زنقة 20 | طرفاية

تواصل وزارة خالد أيت الطالب بناء وتشييد المستشفى الإقليمي الجديد والذكي بمدينة طرفاية الواقعة بالنفوذ الترابي لجهة العيون الساقية الحمراء لتحسين الخدمات الصحية الموجهة إلى ساكنة المنطقة.

وعلى غرار باقي المراكز الإستشفائية بالمملكة يتكون مشروع المستشفى الإقليمي الجديد لطرفاية من طابق ارضي وورشة عمل ومطبخ وصيدلية ومشرحة والتعقيم وغرفة للعمليات الجراحية، بالإضافة لمخرج للطوارىء وجراحة للإستشفاء وكذا مكان خاص بالطوارىء بالإضافة للأشعة والعيادات الخارجية ثم مختبر ومنطقة للتوليد.

وشيد هذا المستشفى الذي يدخل في إطار مشاريع النموذج التنموي الجديد للاقاليم الجنوبية ،على مساحة 9 هكتارات و 7300 متر بطاقة إستيعابية هامة تصل إلى 70 سرير وتبلغ مدة الأشغال فيه 30 شهرا حيث بلغت إلى حدود اليوم الأربعاء 25 أكتوبرالحاري %98، كما تشرف على اشغاله اول بأول الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة المديرية الجهوية للعيون ووادي الذهب.

وياتي تشييد هذا الصرح الصحي الجديد والذي تصل تكلفته 105 مليون درهم، من اجل تقديم كافة الخدمات الصحية والعلاجات لعدد كبير من المرضى القاطنين بمدينة طرفاية والجماعات والدواوير التابعة لها ترابيا،كما أن توافد مرضى طرفاية بشكل مكثف على المركز الآستشفائي للعيون، قد شكل ضغطا كبيرا وهو ما قاد إلى إنشاء مستشفى جديد بمواصفات عالية الجودة بتعليمات من ملك البلاد.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

محكمة اليوم الواحد برأس الخيمة تنهي نزاعاً بين مستثمرين بقيمة 55 مليون درهم

 

 

 

تمكنت محكمة اليوم الواحد بدائرة محاكم رأس الخيمة من أن تنهي بالصلح نزاعا بين مستثمرين أجنبيين على ثمن بيع أسهم شركة بقيمة 55,100,000 درهم وذلك في الدعوى رقم 405 لسنة 2024 وتعد قيمة ذلك النزاع هي الأعلى أمام محكمة اليوم الواحد منذ إنشائها بقرار من سمو الشيخ محمد بن سعود بن صقر القاسمي ولي عهد رأس الخيمة رئيس مجلس القضاء.

وقال المستشار أحمد الخاطري رئيس دائرة محاكم رأس الخيمة إن هذا الانجاز هو ثمرة زيادة صلاحيات محكمة اليوم الواحد بقرار سمو ولي العهد رئيس مجلس القضاء رقم 4 لسنة 2024 ليشمل اختصاص المحكمة جميع الدعاوى المدنية والتجارية أيا كانت قيمتها مشيرا إلى أن أعداد النزاعات التي تنهيها محكمة اليوم الواحد في ذات يوم تسجيلها في زيادة مطردة مما يعكس ثقة المتعاملين وهو الأمر الذي يعزز من تنافسية الامارة ويدلل على كفاءة النظام القضائي فيها والذي هو انعكاس لتوجيهات صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة بتطوير وتحديث البنية التشريعية والمنظومة القضائية.

وإجمالا فقد أنجزت محكمة اليوم الواحد 8,927 قضية مدنية وتجارية محكومة منذ انشائها وحتى نهاية عام 2023 لتصبح أول ممارسة قضائية مبتكرة من نوعها على مستوى العالم بمختلف أنظمته القضائية والقانونية والتي فصلت وحكمت جميعها في نفس يوم تسجيلها دون تأجيل أو طعون أو اعتراض على الحكم الصادر.وام


مقالات مشابهة

  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة
  • محافظ الجيزة يتفقد مستشفى مبارك المركز بمنشأة القناطر
  • تجهيزات حديثة وأنظمة متطورة.. جلالة الملك يأمر بافتتاح مستشفيات الحسيمة والقنيطرة
  • أحكام قضائية تكبد خزينة الدولة 102 مليار
  • محكمة اليوم الواحد برأس الخيمة تنهي نزاعاً بين مستثمرين بقيمة 55 مليون درهم
  • «الدار » و«دبي العطاء» تخصصان مليون درهم لتزويد 10 آلاف طفل بالأدوات المدرسية
  • بلدية العين تطور سياجات طرق بتكلفة 39 مليون درهم
  • إطلاق مصنع جديد للرخام بالدارالبيضاء باستثمار قدره 130 مليون درهم
  • ساميت وأوراسكوم تُعززان قدرات مركز مجدي يعقوب الجديد بمشروع بنية تحتية متطورة
  • محافظ أسيوط الجديد يتفقد سير العمل بمستشفى الرمد للعيون بحي شرق