قتل الجيش الإسرائيلي، فجر الأربعاء، خمسة فلسطينيين ليرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى أكثر من 100 قتيل، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

اعلان

قتل الجيش الاسرائيلي، فجر الأربعاء، خمسة فلسطينيين ليرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر إلى أكثر من 100 قتيل، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأكدت وزارة الصحة في بيان "ارتقاء 4 مواطنين فجر اليوم برصاص وصواريخ الاحتلال، بينهم 3 شهداء في جنين وشهيد في قلقيلية" شمال الضفة الغربية. وقتل الخامس في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس.

وبمقتل الخمسة ترفع حصيلة القتلى الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى أكثر من 100، قضوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي، أو خلال اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة منذ العام 1967.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنّه شن غارة بطائرة مسيرة على "إرهابيين"، في مخيم جنين للاجئين المكتظ بالسكان.

منذ "طوفان الأقصى".. كم فلسطينيا قُتل برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية المحتلة؟

وقد رفض الجيش طلب وكالة فرانس برس بالتعليق حول القتيلين في قلقيلية ومخيم قلنديا.

قبل السابع من تشرين الأول/أكتوبر، شهدت الضفة الغربية أعمال عنف دامية تعتبر الأعنف منذ العام 2005.

وقتل في مخيم نور شمس للاجئين، في مدينة طولكرم في شمال الضفة الغربية، عنصر أمن إسرائيلي خلال عملية للجيش أسفرت عن مقتل 13 فلسطينياً.

وفي نفس الفترة، كثفت إسرائيل من اعتقالاتها لفلسطينيين في الضفة الغربية، وقال نادي الأسير أن العدد أكثر من ألف غالبيتهم من أنصار حركة حماس الإسلامية.

ومن بين المعتقلين إثنين أعلنت وفاتهما خلال احتجازهما، بسبب "وعكات صحية" مفاجئة ما أثار غضب فلسطيني وتشكيك بالرواية الإسرائيلية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وزير الدفاع الروسي يتفقد منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا شاهد: إصابة عدد من الأطفال في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة على غزة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صورا جوية لقصف غزة ضحايا قصف غزة جنين - الضفة الغربية فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة 50 قتيلا خلال ساعة واحدة جراء القصف الإسرائيلي على غزة وانهيار كامل للمنظومة الصحية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل النرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان" كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غوتيريش يندد بـ "انتهاكات للقانون الدولي"، وقصف إسرائيلي مكثف على غزة وسوريا يعرض الآن Next شاهد: غارات إسرائيلية تستهدف سوقاً شعبية في مخيم النصيرات.. عشرات القتلى والعالقين تحت الأنقاض يعرض الآن Next البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية يعرض الآن Next شاهد: إصابة عدد من الأطفال في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة على غزة يعرض الآن Next وزير الدفاع الروسي يتفقد منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى قصف حركة حماس قطاع غزة فلسطين ضحايا جرائم حرب الشرق الأوسط فلاديمير بوتين Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى قصف حركة حماس My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا قصف غزة جنين الضفة الغربية فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى قصف حركة حماس قطاع غزة فلسطين ضحايا جرائم حرب الشرق الأوسط فلاديمير بوتين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل طوفان الأقصى قصف حركة حماس الجیش الإسرائیلی فی الضفة الغربیة یعرض الآن Next أکثر من 100 على غزة فی مخیم

إقرأ أيضاً:

منذ 7 أكتوبر الماضي.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9610 فلسطينيين من “الضفة”

أفاد نادي الأسير الفلسطيني بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نت الضفة الغربية خلال الأشهر التسعة الماضية أكثر من 9610 معتقلين، تعرضوا خلالها لعمليات تنكيل واعتداءات وحشية، منهم أطفال ونساء.
وأوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت اليوم 12 فلسطينيًا على الأقل من الضفة الغربية، بينهم طالبة جامعية وأسرى سابقون، وتركزت عمليات الاعتقال في بيت لحم والقدس ونابلس، وترافق ذلك مع تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة، وتهديدات بحق المعتقلين وعائلاتهم، إضافة إلى عمليات تخريب وتدمير منازل الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • الضفة الغربية.. استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • استشهاد فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي قرب جنين شمالي الضفة
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص العدو الصهيوني في الضفة الغربية
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل 9610 فلسطينيين من “الضفة”
  • حرب غزة في يومها الـ 278: يوم دام آخر في القطاع وغالانت يتحدث عن "تصفية" 14 ألف مقاتل فلسطيني
  • قصة استشهاد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • وزارة: مقتل فتى فلسطيني برصاص الجيش الإسرائيلي في الضفة
  • استشهاد طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة وتواصل الاعتقالات
  • مقتل طفل فلسطيني برصاص إسرائيلي وسط الضفة الغربية المحتلة
  • منذ 7 أكتوبر الماضي.. الاحتلال الإسرائيلي يعتقل نحو 9600 فلسطيني من “الضفة”