أكد النائب حسام عوض الله، عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس السيسي اليوم خلال تفقده إجراءات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، رسالة  إلى الجميع تؤكد قوة القوات المسلحة والجيش المصري كأقوى جيش في المنطقة، فهو جيش ليس للعدوان إنما للدفاع عن الأرض كما أوضح الرئيس في كلمته. 
واضاف عوض الله، في تصريحات للمحررين البرلمانيين، أن قوة الجيش المصري حافظت علي السلام  وتوازن القوي في الشرق الأوسط لعقود من الزمن ، وأن الجيش المصري له الذراع الطولي في المنطقة ، وقدراته  لا يمكن تصورها او حسابها خاصة، لو تعرض الأمن القومي المصري للخطر.

وتابع أن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي  كانت ايضا رسائل للجميع بأن جيش مصر قوي ورشيد وجاهز ومستعد دائما للحفاظ علي الأمن القومي المصري ،  إلا أن مصر تستخدم القوة بتعقل وحكمة ولا تطغى ، وهي قوة رشيدة وحكيمه تنبني وتصون وتحمي ولا تعتدي وتحافظ على السلام  كما احتوت الكلمة على رسائل لدعم ابطال الجيش المصري بأن التسلح بالإيمان والصبر والعلم  المعرفه هما السبيل للنصر مع الأخذ بأسباب الأرض وأسباب السماء .
وقال حسام عوض الله إن الجيش المصري هو جيش وطني وقوي ، عظيم شريف حافظ علي أمن وسلامة الوطن لعقود من الزمن ولم يعتدي يوما انما كان صمام امان لحماية مصر بل المنطقة من مخططات ومؤامرات كانت تحاك في ليل لتدمير المنطقة الا ان الجيش المصري كان دائما يتحرك بقوة ولكن برشد.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قوة الجيش المصري كلمة الرئيس السيسي الجیش المصری

إقرأ أيضاً:

مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم

ينظم مركز الحوار للدراسات السياسية والإعلامية، اليوم الاثنين الموافق 1 يوليو 2024، ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. .تقدير دولي للقيادة المصرية»، بالتعاون مع الصالون البحري المصري، وبمشاركة لفيف من الباحثين والمختصيين، ولقد جاءت الندوة في ضوء رؤية مركز الحوار لضرورة دعم جهود الدولة المصرية إقليمًا ودوليًا وتسليط الضوء على الإنجازات التي تحققت، إذ يأتتي الندوة في إطار اهتمام مركز الحوار بالقضايا الإقليمية بصورة عامة والشأن والقضايا المصرية بصورة خاصة.

وبحسب بيان المركز حول الندوة المزعم عقدها، فقد جاءت الندوة بمناسبة إعلن برلمان البحر الابيض المتوسط منح الرئيس عبد الفتاح السيسي، جائزة برلمان البحر الأبيض المتوسط لعام 2024، بعنوان «بطل السلام»، تقديرا، كما جاء في البيان الصادر عن البرلمان، لـجهوده الرائعة في تحقيق وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وتسهيل إيصال المساعدات الحيوية إلى السكان الفلسطينيين، وتأمين إطلاق سراح الرهائن، حيث لعبت قيادته وتفانيه دورا محوريا في تعزيز السلام والاستقرار في المنطقة"

يتحدث في الندوة، اللواء أركان حرب حمدي لبيب رئيس مؤسسة الحوار للدراسات والبحوث الإنسانية، حول رؤية مصر للسلام في سياق المبادئ والثوابت المصرية، كما سيتحدث في الندوة الدكتور طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة حول ثوابت السياسة الخارجية المصرية وجهود مصر في إحلال السلام في المنطقة.

كما سيتحدث في الندوة الأستاذ هاني الجمل الباحث في الشؤون الإقليمية والدولية من خلال ورقة عمل مقدمة حول الجهود المصرية لاحلال السلام اقليمًا في المنطقة العربية والشرق الأوسط وستتناول ورقة العمل على الجهود المصرية في الازمات العربية كالازمة الليبية والسوريا واليمنية والفلسطينية واللبنانية واليمنية، حيث تناقش ورقته «جهود مصر في ارسال السلام في المنطقة نماذج بارزة».

بينما ستتناول ورقة العمل المقدمة من المستشار حسام علام محاضر العلوم السياسية والقانون الدولي، الجهود المصرية في استقرار المنطقة ودعم السلام، وسوف يدير الندوة الصحفي أحمد محمود الصحفي بمؤسسة الأهرام المصرية.

مقالات مشابهة

  • الرئيس المصري يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • برلماني: الحكومة الجديدة عليها مسؤولية كبيرة في مواجهة التحديات وتنفيذ رؤية الرئيس
  • “خيارنا كان ولا يزال السلام”.. ميقاتي يحذر من تمدد حرب غزة إلى لبنان ومنه إلى المنطقة
  • برلماني: الحقيبة الاقتصادية أهم شيء لجني ثمار الفترة الماضية
  • لواء أركان حرب: الجيش المصري الأول عربيا وإقليميا
  • أول برلماني ديمقراطي يدعو بايدن للانسحاب من السباق الرئاسي
  • مركز الحوار ينظم ندوة بعنوان «مصر وإرساء السلام.. تقدير دولي للقيادة المصرية» اليوم
  • السوداني:اولويتنا تحقيق السلام بين الدول وإيران وحل مشاكل العراق اسبقية متأخرة جداً