قال الدكتور مايكل راسان، المدير التنفيذي للطوارئ في منظمة الصحة العالمية، إن المسؤولين في مصر يقدمون دورا كبيرا لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأضاف «راسان»، خلال زيارته ظهر اليوم الاربعاء، ولقائه محافظ شمال سيناء اللواء عبد افصيل شوشة، «الآن تهبط طائرة في مطار العريش، بها عديد من الأدوية، تمهيدا لنقلها إلى معبر رفح، حيث يعاني مليون و400 ألف شخص في قطاع غزة حاليا، والعديد من المستشفيات أصبحت خارج الخدمة بسبب انقطاع الخدمات، وعلينا أن نسهم في تعزيز إيصال المساعدات إلى داخل غزة».

إيصال المساعدات إلى قطاع غزة

ووجه «راسان» الشكر للمسؤولين في شمال سيناء، لدورهم الكبير في توصيل المساعدات، خاصة الهلال الأحمر المصري والمتطوعين المشاركين من أبناء مدن المحافظة في نقل المساعدات من المطار إلى معبر رفح.

محافظ شمال سيناء: تعاون كبير مع الأمم المتحدة واليونيسيف 

وقال محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، إن هناك تعاونا كبيرا مع الأمم المتحدة واليونيسيف منذ سنين طويلة، قدموا خلالها العديد من المساعدات وسيارات الغذاء، وهناك تعاون كبير منذ أكثر من 4 سنوات في عدة مجالات كالصحة والأمومة والطفولة وأيضا الشباب والرياضة.

ومن المفترض أن يجري وفد منظمة الصحة العالمية، اليوم الأربعاء، جولة تفقدية في مدينة العريش، تشمل متابعة أعمال إنزال المساعدات في مطار العريش الدولي، وتفقد استعدادات مستشفيات المحافظة تحسبا لنقل أي من المصابين من داخل قطاع غزة إلى مدينة العريش.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: ممثل الصحة العالمية الحرب علي غزة المساعدات الطبية قطاع غزة الهلال الأحمر المصري المساعدات إلى شمال سیناء قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة

هنأ اللواء اشرف الجندي محافظ الغربية، الدكتور أسامة احمد بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية ومسؤولي مستشفى حميات المحلة وذلك لتعاقد مستشفى حميات المحلة وهيئة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفي في محافظة الغربية، حكومي وجامعي وخاص تنضم لمنظومة التأمين الصحي الشامل في المحافظه في خطوه تسبق الخطة الموضوعه للمحافظات التي سيتم تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بها بأكثر من خمسة سنوات جاء ذلك عقب اعتمادها من الهيئة العامة للرقابة والإعتماد " جهار".

وأشاد محافظ الغربية بالأداء المتميز لمديرية الصحة بالغربية وتحقيقها المراكز المتقدمة في كافة الخدمات و في تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية بنطاق مراكز ومدن المحافظة، واثنى الجندي على دور وكيل الوزارة الرائد في النهوض بقطاع الصحة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.

ومن جانبة أكد الدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة بالغربية، أن السبب الأساسي للنجاح هو شركاء النجاح بجميع العاملين بمديرية الصحة و مستشفي حميات المحلة مقدما الشكر لهم علي مساهمتهم الفاعلة وجهودهم الملموسة للخروج بهذه الصورة المُشرفة للمحافظة بالكامل.

كما وجه "بلبل"، الشكر والتقدير إلى القيادة السياسية والأستاذ الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان، و ا د أحمد سعفان رئيس قطاع الطب العلاجي لدعمهم المتواصل واهتمامهم الكبير بتقديم كافة سبل الدعم لتطوير المنظومة الصحية، وتحقيق النتائج المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وكيل صحة شمال سيناء: مبادرة «الرياضة للجميع» تضمن للشباب امتلاك الصحة والقوة
  • محافظ الغربية: انضمام مستشفى حميات المحله لمنظومة التأمين الصحي الشامل كأول مستشفى في المحافظة
  • محافظ شمال سيناء يكرم وكيل وزارة الشباب والرياضة
  • شمال سيناء تستعد لتنظيم مضمار الهجن غرب العريش ضمن احتفالات أكتوبر
  • استمرار الندوات التوعوية الصحية بمدارس شمال سيناء
  • المبعوث الأمريكي للسودان يعرب عن ارتياحه لتحسن إيصال المساعدات الإنسانية للسودانيين  
  • محافظ شمال سيناء يتفقد الدراسة بمدرسة محمد سمير شراب الصناعية بالعريش
  • "مبارك" يكشف خطة التنمية الشاملة لتطوير جنوب سيناء
  • كيف تابع محافظ جنوب سيناء سير وانتظام العام الدراسي بمدارس المحافظة اليوم؟
  • محافظ شمال سيناء: افتتاح مشروعات تنموية عملاقة تزامنا مع احتفالات نصر أكتوبر