أكد النائب أمين جابر الصيرفي عضو لجنة العلاقات الخارجية والعربية والإفريقية بمجلس الشيوخ، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها كلمة الرئيس السيسي، اليوم الأربعاء، خلال تفقد اصطفاف الفرقة الرابعة المدرعة فى الجيش الثالث الميداني بالسويس، وتأكيده أن الدولة المصرية تقوم بدور إيجابي جدا جدا، في احتواء التصعيد وتهدئة الأمور، والوصول إلى إيقاف هذا الصراع، ووقف إطلاق النار بشكل أو أخر.

ونوه الصيرفي فى تصريحات صحفية له اليوم، بالتحركات والجهود المصرية المتواصلة لوقف الحرب وقول الرئيس السيسي، إن حل القضية الفلسطينية من خلال حل الدولتين. متابعا: ندعم الحل الدبلوماسي وحل الدولتين وإعطاء الأمل للشعب الفلسطيني فى إقامة دولة لهم على حدود 67 عاصمتها القدس.. وفى نفس الوقت يراعى الأمن لكل الشعب الفلسطيني والشعب الإسرائيلي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، إلى ما قاله الرئيس عبد الفتاح السيسي، من أننا بحاجة إلى التسلح بالعلم والمعرفة؛ يأتي لنكون قادرين دائما على استيعاب التقدم الذي يحدث فى كل المجالات والتفوق والتطور في المعدات والأسلحة الحديثة والنظريات المختلفة، لافتا إلى توجيهاته للقوات المسلحة المصرية “حافظوا على الكفاءة والقدرة.. ودائما كونوا جاهزين وحريصين”.

ولفت الصيرفي، إلى إشادة الرئيس السيسي بالفرقة الرابعة المدرعة، وقوله إن ما رآه يدعو للفخر، وهذا تشكيل من عدة تشكيلات في الجيش الثالث أو المناطق الأخرى مثل المنطقة المركزية أو الغربية أو الشمالية.

واختتم النائب أمين جابر الصيرفي، مشيرا إلى أن كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل عدة، في مقدمتها، حفاظ مصر على جاهزية قواتها وجيشها لمختلف الظروف، ومواصلة الجهود السياسية والدبلوماسية لوقف الحرب في غزة، وما سببته من خسائر هائلة في الأرواح والممتلكات.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلمة الرئيس السيسي الفرقة الرابعة المدرعة الجيش الثالث الميدانى الرئيس السيسي القضية الفلسطينية الرئیس السیسی

إقرأ أيضاً:

الجبلي رئيسا للجنة الزراعة بالشيوخ.. وأبو الفتوح والسباعي «وكيلين» وأبو السعود «أمينا للسر»

أسفرت انتخابات هيئة مكتب لجنة الزراعة والري بمجلس الشيوخ، عن فوز النائب عبد السلام الجبلي، برئاسة اللجنة، بدور الانعقاد الخامس بالقصل التشريعي الأول لمجلس الشيوخ، وذلك بالتزكية.

فيما فاز بمنصب الوكيلين كل من النائب جمال أبو الفتوح ومحمد السباعي، وفاز بمنصب أمين السر النائب عمرو أبو السعود، بالتزكية.

كان المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، دعا اللجان النوعية لإجراء انتخابات هيئات المكاتب بعدما أعلن عن عدم تلقي أي اعتراضات من الأعضاء على تشكيل اللجان النوعية.

ودعا رئيس مجلس الشيوخ، الأعضاء إلى انتخاب هيئات مكاتب اللجان النوعية، بعد الموافقة على القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية.

وينتخب أعضاء مجلس الشيوخ، هيئات مكاتب 14 لجنة نوعية بواقع رئيس ووكيلين وأمينا للسر لكل لجنة.

ومن الجدير بالذكر أن اللائحة الداخلية لمجلس الشيوخ، نظمت ضوابط تشكيل اللجان النوعية.

اقرأ أيضاًمجلس الشيوخ يعلن خلو مقعد النائب حمادة قرشي

مجلس الشيوخ يؤيد إجراءات الرئيس السيسى لحماية الأمن القومي المصري

مقالات مشابهة

  • النائب حازم الجندي: العلاقات المصرية الإماراتية تطورت في عهد الرئيس السيسي
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس السيسي أكدت جاهزية مصر لمواجهة التحديات
  • «المؤتمر»: كلمة الرئيس السيسي اليوم تضمنت رسائل طمأنة للشعب المصري
  • أوائل خريجي الجامعات المصرية يقدمون درعًا تذكاريًا إلى الرئيس السيسي
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية يهدي الرئيس السيسي نسخة من المصحف الشريف (فيديو)
  • محمد محمود فرج حسام يفوز برئاسة لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بالشيوخ
  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ
  • هاني صلاح سرى الدين رئيسًا للجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار بالشيوخ
  • عبد السلام الجبلي رئيسا للجنة الزراعة بالشيوخ وأبو الفتوح والسباعى وكيلين
  • الجبلي رئيسا للجنة الزراعة بالشيوخ.. وأبو الفتوح والسباعي «وكيلين» وأبو السعود «أمينا للسر»