أكد النائب أمين جابر الصيرفي، عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها كلمة الرئيس السيسي، خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة فى الجيش الثالث الميدانى بالسويس، وتأكيده أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابي جدا جدا، في احتواء التصعيد وتهدئة الأمور، والوصول إلى إيقاف هذا الصراع، ووقف إطلاق النار بشكل أو آخر.

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، بالتحركات والجهود المصرية المتواصلة لوقف الحرب وقول الرئيس السيسي، إن حل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين، متابعا: ندعم الحل الدبلوماسى وحل الدولتين وإعطاء الأمل للشعب الفلسطينى فى إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس، وفى نفس الوقت يراعى الأمن لكل الشعب الفلسطينى والشعب الإسرائيلي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسى، أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة، متابعا: حتى نكون قادرين دائما على استيعاب التقدم اللى بيحدث فى كل المجالات والتفوق والتطور فى المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة، لافتا إلى توجيهاته للقوات المسلحة المصرية، حافظوا على الكفاءة والقدرة ودائما كونوا جاهزين وحريصين.

ولفت الصيرفي، إلى إشادة الرئيس السيسي بالفرقة الرابعة المدرعة، وقوله إن ذلك يدعو للفخر، وهذا تشكيل من عدة تشكيلات في الجيش الثالث أو المناطق الأخرى مثل المنطقة المركزية أو الغربية أو الشمالية.

واختتم النائب أمين جابر الصيرفي، قائلا إن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل عدة في مقدمتها حفاظ مصر على جاهزية قواتها وجيشها لمختلف الظروف، ومواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف الحرب في غزة، وما سببته من خسائر هائلة في الأرواح والممتلكات.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: كلمة السيسي الجيش الثالث الميداني بالسويس الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية

حيا النائب الدكتور بلال الحشيمي في بيان "الجهود الحثيثة المبذولة من قبل وزير التربية عباس الحلبي وفريق العمل في الوزارة والتي أفضت إلى تحقيق إنجاز وطني في زمن المستحيل ومكنت طلاب لبنان من مختلف المناطق ورغم الظروف القاسية والتهديدات الأمنية التي يتعرض لها الجنوب وكل لبنان من الخضوع للامتحانات الرسمية بأجواء مريحة نوعاً ما".

وقال: "ما كانت هذه الامتحانات لتُجرى لولا إصرار الوزير الحلبي ودعم الحكومة له وعلى رأسها الرئيس نجيب ميقاتي"، منوها بـ "موقفه الحلبي المدعوم بتأييد الرئيس ميقاتي فيما خص قرار المضي في إجراء الامتحانات وتخطي الصعاب والعراقيل" .

وأثنى الحشيمي على "زيارة ميقاتي والوزير الحلبي للجنوب وتفقد أحوال الطلاب وأوضاعهم، متمنياً لطلاب لبنان التوفيق والتفوق لرفع اسم بلدهم عالياً". ( الوكالة الوطنية)
 

مقالات مشابهة

  • الرئيس السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بمناسبة العام الهجري الجديد
  • السيسي يهنئ جاليات مصر المسلمة بالخارج بالعام الهجري الجديد
  • برلماني يطالب بحصر أملاك الدولة بمراكز الحسينية ومنشأة أبوعمر وصان الحجر بالشرقية
  • عضو بالشيوخ: التغيير الوزاري يعكس رغبة القيادة السياسية في ضخ دماء جديدة
  • طلب برلماني بتعديل قانون سوق رأس المال لإزالة معوقات تأسيس صناديق الملكية الخاصة
  • الأزهري: سنعمل تحت قيادة السيسي بما يليق بوطننا.. وتجديد الخطاب الديني ضمن الأولويات
  • وزير الخارجية الجديد: الدولة المصرية راسخة وقوية
  • تشكيل الحكومة الجديدة.. المستشار عمر مروان يودع منصبه بـ"كلمة من القلب"
  • نشأت الديهي يكشف مفاجأة في التعديل الوزاري الجديد
  • الحشيمي نوه بجهود الحلبي وميقاتي اجراء الامتحانات الرسمية غم الظروف القاسية