قال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، إن رسائل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم خلال تفقد إجراءات تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني تجسد الرؤية القوية الثاقبة، كما ترسخ لسياسة مصر الرشيدة أمنيا.

جاهزية الجيش المصري 

وأضاف في بيان صحفي أن تفتيش حرب الفرقة الرابعة رسالة للعالم بجاهزية واستعداد الجيش المصري للدفاع عن أرضه، ضد أي تهديدات أو مخاطر، فضلا عن أن القوة التي ظهر بها الجيش المصري اليوم رسالة تحذير لكل من تسول له نفسه المساس بمصر، وذلك لأن القوات المسلحة المصرية من مهامها الرئيسية حماية حدود الأمن القومي المصري.

وتابع:«الجيش المصري سيظل مصدر القوة والفخر والعزة لنا جميعا وهو السند وقت الشدائد، ويجب على المصريين أن يفتخروا بجيشهم الذي ظل قويا وصامدا رغم كل الأزمات التي مرت بها الدولة المصرية ما بين عام 2011 وما بعدها من حرب على الإرهاب، ما يؤكد أننا لدينا قيادة حكيمة وجنود بواسل لا يهابون الموت أو مواجهة الأعداء، وظهر ذلك جليا في القضاء على الإرهاب واقتلاع جذوره داخل أراضي سيناء».

مصر حريصة على دعم القضية الفلسطينية

وأشار إلى أن مصر دائما حريصة على دعم القضية الفلسطينية مع الحفاظ على أمن البلاد، وترفض تهجير الفلسطنيين من أراضيهم، ولابد من حل الدولتين وحصول الشعب الفلسطيني الشقيق في تقرير مصيره دون وصاية من أحد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الباز احمد الباز السيسي عبد الفتاح السيسي مصر أكتوبر

إقرأ أيضاً:

"أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو

قال السفير أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، إن "دول الخليج والمملكة العربية السعودية دافعت في معركة نبيلة عن الدولة المصرية بعد ثورة 30 يونيو 2013، كما فعلت مؤخرًا في رأس الحكمة، حيث أن هذا المشروع يعد شيئا رئيسيا كقاطرة للتنمية للساحل الشمالي بأكمله لعقود كاملة".

أبو الغيط يلتقي وزير خارجية الصومال "أبو الغيط" يكشف كواليس علاقة مبارك بالولايات المتحدة ونواياها تجاه مصر الجندي المصري

وأضاف "أبو الغيط"، خلال لقائه على فضائية "اكسترا نيوز" مساء اليوم الأحد، "الجندي المصري منذ لحظة انتمائه للمؤسسة العسكرية وهو يتأسس على تربية ليست فقط الحفاظ على الحدود المصرية من الجبهات الأربعة، ولكن تأمين الاستقرار والأمن لمصر أيضا داخليا، وأن أؤمن بهذا الدور تماما، وقد يختلف معي البعض، وقد يقول آخرون إن القوات المسلحة المصرية مهمتها الدفاع الخارجي فقط".

وتابع "لا يمكن أن نصدق من يقولون في المجتمعات الغربية أن القوات المسلحة التابعة لهم بعيدين عن السياسة، فالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قبل إخلائه من المسئولية بـ 14 يوما، اصطحب رئيس الأركان المشتركة الأمريكية في جولة وزيارة لكنيسة في واشنطن، ولهذا، فإن دور القوات المسلحة في أي مجتمع هو دور يشمل الأمن الخارجي والاستقرار الداخلي".

مقالات مشابهة

  • بلا صوت في المجلس العسكري.. ماذا تعرف عن رئيس أركان الجيش المصري الجديد؟
  • عاجل- الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • السيسي يصدر قرارا بتعيين الفريق أحمد خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • الرئيس السيسي يعين الفريق أحمد فتحي رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة
  • رئيس أركان حرب القوات المسلحة.. 22 قائدًا منذ ثورة 23 يوليو أشهرهم أيقونة الشهداء
  • مصطفى بكري: في مثل هذا اليوم محمد مرسي يتحدى إرادة الشعب والقوات المسلحة ترفض الفوضى
  • ميدل إيست آي: هذه هي نتائج حرب السيسي على الإرهاب في سيناء
  • حزب المصريين: تبرع «المتحدة» بـ60% من أرباح مهرجان العلمين يعكس دورها الوطني
  • الدفاع الجوي: القيادة السياسية حريصة على امتلاك قدرة التصنيع العسكري
  • "أبو الغيط" يكشف كيف دافعت دول الخليج عن مصر بعد ثورة 30 يونيو