أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية البنتاجون وصول سرب من طائرات (إف-16) فالكون المقاتلة إلى منطقة مسؤولية (القيادة المركزية الأمريكية).

الولايات المتحدة تؤكد التزامها بالتعاون الأمني في منطقة العمليات الأوروبية الولايات المتحدة تحث على إبقاء معبر رفح مفتوحا لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته عبر موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء ، أن الطائرة ستعمل إلى جانب مجموعة من القدرات التي أرسلتها وزارة الدفاع الأمريكية إلى المنطقة في الأيام الأخيرة لتعزيز قدرة القوات الأمريكية على الدفاع عن نفسها.

وأفادت بأن الميليشيات المدعومة من إيران هاجمت القوات الأمريكية المسؤولة عن مهام مكافحة الإرهاب في العراق وسوريا ، أكثر من 12 عشرة مرة ، منذ أن هاجمت حماس إسرائيل في 7 أكتوبر الجاري.

وقال الجنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاجون خلال مؤتمر صحفي : "نعلم أن الجماعات التي تشن هذه الهجمات مدعومة من جانب (فيلق الحرس الثوري) والنظام الإيراني ، إن ما نراه هو احتمال حدوث تصعيد أكبر ضد القوات والأفراد الأمريكيين في جميع أنحاء المنطقة، على المدى القريب جدًا ، من القوات الموالية لإيران وفي النهاية من إيران.

وفي سياق متصل قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الأربعاء، إن الجيش الإسرائيلي قتل 5 فلسطينيين ليرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في السابع من أكتوبر إلى أكثر من 100 قتيل.

وأكدت الوزارة في بيان لها مقتل 4 مواطنين برصاص وصورايخ الجيش الإسرائيلي بينهم 3 في جنين وواحد في قلقيلية شمال الضفة الغربية، فيما قتل الخامس في مخيم قلنديا للاجئين الفلسطينيين شمال القدس.

وبمقتل الخمسة ترتفع حصيلة القتلى الفلسطينيين منذ السابع من الشهر الجاري في الضفة الغربية إلى أكثر من 100، قضوا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي أو خلال اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان إنه شن غارة بطائرة مسيرة على مخيم جنين للاجئين المكتظ بالسكان.

وجاء في بيان الجيش أن "إرهابيين مسلحين أطلقوا النار وألقوا عبوات ناسفة على قوات الأمن الإسرائيلية" في المخيم، وأن قواته أطلقت النار أيضا على "مسلحين" في بلدة برقين القريبة واعتقلت شخصين.

ولم يرد الجيش على طلب وكالة "فرانس برس" التعليق حول القتيلين في قلقيلية ومخيم قلنديا.

وتفاقم التوتر بعد أن شنت حركة حماس هجوما مباغتا على البلدات الإسرائيلية الحدودية مع قطاع غزة وردت إسرائيل بقصف القطاع.

وأسفر القصف الإسرائيلي عن مقتل 5791 فلسطيني، فيما قتل في الجانب الإسرائيلي أكثر من 1400 شخص معظمهم قضوا في اليوم الأول من الهجوم، وفق مصادر الجانبين الرسمية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة طائرات اف 16 حماية القوات الأمريكية القوات الامريكية القيادة المركزية الامريكية الجیش الإسرائیلی الضفة الغربیة أکثر من

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام

أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون»، أن واشنطن تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال الأيام المقبلة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية» في خبر عاجل. 

وتابعت البنتاجون، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن وضع المزيد من القوات على درجة عالية من الاستعداد للانتشار. 

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يهدم كنيسة خشبية في الضفة الغربية المحتلة  
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين واسراب من الطيران للدفاع عن إسرائيل
  • الولايات المتحدة ترسل المزيد من القوات والطائرات الحربية إلى الشرق الأوسط لمواجهة إيران
  • “الحرب الشاملة انطلقت في الشرق الأوسط”.. خبير سياسي يكشف عن مخطط أمريكي إسرائيلي للقضاء على غزة وتهجير الضفة الغربية وتدمير “المقاومة” في لبنان
  • "البنتاجون": إرسال آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط
  • البنتاجون: الولايات المتحدة سترسل «بضعة آلاف» من القوات الإضافية إلى الشرق الأوسط لتعزيز الأمن
  • أسراب من الطائرات.. واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • واشنطن ترسل آلاف الجنود الإضافيين إلى الشرق الأوسط للدفاع عن إسرائيل
  • البنتاغون: الولايات المتحدة تخطط لتعزيز الدعم الجوي في الشرق الأوسط
  • الولايات المتحدة تعزز قدرات الدفاع الجوي في الشرق الأوسط خلال أيام