المسلم: تأكيد جلالة الملك المعظم على حل الدولتين هو الضمانة الحقيقية للتعايش وانهاء الصراع
المسلم: دعم نيابي لرفض تهجير شعب غزة من أرضه والإفراج عن الأسرى واحتواء الأزمة
المسلم: يجب تسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة بموجب القانون الدولي الإنساني أكد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب أن موقف مملكة البحرين بقيادة حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم، ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، هو موقف ثابت وراسخ في دعم الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق واقامة دولته المستقلة، وانه لن يكون هناك استقرار في الشرق الأوسط دون تأمين الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق.


واوضح ان الرؤية الملكية السامية لجلالة الملك المعظم تؤكد دائما على أن حل الدولتين هو الضمانة الحقيقية للتعايش وانهاء الصراعات، واهمية الحلول الدبلوماسية في معالجة النزاعات كافة، وأن مملكة البحرين تدعم وتساند كافة الجهود الدبلوماسية الدولية والتحركات العربية والاقليمية لاحتواء الازمة الخطيرة وايقاف التصعيد وانهاء العمليات العسكرية التي تشهدها الاراضي الفلسطينية.
مشيرا إلى الدعم النيابي لما أكده جلالة الملك المعظم في توفير الحماية للمدنيين الأبرياء من الجانبين، والإفراج عن جميع الأسرى والرهائن والمحتجزين، وتسهيل وصول المساعدات إلى قطاع غزة بموجب القانون الدولي الإنساني، ورفض مملكة البحرين القاطع لتهجير شعب غزة الشقيق من أرضه، والذي يمثل الطريق الحقيقي والمسار السليم لتجنب المنطقة ومستقبلها كارثة انسانية لا تنتهى تداعياتها واثارها.
مشيدا بمضامين الكلمة السامية لجلالة الملك المعظم خلال مشاركته في أعمال قمة القاهرة للسلام لبحث التطورات ومستقبل القضية الفلسطينية، والتي عقدت برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، وذلك في العاصمة الادارية الجديدة بالقاهرة.
واضاف أن شعوب المنطقة والعالم اجمع تتطلع لأن تسهم قمة القاهرة في رفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني الشقيق، بشكل عاجل، وتنفيذ كل النتائج والمخرجات وصولا الى السلام العادل والشامل والمستدام.
مثمنا الدور المحوري والتاريخي لجمهورية مصر العربية الشقيقة بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في دعم القضية الفلسطينية وحماية الأمن القومي العربي، وتعزيز العمل والتضامن المشترك وتحقيق الامن والاستقرار للمنطقة وشعوبها ومستقبلها.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا الملک المعظم

إقرأ أيضاً:

مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي

قال الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، إنهم يأملون أن يصلوا لنهائية دائمة للعدوان الإسرائيلي على غزة، معتبرا أن محاولة تصوير الأمر على أن هناك حرب حقيقية بين جيشين في غزة هو مجافاة للحقيقة، وإنما الواقع أن هناك شعب أعزل يتعرض للعدوان.

العموم البريطاني يكشف موقف الحكومة من القضية الفلسطينية بعد تولي ستارمر أستاذ علوم سياسية: نتنياهو يريد استكمال مسلسل حرب غزة

وأشار الهباش، خلال اتصال هاتفي عبر فضائية "TeN"، مساء الجمعة، إلى أن نتنياهو أعلن مرارا وتكرارا أن هدفه الحقيقي هو تهجير الشعب الفلسطيني وتصفية القضية الفلسطينية، واصفا الحرب على غزة بـ القذرة التي تستهدف اجتثاث الشعب الفلسطيني من أرضه.

 وأضاف الدكتور محمود الهباش، مستشار الرئيس الفلسطيني، أن نتنياهو وإسرائيل ليسا في وضع جيد في ظل استمرار العدوان على غزة، لافتا إلى أن استمرار الانقسام الفلسطيني يزيد الوضع سوءا، والحل هو تطبيق القانون الدولي، وطالما بقى الاحتلال فأنه ستبقى بذرة العنف والتوتر.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يواصل تحركاته لإيقاف حرب الإبادة في غزة
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظرائه في الدول العربية والإسلامية بالعام الهجري الجديد 1446 هـ
  • البرلمان العربي يؤكد مواصلة مساعيه لإيقاف حرب الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • البرلمان العربي يؤكد استمراره في دعم القضية الفلسطينية بالمحافل الدولية
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة تحركه لإيقاف حرب الإبادة ضد الشعب الفلسطيني
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: الكل في وضع سيىء والحل الوحيد هو تطبيق القانون الدولي
  • متضامنون مع الشعب الفلسطيني يتظاهرون أمام البرلمان في أستراليا
  • بعد أداء اليمين أمام الرئيس.. خبير دستوري يوضح كيف تنال الحكومة الجديدة ثقة البرلمان