افتقاد اللمسة الأخيرة أمام المرمى أزمة فنية عانى منها الأهلي خلال مواجهاته الأخيرة ، بالرغم من الاستحواذ وبناء هجمات بها طابع الخطورة على مرمى المنافسين إلا أن حلول التسجيل تأتي عبر صانعي اللعب والتسديدات من خارج منطقة الجزاء.
 

غدًا .. الأهلي يطير إلى جنوب أفريقيا استعدادًا لملاقاة صن داونز


مواجهة سيمبا التنزاني الأخيرة في الدوري السوبر الأفريقي ، رصدت معاناة الأهلي من غياب المهاجم الصريح ممتلك  القدرة على استغلال الهجمات وهز شباك المنافس .

12 مهاجم دون فائدة بالأهلي السنوات العشر الأخيرة ..

وبالنظر إلى السنوات العشر الأخيرة ، توافد على القلعة الحمراء مهاجمين كثر لم ينجح أي منهم في فرض كلمته أو الثبات على مستوى واحد خلال فترة تواجده.

وخلال عام 2014 أعلن الأهلي تعاقده مع الإثيوبي صلاح الدين سعيدو رفقة النيجيري بيتر إيبي ولم ينجح الثنائي في تقديم مردود فني يليق بتواجدهم مع الأهلي ، لتنتهي رحلتهما مع الأحمر سريعًا.

وفي عام 2015 ، واصل الأحمر في ظل تواجد هيثم عرابي مسؤول التعاقدات بالأهلي آنذاك ، رحلة البحث عن مهاجم أجنبي ، ليعلن الأحمر ضم الجابوني ماليك إيفونا قادمًا من الوداد المغربي ، ليحقق المهاجم الدولي انطلاقة مميزة مع الأحمر قبل أن يغادر إلى الدوري الصيني ويحقق الأهلي عائدًا ماديًا كبيرًا من الصفقة.

وخلال العام ذاته ، تعاقد الأهلي مع الغاني جون أنطوي ولم يقدم المهاجم كذلك مردود جيد بسبب معاناته من الإصابات المتكررة.

رحيل مفاجئ وتذبذب في المستوى

وفي 2016 ، تعاقد الأهلي مع المهاجم الإيفواري سليماني كوليبالي ، وحقق كذلك انطلاقة مميزة مع الأحمر في ظل تواجد حسام البدري على رأس الإدارة الفنية بالأهلي ويقدم أوراق اعتماده مبكرًا ، قبل أن يرحل بشكل مفاجئ قبل نهاية فترة تعاقده ، وفي العام ذاته تعاقد الأهلي مع الثنائي جونيور أجايي ومروان محسن وهما الثنائي الأكثر ثباتًا في القوام الأساسي للأهلي لأكثر من خمسة مواسم متواصلة ، لكن تذبذب المستوى وكثرة الإصابات حال دون اعتبار أي منهما المهاجم الصريح للأهلي صاحب القدرة على التسجيل من أنصاف الفرص.

صفقة قياسية ثم إعارة

وفي الفترة ذاتها تعاقد الأهلي مع المغربي وليد أزارو الذي عانى أيضًا من عدم الثبات في المستوى الفني كذلك تكراره لإضاعة الأهداف السهلة أمام المرمى ، حتى رحيله عن الأحمر.

وفي صفقة قياسية قدرت بـ 40 مليون جنيه خلال عام 2018 ، أعلن الأحمر تعاقده مع اللاعب صلاح محسن صاحب الـ 20 عام آنذاك قادمًا من صفوف إنبي ، ولم ينجح اللاعب في حجز مقعدًا أساسيًا مع الفريق ، ليعلن الأهلي رحيله معارًا بعد فترة قصيرة من تواجده.

وفي عام 2020 ، أعلن الأهلي تعاقده مع السنغالي اليو بادجي قادمًا من النمسا ، ولم يقدم المهاجم أوراق اعتماد أيضًا مع الأهلي ، على الرغم من تمتعه بالصفات المطلوبة في مركز الهجوم "طول القامة ، القوة البدنية" ، ليرحل سريعًا عن الأهلي معارًا ثم بيعًا نهائيًا.

وخلال الفترة ذاتها أعلن الأهلي تعاقده مع أحمد ياسر ريان قادمًا من صفوف سيراميكا كليوباترا ، في صفقة لم يكتب لها النجاح أيضًا ليخرج اللاعب معارًا من الأحمر ثم انتقالاً نهائيًا.

وفي 2022 تعاقد الأهلي مع شادي حسين قادمًا من سيراميكا كليوباترا ، ليقضي عام وحيد دون تقديم مردود فني جيد مع الأهلي ، لينتقل إلى زد خلال الموسم الحالي بشكل نهائي.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأهلى سيمبا التنزاني مروان محسن جونيور أجايي سيراميكا كليوباترا إنبي تعاقد الأهلی مع تعاقده مع قادم ا من

إقرأ أيضاً:

الأهلي يشكر أنتوني موديست ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم

 

إيمان علاء

نشر النادي الأهلي رسالة شكر ووداع للاعبه مهاجم الفريق انتوني موديست، بعد نهاية عقده مع الفريق الأحمر.

استقر النادي الأهلي على رحيل أنتوني موديست مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنهاية عقده المقرر له 30 يونيو الجاري، وذلك رغم المفاوضات التي تمت معه على مدار الفترة الماضية لرحيله بنهاية الموسم الرياضي.


وجاء بيان شكر النادي الاهلي لمهاجم الفريق كالتالي: "وجه النادي الأهلي الشكر إلى الفرنسي أنتوني موديست، لاعب الفريق الأول لكرة القدم، بعد انتهاء عقده بنهاية الشهر الجاري، وأكد على تقديره الكامل لما قدمه موديست طوال فترة تواجده من التزام وجهد وروح عالية مع زملائه، ساهمت في إحراز ثلاث بطولات.

وكان موديست من اللاعبين الملتزمين دومًا بقواعد النادي، وبتعليمات الإدارة الفنية. وسعى كثيرًا للتعاون مع زملائه في كل المباريات التي شارك فيها بما يحقق مصلحة الفريق، وتمنى النادي التوفيق والنجاح لموديست في رحلته القادمة.

ونشر أنتوني موديست، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور "إنستجرام"، رسالة مؤثرة  قائلًا: "لقد أتى اليوم وحان وقت الوداع، أنا فخور وممتن لكوني جزءًا من هذا النادي التاريخي، لقد ارتديت زي النسر وعشت بشرف".

وأكمل: "شكرًا لجميع الجماهير على دعمهم اليومي وحبهم المذهل، أنت رائع للغاية وجعلت هذه التجربة مميزة حقًا!".

وأضاف: "أريد أيضًا أن أشكر المدربين والموظفين وقبل كل شيء زملائي في الفريق!، في الأشهر العشرة الماضية، تمكنت من اكتساب الكثير من المهارات الجديدة وتعلم المزيد!".

وتابع: "معًا كفريق فزنا بثلاثة ألقاب: كأس مصر وكأس السوبر المصري ودوري أبطال إفريقيا، والذي نفتخر به جدًا، اللقب الرابع في الطريق، وهو الدوري، فاذهبوا واحصلوا عليه "يلا يا رجالة".

وأتم أنتوني موديست: "أشكر كل من رحب بي ودعمني ورافقني في رحلتي الصغيرة، وأتمنى لكم كل التوفيق والنجاح المستمر".

مقالات مشابهة

  • الأهلي يبدأ مفاوضاته لضم مهاجم أجنبي
  • ولفرهامبتون يتعاقد مع زميل إرلينج هالاند
  • شبانة يكشف السر وراء أزمة كهربا في الأهلي
  • شبانة يكشف السر: أزمة كهربا المقصود بها الرحيل للدورى السعودى
  • نجم الأهلي السابق: ما حدث في الكرة المصرية خلال السنوات الماضية أمر غريب جدًا
  • عاجل.. أسباب فشل تعاقد الأهلي مع زين الدين بلعيد
  • كواليس جديدة بشأن أزمة كهربا مع مارسيل كولر.. مفاجأة كبرى
  • لاتسيو يعلن عن التعاقد مع الموهبة الهولندية
  • الأهلي يشكر أنتوني موديست ويتمنى له التوفيق فيما هو قادم
  • أرقام متواضعة وثلاثة ألقاب.. ماذا قدم موديست مع الأهلي؟