الخبر:
2024-07-03@16:09:10 GMT

المدية: تفكيك عصابة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

المدية: تفكيك عصابة ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية

تمكنت عناصر أمن دائرة بني سليمان، بحر هذا الأسبوع، من وضع حد لشبكة إجرامية خطيرة تنشط في مجال ترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

العملية جاءت بعد ورود معلومات مؤكدة، مفادها قيام شخص مشتبه فيه بنقل أقراص مهلوسة على متن دراجته النارية وترويجها في الوسط الحضري بمدينة بني سليمان، على الفور قامت عناصر فرقة الشرطة القضائية بأمن الدائرة، بتسطير خطة أمنية مكنت من توقيفه وحجز 42 قرص مهلوس كانت مخبأة بإحكام بهيكل الدراجة.

واستمرارا للتحقيق، تم الوصول إلى باقي عناصر الشبكة الإجرامية السبعة (07)، وبالتنسيق مع النيابة المختصة إقليميا وتمديد الاختصاص إلى دائرة مجاورة، وبعد تفتيش محل تجاري كان يستغله أحد المشتبه فيهم في عملية التخزين و الترويج، تم ضبط وحجز كمية معتبرة من المؤثرات العقلية، وقد أسفرت مجمل العملية عن توقيف (08) مشتبه فيهم من عناصر الشبكة، وحجز 452 قرص مهلوس، أسلحة بيضاء من مختلف الأنواع والأحجام و35 مليون سنتيم من عائدات ترويج السموم.

المصدر: الخبر

إقرأ أيضاً:

رصاصات عصابة للاتجار في المخدرات ترسل عشرينيا للمستعجلات بطنجة

أخبارنا المغربية - عبد المومن حاج علي 

عاشت ساكنة شارع مولاي علي الشريف بمدينة طنجة، رعبا حقيقيا، بعدما قام أشخاص على متن سيارة بمطاردة “هوليودية” لسيارة أخرى أجبرت سائقها على التوقف، لتلتحق بهم ثلاث سيارات أخرى، نزل منها عدد من الأشخاص الذين اعتدوا على غريمهم بالضرب باستعمال الهراوات، قبل أن يوجه له أحدهم ثلاث طلقات نارية بسلاح يعتقد أنه بندقية صيد، ويفروا من المكان.

وضل الشخص ضحية الاعتداء ملقى على الأرض وسط دمائه، حيث تجمع حوله عدد من المواطنين، المذعورين من هول المشهد، حيث قاموا بإخبار السلطات الأمنية بالواقعة، والتب حلت بعين المكان رفقة عناصر الوقاية المدنية التي عملت على نقل المصاب، إلى قسم المستعجلات بمستشفى محمد الخامس لتلقي العلاجات الضرورية، قبل أن تنقله اسرته نحو مصحة خاصة ليرقد فيها تحت العناية المركزة.

وحلت عناصر الشرطة القضائية بالمنطقة الأمنية الثانية لبني مكادة بمسرح الجريمة، لمباشرة تحرياتها، لتتنقل بعد ذلك للمصحة التي يوجد بها الشخص المصاب، حيث تم الاستماع له وللشخص الذي كان يرافقه أثناء التهجم عليه.

ورجحت مصادر عليمة، أن الحادثة مرتبطة بتصفية حسابات لها علاقة بالاتجار في المخدرات، مشيرة إلى أن الشاب العشريني نجا بأعجوبة من موت محقق، باعتبار أن الأعيرة النارية تسببت له في جروح غائرة ونزيف حاد على مستوى فخذه وبطنه.

مقالات مشابهة

  • رصاصات عصابة للاتجار في المخدرات ترسل عشرينيا للمستعجلات بطنجة
  • "عصابة الماكس" يحقق 402 ألف جنيهًا في إيرادات أمس
  • متهم أخفى 60 مليون جنيه حصيلة ترويج وتجارة المخدرات خلف أنشطة مشروعة
  • فعاليات توعوية حول المخدرات والمؤثرات العقلية والسلامة المرورية
  • محاضرات وعروض توعوية حول مكافحة المخدرات
  • سقوط 3 عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بـ3 ملايين جنيه
  • ضبط عناصر إجرامية بحوزتهم مخدرات بقيمة 3 ملايين جنيه
  • السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات في النجف
  • جنايات النجف: السجن المؤبد بحق تاجري مخدرات
  • وزارة الداخلية تختتم المعرض التوعوي بأضرار المخدرات والمؤثرات العقلية