عدن الغد:
2024-09-30@15:58:20 GMT

انتصار عبد الجليل: الإعلام بحر عميق من العمل الصحفي

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

انتصار عبد الجليل: الإعلام بحر عميق من العمل الصحفي

(عدن الغد)خاص.

قالت الإعلامية اللامعة انتصار عبدالجليل مديرة إدارة اللغات الأجنبية ومذيعة لغة فرنسية إن الإعلام بحر عميق من العمل الصحفي.

 وأكدت انتصار عبدالجليل وهي إعلامية يمنية معروفة أنها عملت في المجال الإعلامي فترة طويلة وتنقلت عبر عدد من القنوات الفضائية كمذيعة أو مراسلة ميدانية.

وأوضحت أن العمل الإعلامي شاق وخصوصًا في ظل الأوضاع التي تمر بها البلد إلا أن رسالة سامية مدافعة عن المظلوم وناصرة للحق.

لقاء/ أشجان المقطري

*السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يشرفنا أستاذة انتصار أن تكوني ضيفة معنا على صدور صفحات صحيفتنا.

وعليكم السلام، وأهلًا وسهلًا بكم وبصحيفتكم الموقرة.

حديثنا أستاذة انتصار عن بداياتك

بداياتي دخلت قناه عدن الفضائية وانا صغيرة  كمذيعه ربط بعد ذلك تحولت لإدارة العامة للأخبار كمحررة اخبار ومراسله ميدانيه كان آنذاك مدير الاخبار فهمي غانم والاستاذ جمال بيضاني نائب مدير الاخبار لا انسى اني اقدم لهما الشكر والتقدير لانهم ادعموني كثيرا وكذا الأساتذة عبدالقوي عبدالرقيب، والاستاذ جمال الخضر وعم عبدالله الربيح بالقناة، كما قدمت نشره الاخبار باللغة الفرنسية في القناه، وكذا قمت بتقديم برنامج ici le باللغة الفرنسية    yemen اذاعي بمعيه الاستاذ شهاب باسويد وماهر ثابث وعدد من الزميلات كالمرحومة جميل جميل وسوزانا صالح، كما غطيت العديد من الدورات والورش التي لا تعد ولا تحصى.

* مراسلة ميدانية

وتضيف الأخت انتصار عبدالجليل: عملت كمراسله ميدانيه في البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام منذ تأسيسه غطيت كل الفعاليات التي تتعلق بالألغام كتفجير الالغام والقذائف في عدن ولحج وابين وكان مسؤول عن البرنامج الوطني للتعامل مع الالغام منذ تأسيسه العميد ركن فضل محمد عبيد غرامه، كما غطيت الحملات الوطنية ضد شلل الاطفال نزلت كل المحافظات اليمنية عدن لحج ابين تعز واب.

* دورات داخلية وخارجية

واضافت انتصار قائلة: الفعاليات غطيتها كوني اعلامية نشيطة جدا، كما غطيت كل فعاليات منها جمعية اطباء القلب الذي اسسها الدكتور محمد السعدي على مدى ست سنوات متتالية، كما شاركت في عدة دورات داخلية وخارجية تتعلق في مجال الاعلام والصحافة والصحة في كل المحافظات اليمنية، وشاركت في عدة دورات خارجيه بمصر وسوريا والجزائر المناهضة العنف ضد المرأة وكذا دورات الصحفي المتمكن، وفي دورات المراسل الميداني في سوريا ومصر والجزائر بدورات تتعلق بالمناهضة العنف ضد المرأة العربية، ودورات تتعلق باللغة الفرنسية التي عقدت في قناة عدن.

* إعلامية وصحفية 

وتؤكد الأستاذة انتصار :كونني اعلامية صحفية غطيت العديد من الندوات والمؤتمرات العلمية، إضافة الى تقديم برنامج مباشره على الهواء اقتصاد اليوم بمعية زميلاتي ايمان محمد علي وسهير محمد من هنا اشكر الاستاذة ناديه هزاع مدير البرامج بقناة عدن التي دعمتني في تقديم هذا البرنامج. 

 

وأشارت بالقول: عد ة قنوات خارجية اجروا معي لقاءات منها اذاعة مونت كارلو الدولية بمعية الإعلامية ريتا الخوري التي قالت اخبروا المذيعة انتصار عبدالجليل بانها نجمه اذاعه مونت كارلو الدولية بعد الضجة الإعلامية التي حصلت آنذاك.

*مسيرة حافلة بالعطاء

وقالت انتصار عبدالجليل: اثناء الحرب في عدن من قبل  المليشيات الإجرامية الحوثية كنت متواجدة بالقناة مع بعض الشباب والشابات البعض لم يتمكن الحضور العمل نتيجة الحرب وتقطع الطرق المؤدية الى العمل بذلنا جهدا كبيرا نزلنا الى المواقع القريبة منا لكي نغطي الاحداث، والرصاص كان فوق رؤوسنا من ضمن الطاقم الزميلة منى المجيدي والأساتذة فارس عروبة، و لبيب محمد علي وعلاء عروبة واخرين، كما تعرفون الان القناة تبث من الرياض وليس من عدن.

*وحول بث قناة عدن تحدثت الأستاذة انتصار قائلةً

السؤال يطرح نفسه من له مصلحة ان القناة تبث من الخارج احنا بحاجة الى قرار سياسي شجاع لا عادة البث من عدن تضررت مصالح كوادر عدن الفضائية الي مات والي الان مريض على فراش الموت وضعهم سي جدا للغاية.

* أول قناة في الجزيرة العربية

وقالت انتصار: طبعا انا تكلمت من سابق في برنامج وجه المدينة قبل ست سنوات مع الاعلامية ساره جمال من له مصلحه في تعطيل اعاده بث عدن الفضائية من عدن،احنا عايزين تضامن رسمي وشعبي لإعادة بث القناة من عدن هذا مطلب الجميع أول قناة في الجزيرة العربية، لمتى سيظل الحال على ماهو؟؟؟ وتشير قائلة: طبعا انا حاليا مسؤولة الاعلام والشفافية ورئيسة قسم السكرتارية بمكتب تنسيق الاعمال المتعلقة بالألغام بعدن.

* كلمة أخيرة

اتمنى من اعماق قلبي ان يسود المحبة والامن والامان لعاصمتي عدن وان تزدهر وتعود كمان كانت سابقا، كما أن حبي وعشقي لعدن على مدى العصور لن يمحي الزمن كوني بنت عدن الحبيبة

عدن تغنى بها العشاق والشعراء والمحليين عدن معشوقتي انا.

 

 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: من عدن

إقرأ أيضاً:

محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج "رمضان " في منصب مدير الكرة

كشف محمد عبد الجليل نجم الكرة المصرية السابق، عن روشتة عودة النادي الأهلي إلى الطريق الصحيح خلال الفترة المقبلة، بعد خسارة السوبر الإفريقي.

وقال محمد عبد الجليل، خلال تصريحات لبرنامج لعبة والتانية الذي يُقدمه الإعلامي كريم رمزي عبر إذاعة ميجا إف إم، إن الأهلي عليه العودة لمدير كرة قوي وليس بالضرورة سيد عبد الحفيظ لكن من الممكن وجود شخصية قوية مثل محمد رمضان وعلينا العودة لأيام مثل أيام طارق سليم.

وأضاف محمد عبد الجليل: كان لدينا تركيز قوي عكس الوقت الحالي، ومحدش صبر عليّ في الأهلي 6 أشهر وهناك لاعبين يتم الصبر عليهم 5 سنين، ومن صوت على رحيلي من الأهلي هو طارق سليم ومعه محمد رمضان لذلك أطالب بعودته من أجل إعادة الاتزان.

واختتم محمد عبد الجليل: من فاز في السوبر الإفريقي هو من كان عنده نخوة أكثر، وجميعنا رأينا كيف جمع شيكابالا لاعبي الزمالك وحفزهم قبل المباراة.

 

يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة حسين لبيب التجهيز لإحتفاليه كبيره فى ملاعب الناشئين بحضور الجماهير  مع لاعبي الفريق الأول لكرة القدم والجهاز الفني بعد الفوز بكأس السوبر الأفريقي يدعو إليها عدد كبير من رموز النادي  فى جميع الألعاب وذلك عقب عودة الفريق من الأجازه التى حصل عليها. 

وشهد مطار القاهره مساء أمس الأول استقبال حافل من الجمهور الأبيض للبعثه عند عودتها من المملكه العربيه السعوديه وتواجد فى المطار كل من الدكتور حسام المندوه أمين صندوق وهاني برزى ونيره الأحمر عضوي المجلس حيث استقبلوا جميع أفراد البعثه بالورود. 

ويعقد مجلس الإداره جلسه خلال الساعات المقبله يحدد فيها المكافأة التى سيحصل عليها لاعبو الفريق بالإضافة إلى المكافأة النقديه الأخرى المقرره من ممدوح عباس الرئيس الأسبق والذى وجه الدعوه لجميع أفراد البعثه فى منزله للاحتفال بهم كما وجه الدعوه للمستشار ترك ال الشيخ رئيس الهيئه العامه للترفيه بالمملكه العربيه السعوديه لزيارة نادى الزمالك. 

وقرر البرتغالي جوزيه جوميز منح لاعبيه راحه لمدة أسبوع على أن يعود الأبيض للتدريبات السبت المقبل استعدادا للفترة القادمه سواء بطولة السوبر المصري أو الكونفدراليه أو الموسم الكروى الجديد. 

مقالات مشابهة

  • محمد عبد الجليل: كولر سبب خسارة الاهلي في السوبر
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر
  • محمد عبد الجليل: الأهلي يحتاج "رمضان " في منصب مدير الكرة
  • محمد عبد الجليل: اللي عنده النخوة هو اللي كسب في السوبر الإفريقي
  • محمد عبد الجليل: نجلي لا يتحدث منذ 3 أيام بسبب صدمة خسارة السوبر الإفريقي
  • ختام فعاليات أولى دورات البرنامج التدريبي «ستارز» لتنمية قدرات الشباب
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي.. وكولر المفروض دوره في الملعب فقط
  • عبدالجليل: يجب تعيين مدير كرة للأهلي .. وفرض عقوبات على الظهور الزائد بالسوشيال ميديا
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • «الشباب والرياضة» تواصل فعاليات «بداية جديدة لبناء الإنسان» في بورسعيد