أكد المهندس محمد رزق، القيادي بحزب مستقبل وطن، أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة في الجيش الثالث الميداني في محافظة السويس، كانت كاشفة للحقائق حول طرق تعامل الدولة المصرية مع الأزمات، كما كشفت للعالم القدرات غير المسبوقة التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية؛ للحفاظ على أمن مصر القومي، ما يمثل رسائل طمأنة للمصريين.

التسلح بالعلم والمعرفة 

وأضاف «رزق»، أن الرئيس السيسي، وجه عدة رسائل للشعب المصري خلال كلمته على رأسها أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة، حتى نكون قادرين دائما على استيعاب التقدم الذي يحدث في كل المجالات والتفوق والتطور في المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة، بجانب التسلح بالإيمان والذي يشمل الخلق والنزاهة والشرف وعدم الخيانة وعدم التآمر، خاصة أن التسلح بالعلم والمعرفة والتسلح بالإيمان يمثل السبيل الحقيقى لامتلاك قدرة لا تقهر، بالإضافة إلى رسالته بأن نحافظ على الكفاءة والقدرة ودائما نكون جاهزين وحريصين.

وأوضح القيادي بحزب مستقبل وطن، أن الرئيس السيسي كشف للمجتمع الدولي رؤية مصر بشأن القضية الفلسطينية، من خلال تأكيده أن الدولة المصرية تدعم الحل الدبلوماسي وحل الدولتين وإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني في إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس وفي نفس الوقت يراعى الأمن لكل الشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي، وكذلك تأكيده أنه خلال الـ20 عاما الماضية حدث 5 جولات صراع بين إسرائيل وقطاع غزة وكان مصر لها دور إيجابي في احتواء التصعيد وتهدئة الموقف وتخفيف آثار هذا الصراع.

سمات ومزايا القوات المسلحة 

وأشار إلى أن الرئيس السيسي حدد سمات ومزايا القوات المسلحة المتمثل في أن الجيش المصري يبنى ويصون ويحمى ولا يعتدى، وكذلك تأكيده أنه مهما كانت قوتك هي قوة رشيدة وهى سمة من سمات الجيش في مصر تبنى وتصون وتحمى ولا تتعدي، لافتا إلى أن الرئيس السيسي حدد طرق تعامل مصر مع الأزمات، حيث إن الدولة المصرية تتعامل مع كل الأزمات بالعقل والصبر لتحقيق كل شيء أو ما أمكن دون أن يكون هناك تجاوز في استخدام القوة أو القدرات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مستقبل وطن الرئيس السيسي القضية الفلسطينية غزة أن الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع

قالت النائبة أمل سلامة، عضو مجلس النواب، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج دفعات جديدة من طلبة الكليات العسكرية بالأكاديمية العسكرية الجديدة بالعاصمة الإدارية، كان حريصًا على توجيه عدد من الرسائل في ظل التحديات والأزمات التي يشهدها العالم، وتحديدا في منطقة الشرق الأوسط.

النائبة أمل سلامة: كلمة الرئيس السيسي كانت بمثابة رسالة طمأنة للمصريين

وأكدت سلامة، في تصريحات صحفية، اليوم، أن كلمة الرئيس السيسي، كانت بمثابة رسالة طمأنة للمصريين، لاسيما في ظل ما تشهده المنطقة من توترات كبيرة، خاصة تأكيده على الجاهزية للتعامل مع أي تطورات من شأنها التأثير على أمن مصر القومي.

اقرأ أيضاًنص كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي فى حفل تخرج الكليات العسكرية 2024

وأشارت إلى أن الدولة المصرية قادرة على مواجهة التحديات، وتخطي العقبات التي تشهدها المنطقة، خصوصا وأننا نمتلك جيش قوي وحريص على الدفاع عن مصر وأمنها واستقرارها، مؤكدة أن الرئيس السيسي في كلمته وضع العالم والمجتمع الدولي أمام مسؤولياته في ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم، محذرا من توسيع دائرة الصراع في المنطقة.

وحذرت عضو مجلس النواب، من أن عدم الاستقرار في المنطقة سيكون له تأثيرات سلبية كبيرة، قائلة: «الأمر الذي يحتم على المجتمع الدولي الأخذ بالرؤية المصرية في ضرورة سرعة وقف القتال وإحلال السلام الشامل ووقف توسيع دائرة الصراع».

مقالات مشابهة

  • برلمانية: الرئيس السيسي حرص على طمأنة المصريين.. ولابد من تحرك دولي لوقف دائرة الصراع
  • عمرو أديب عن حفل تخرج الكليات الحربية: قواتنا المسلحة صاحبة قدرات لا يمكن تخيلها
  • نقيب الإعلاميين مهنئا الرئيس بذكرى 6 أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • نقيب الإعلاميين يهنئ الرئيس السيسي بذكرى نصر أكتوبر: “يجسّد إرادة المصريين وعزيمتهم”
  • نقيب الإعلاميين يهنئ السيسي بذكرى نصر أكتوبر: انتصار عظيم يجسد إرادة المصريين
  • «الحرية المصري»: الرئيس السيسي حريص على تعزيز قدرات الدولة لمواجهة التحديات
  • «مستقبل وطن»: رسائل الرئيس السيسي اليوم بمثابة دعوة لاستلهام وحدة الصف
  • نص كلمة الرئيس السيسي خلال الاحتفال بتخريج الكليات العسكرية
  • السيسي: نصر أكتوبر يذكرنا بتماسك المصريين للحفاظ على سلامة الوطن وتبديد أوهام أي طرف
  • وكيل الأزهر: سيظل السادس من أكتوبر شاهدا على عظمة العسكرية المصرية