قرب محاكمة 14 طالبة بتهمة “الدراسة معا”!
  • السعودية تتصدر “دول العشرين” في نسبة نمو عدد السياح الدوليين
  • سوناطراك الجزائرية تستعرض قدراتها في أميركا.. وتجتذب استثمارات عالمية
  • “أصدقاء مرضى السرطان” تقدم 3 ملخصات خلال أعمال “مؤتمر السرطان العالمي”
  • إلهام شاهين تعلن انتهاء أزمة “الحب كله”