شهد اليوم الثاني من مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب الذي تستضيف فعالياته صالات فوكس سينما في سيتي سنتر الزاهية توقيع الشيخة جواهر بنت عبد الله القاسمي مدير مؤسسة (فن) ومدير المهرجان والفنان حسين فهمي رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي اتفاقية تعاون مشتركة بهدف تعزيز التعاون والتنسيق وتوطيد الشراكة بين المهرجانين لرفع مستوى جودة فعالياتهما وتنفيذها على أرض الواقع إلى جانب تبادل الخبرات والتجارب بينهما لا سيما في المجالات الفنية.

وفي الوقت نفسه حل الفنان المصري حسين فهمي ضيفاً على جلسة “مشوار فنان” التي استعادت بدايات مسيرته الفنية ودخوله أروقة السينما التي بدأ فيها مخرجاً قبل أن يتحول إلى التمثيل.

وقال فهمي: قضيت معظم أيام حياتي في أروقة السينما التي جذبتني بألوانها وشخصياتها وموضوعاتها المختلفة وهو ما ساعدني على اكتشاف سحر الخيال الذي ساهم في تشكيل شخصيتي وتفكيري حيث بدأت مسيرتي المهنية مخرجاً وتحولت من بعدها إلى التمثيل .

وأكد فهمي خلال الجلسة أن نجاح أي فيلم سينمائي يعتمد على أبطاله مشيراً في هذا السياق إلى أن كافة الشخصيات التي تتواجد في الفيلم تتمتع بذات القدر من الأهمية والبطولة حيث تساهم المنافسة فيما بينهم في تحفيزهم على تقديم أفضل ما لديهم من أداء.

من جانبها لفتت صانعة المحتوى داليا حمود خلال مشاركتها في الجلسة النقاشية “دليل صناعة الأفلام عن طريق الآيفون” إلى أن الهواتف المتحركة أحدثت قفزة نوعية في صناعة المحتوى لا سيما من ناحية عمليات تصويره وإنتاجه و أنه بالرغم من أن عملية التصوير باستخدام الكاميرا تعد أفضل وتمنح صانع المحتوى جودة أعلى إلا أنها تحتاج إلى وقت أطول واستعدادات أكثر قياساً مع الهواتف المتحركة التي ساهمت في تسهيل عملية التصوير والمونتاج والإضاءة بفضل اتساع إمكانياتها وتعدد برامجها وتطبيقاتها الذكية .

وضمن عروض “السجادة الخضراء” استضاف “مهرجان الشارقة السينمائي” ولأول مرة على مستوى الشرق الأوسط، عرض الفيلم الكوري “هي من كوكب آخر” للمخرج سانغ بيون كو.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أدانت ألمانيا اليوم مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، داعية إياها إلى التراجع الفوري عن قراراتها.

ونقلت وكالة وفا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر قوله في مؤتمر صحفي:” إن سياسة إسرائيل بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي “، مضيفاً: ” إن توسيع المستوطنات الإسرائيلية يعرض السلام والأمن لجميع شعوب المنطقة للخطر”.

بدورها أدانت منظمة التعاون الإسلامي مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” البؤر الاستيطانية، معتبرة ذلك امتداداً لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة في بيان لها أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها “إسرائيل” التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016.

وحذرت من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين الإسرائيليين المتصاعد في الضفة الغربية، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بالضغط على كيان الاحتلال على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي يرتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • العالمية لمناهضة التعذيب: “تعاون الهجرة” بين أوروبا وليبيا مخيف
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • فوز فيلم "مثل قصص الحب" في مهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • "مثل قصص الحب"يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • MAD World تحصل على حقوق توزيع فيلمي 100 عبوة وحجاب
  • "متل قصص الحب" يفوز بجائزة لجنة التحكيم الكبرى بمهرجان الشانزليزيه السينمائي
  • “اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب
  • فيلم روسي جورجي مشترك ينال جائزة أفضل إخراج سينمائي في مهرجان "شنغهاي" السينمائي الدولي
  • ثغرة في “ميتا” تُعَطل “مرشح المحتوى السياسي” في “ثريدز” و”إنستجرام”
  • تعاون بين “دائرتي السياحة” في أبوظبي والفجيرة لتعزيز زيارات المتاحف والتبادل المعرفي