كتب- نشأت علي:

قال المستشار بهاء أبوشقة، وكيل أول مجلس الشيوخ، إن ما شاهدناه اليوم الأربعاء، في اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالسويس، أكد الرؤية الثاقبة للرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظرته المستقبلية في تدعيم تسليح الجيش المصري؛ ليكون رادعًا لكل مَن تسول له نفسه المساس بأمن الوطن .

وأضاف أبوشقة، في تصريحات أدلى بها إلى المحررين البرلمانيين، اليوم، أن ما نراه اليوم في اصطفاف تفتيش حرب للجيش المصري، أكد أن الرئيس يعمل في صمت ويتحسس مواقع أقدامه؛ حيث بنى قوة عسكرية جبارة للحماية وليست للعدوان، أصبحت رقمًا قويًّا ومؤثرًا على المستوى الدولي واستطاعت مصر حماية حدودها وأمنها .

وتابع وكيل الشيوخ بأن قوة الجيش المصري هي رد على المغرضين الذين انتقدوا تدعيم تسليح الجيش بأحدث الأسلحة والمعدات، بدعوات مغرضة، مستغلين فيها الأزمات التي مرت بالعالم؛ سواء أزمة كورونا أو الأزمة الروسية- الأوكرانية، ولكن قد وضح للجميع الآن أن ما اعتمده الرئيس من استراتيجية وطنية لتدعيم القوات المسلحة، أثبت الزمن الآن صحتها وقوة حجتها وبرهنت للجميع أننا أمام زعيم وطني شجاع، بعقلية حكيمة رشيدة لن تتكرر، وأصبحنا الآن في ترتيب العاشر على جيوش العالم.

وتابع أبوشقة بأن أصحاب الحناجر الكاذبة لم نسمع لهم صوتًا في الحرب على غزة، ووضح للكافة أنهم عقول فارغة مضللة، لهم أهواء وأجندات خاصة، في حين يبني أبناء هذا البلد المخلصون وطنهم بكل جهد وإخلاص .

ووجه وكيل أول مجلس الشيوخ تحية تقدير واحترام واعتزاز للقوات المسلحة المصرية درع الوطن وسيفه؛ على ما تقوم به من جهود في السلم والحرب .

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: قمة القاهرة للسلام مستشفى المعمداني طوفان الأقصى نصر أكتوبر الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس مهرجان الجونة السينمائي أمازون سعر الدولار أحداث السودان سعر الفائدة الحوار الوطني مجلس الشيوخ السيسي الفرقة الرابعة المدرعة

إقرأ أيضاً:

رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أرسل الدكتور القس أندريه زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، اليوم الخميس، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، يهنئه فيها والشعب المصري، بمناسبة العام الهجري الجديد.

وقال رئيس الطائفة الإنجيلية، فى نص البرقية: "يسعدني أن أبعث لسيادتكم -بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس الإنجيلي العام ورؤساء المذاهب الإنجيلية بمصر، وأعضاء هيئة الأوقاف الإنجيلية- بخالص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات بمناسبة حلول العام الهجري الجديد. ونصلي إلى الله أن يحفظ بلادنا الغالية مصر وشعبها العظيم، ويعيدها علينا جميعًا بالمحبة والسلام والازدهار. وكل عام وسيادتكم بخير".

كما بعث رئيسُ الطائفة الإنجيلية برقيات تهنئة مماثلة إلى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والمستشار حنفي الجبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، والدكتور أسامة الأزهري، وزير الأوقاف، والدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، ووكلاء مجلس النواب والوزراء والمحافظين.

مقالات مشابهة

  • «برلمانية الوفد»: تمكين الشباب ضرورة حتمية لبناء المستقبل
  • برلمانية أسترالية تغادر حزبها بعد تعليق عضويتها بسبب دعمها فلسطين
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بالعام الهجري الجديد
  • السيسي يعين رئيسا جديدا لأركان الجيش المصري
  • السيسي يطيح برئيس أركان الجيش المصري ويعين الفريق أحمد خليفة خلفا له
  • رئيس الشيوخ يهنيء الحكومة الجديدة بأداء اليمين الدستوري أمام الرئيس السيسي
  • عضو بـ«الشيوخ»: تحسين حياة المصريين أولوية على مائدة الحكومة الجديدة
  • اقترب نصيب الفرد من خط الشح المائي.. مطالبات برلمانية بمواجهة تحديات المياه -تفاصيل
  • وكيل الشيوخ: ملف الري الحديث «شبح» يؤرق العالم ويهدد بلدان كاملة بالتصحر
  • ننشر تفاصيل تقارير برلمانية يحيلها مجلس الشيوخ إلى الحكومة اليوم