ثمن المستشار حسين أبو العطا، رئيس حزب المصريين، عضو المكتب التنفيذي لتحالف الأحزاب المصرية، تصريحات الرئيس السيسي خلال تفقده إجراءات اصطفاف تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني، مؤكدا أن الرئيس السيسي خلال الكلمة حرص على توجيه عدة رسائل أبرزها أن الجيش المصري على أتم الاستعداد للحفاظ على الأمن القومي المصري.

أمن مصر القومي خط أحمر

وقال «أبو العطا»، في بيان اليوم الأربعاء، إن القوات المسلحة المصرية الباسلة لها دور كبير في حماية وحفظ الأمن والسلام والسيادة المصرية، موضحا أن كلمة الرئيس السيسي بعثت برسائل غاية في الأهمية للعالم أجمع مفادها أن حدود مصر خط أحمر، والقوات المسلحة المصرية المسؤولة عن حماية حدود الأمن القومي المصري، وحماية الحدود جزء أصيل من مهام الجيش المصري.

وأضاف أن الرئيس السيسي حرص خلال كلمته على دعم أبطال القوات المسلحة المصرية البواسل بقوله إن التسلح بالإيمان والصبر والعلم هما السبيل للنصر بأسباب الأرض والسماء، مؤكدا أن ما شاهدناه اليوم في تفتيش حرب الفرقة الرابعة المدرعة بالجيش الثالث الميداني يؤكد أننا لدينا جيش وطني عظيم ضرب ولا يزال أروع وأشرف وأنبل الدروس في الحفاظ على تراب الوطن، وحماية حقوق الشعب المصري، وحماية حدود الوطن.

وأوضح أن القوات المسلحة لها دور وطني عظيم عبر التاريخ وقت الحرب والسلم، مشيرا إلى أنه من أهم الرسائل التي تضمنتها كلمة الرئيس السيسي أن حل القضية الفلسطينية وإحلال السلام لن يأتي إلا من خلال إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وتكون عاصمتها القدس الشرقية.

وأشاد رئيس حزب المصريين، بحكمة الرئيس السيسي الذي أكد خلال كلمته على أن التعامل بصبر وحكمة في الأمور من أبرز السمات التي تتمتع بها القوات المسلحة المصرية، وأن التاريخ خير شاهد على ذلك، منوها بأن القوات المسلحة الباسلة لم تكن في يوم من الأيام معتدية ولكنها رشيدة تتعامل بصبر وحكم مع جميع الأمور.

وأكد قوة ومكانة الجيش المصري وتصنيفه سواء الإقليمي أو العالمي، والذي لم يأت من فراغ ولكن بفضل توجيهات القيادة السياسية التي عملت منذ اللحظة الأولى على تحديث الجيش المصري بأعلى وأحدث الإمكانيات، موضحا أن الجيش المصري العظيم هو درع الوطن الذي قدم ولا يزال العديد من التضحيات من أجل الدفاع عن السيادة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السيسي مصر الجيش الرئيس السيسي السويس القوات المسلحة المصریة الرئیس السیسی الجیش المصری

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية

قال الكاتب الصحفي جمال رائف، إنّ دعوة الرئيس عبدالفتاح السيسي لوحدة الشعب المصري والتماسك الداخلي تعد رسائل واضحة وهامة للغاية، إذ أنّ تماسك الشعب يعتبر ركيزة الاستقرار وطوق النجاة الحقيقي للدولة المصرية في ظل المتغيرات الدولية والإقليمية الراهنة، موضحا أنّه لا يمكن لأحد أن ينكر تأثر مصر بما يحدث في العالم مثل باقي الدول، بالتالي يجب على الداخل المصري إدراك أهمية الحفاظ على دولته من خلال التماسك الداخلي.

دعوة تماسك الشعب المصري

وأضاف «رائف»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح»، عبر فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ القيادة السياسية المصرية حريصة على إرسال رسائل تدعو إلى تماسك الشعب المصري في هذا التوقيت والحث على الاحتشاد وراء الدولة الوطنية والسعي نحو استقرار الدولة، مشيرا إلى أنّ الدولة متمثلة في الرئيس عبدالفتاح السيسي تريد تحقيق أهداف الجمهورية الجديدة.

تجاهل الشائعات والأكاذيب

وتابع: «لا يجب أن نتنازل عن ما جرى تحقيقه من تقدم بالدولة المصرية مقابل الاستجابة للشائعات والأكاذيب التي تحاول المساس باللُحمة الوطنية»، لافتا إلى أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي حذر من الشائعات ومخاطرها على الداخل المصري في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: دعوة الرئيس السيسي إلى تماسك المصريين رسالة مهمة في ظل المتغيرات الدولية
  • الرئيس عبدالفتاح السيسي: وحدة المصريين محور الارتكاز للحفاظ على أمن واستقرار الوطن
  • برلماني: رسائل الرئيس السيسي في حفل تخرج طلاب كلية الشرطة طمأنت المصريين
  • كتلة الحوار: كلمة الرئيس السيسي اليوم حملت الكثير من رسائل الطمأنة للمواطنين
  • عضو بـ الشيوخ: كلمة الرئيس السيسي بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمصريين
  • عضو «صحة الشيوخ»: كلمة الرئيس بأكاديمية الشرطة حملت رسائل طمأنة للمواطنين
  • «الحرية المصري»: كلمة الرئيس فى حفل تخريج طلاب الشرطة تضمنت رسائل طمأنة
  • أكرم القصاص: الرئيس السيسي يوجه رسائل مهمة في أوقات دقيقة للغاية
  • كاتب صحفي: كلمة الرئيس السيسي في أكاديمية الشرطة حملت العديد من الرسائل
  • «تحذيرات عاجلة ونصائح ورسائل مهمة».. تفاصيل كلمة الرئيس السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة