على مدار 3 أسابيع تقريبًا، واجه إبراهيم الآغا مع زوجته وأطفاله الثلاثة التحدي المتمثل في استضافة هذا العدد الكبير من الأشخاص.

اعلان

كان المهندس الفلسطيني إبراهيم الآغا، وهو مزدوج الجنسية ويحمل جواز سفر أيرلندي، يزور عائلته في غزة لقضاء عطلة، قبل أن تنطلق عملية طوفان الأقصى في السابع من الشهر الجاري، وأغلقت الحدود، فأجبر على البقاء داخل القطاع.

ولكن خلال الأيام الثمانية عشر التي انقضت منذ بدء الحرب، فتح الآغا أبوابه لأكثر من 90 فلسطينيًا، جميعهم يبحثون بشدة عن ملاذ آمن. كل هؤلاء يأملون في أن يوفر لهم التواجد تحت سقف رجل يحمل جواز سفر دولي الأمان عند وصول القوات البرية الإسرائيلية.

أزمة في الغذاء

وعلى مدار 3 أسابيع تقريبًا، واجه الآغا مع زوجته وأطفاله الثلاثة التحدي المتمثل في استضافة هذا العدد الكبير من الأشخاص. هذا ما قاله الآغا في حوار أجرته معه يورونيوز في بيته.

همام الإفرنجييورونيوز

وقال: "لدينا مشكلة كبيرة، ربما رأيتم الأزمة من أجل الغذاء والماء والكهرباء، ومحاولة الترفيه عن الأطفال أيضًا. لذا، فهو صراع يومي من الصباح حتى الليل. إنه صراع يومي فقط من أجل الحصول على سبل عيشنا كمجموعة".

وهمام الإفرنجي هو واحد من سكان تل الهوى في غزة الذي لم يكن يعرف آل الآغا قبل لجوئه إلى هذا المنزل.

إبراهيم الآغايورونيوز

وقال: "اليومان الأولان كانا صعبين للغاية بالنسبة لنا، حيث لم نكن نعرف بعضنا البعض، وكان الجميع خائفين ومتوترين، ولم نعرف في المقام الأول كيف سنعيش معًا. لكن بعد ذلك بدأنا نتواصل أكثر، ولأن صاحب المنزل كان يساعدنا ويطمئننا داخل منزله ويطعمنا، بدأت الأمور تتحسن".

المصادر الإضافية • نبال حاجو

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بسبب تأثير مواد مهلوسة.. طيار أميركي حاول تعطيل محركات طائرة في الجو شاهد: إصابة عدد من الأطفال في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة على غزة شاهد: الجيش الإسرائيلي ينشر صورا جوية لقصف غزة طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة 50 قتيلا خلال ساعة واحدة جراء القصف الإسرائيلي على غزة وانهيار كامل للمنظومة الصحية استقالة واستياء بعض موظفي الخارجية الأمريكية احتجاجا على دعم بايدن لإسرائيل النرويج تعلن خسارة صندوقها السيادي 34 مليار دولار في الفصل الثالث من العام خالد مشعل: حماس مستعدة لإطلاق سراح جميع الرهائن إذا توقفت إسرائيل عن "العدوان" كيف تحولت فلسطين على الخرائط لإسرائيل في ظرف 7 عقود فقط؟ اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة| غوتيريش يندد بـ "انتهاكات للقانون الدولي"، وقصف إسرائيلي مكثف على غزة وسوريا يعرض الآن Next شاهد: غارات إسرائيلية تستهدف سوقاً شعبية في مخيم النصيرات.. عشرات القتلى والعالقين تحت الأنقاض يعرض الآن Next البحرية المغربية: انتشال 3 جثث وإنقاذ ما لا يقل 189 مهاجراً سنغالياً قبالة سواحل الصحراء الغربية يعرض الآن Next شاهد: إصابة عدد من الأطفال في غارات إسرائيلية ليلية مكثفة على غزة يعرض الآن Next وزير الدفاع الروسي يتفقد منطقة العمليات العسكرية في أوكرانيا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين ضحايا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف حركة حماس قطاع غزة My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: طوفان الأقصى غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف حركة حماس قطاع غزة طوفان الأقصى فلسطين ضحايا روسيا الحرب الروسية الأوكرانية الشرق الأوسط الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة إسرائيل قصف حركة حماس قطاع غزة یعرض الآن Next على غزة

إقرأ أيضاً:

بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا

وافق اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، على رد الجنسية المصرية لـ 12 شخصا بعد فقدها الفترة السابقة.

وتضمن نص القرار، رقم 1608 لسنة 2024 لـ وزير الداخلية، أنه بعد الإطلاع على الدستور، وعلى القانون رقم 26 لسنة 1975 الصادر بشأن الجنسية المصرية، وعلى القرار الوزاري رقم 1004 لسنة 2018 الصادر بتفويض مساعد الوزير لقطاع شئون مكتب الوزير فى مباشرة الاختصاصات المقررة لوزير الداخلية بموجب القانون رقم 26 لسنة 1975 بشأن الجنسية المصرية، لذلك قرر في مـادة 1 - تُرد الجنسية المصرية لكل من الاثنى عشر شخــصًا المدرجة أسماؤهم، وأولهم صالح محمد صالح وآخرهم لورين رضا جيمى.

وتضمنت أسماء طالبي رد الجنسية المصرية: صالح محمد صالح الدقهلية 26/3/1964، توحيد هاشم عبد الرازق الإسكندرية 1/1/1981، أحمد فتحى سعد الإسكندرية 22/8/1985، محمد طلعت أبو النضر الإسكندرية 18/7/1985، محمود حمدى حسين القليوبية 5/1/1984، عمر طارق محمد الجيزة 18/5/1995، عمرو السيد مختار الغربية 14/7/1982، هشام عثمان محمد الغربية 16/2/1984، سامح محمد محمد القاهرة 8/12/1979، محمد بحر خليل القاهرة 28/10/1959، هند على محمد القاهرة 11/7/1976، لورين رضا جيمي ألمانيا 11/3/1995.

اقرأ أيضاًمخالفات المرور 2024.. خطوات الاستعلام ورسوم الغرامات

جريمة في شوارع بولاق.. قرار قضائي ضد قاتل زوجته في الجيزة

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • بالأسماء.. الداخلية ترد الجنسية المصرية لـ 12 شخصًا
  • قرار من وزير الداخلية برد الجنسية المصرية لـ12 مواطنًا
  • هاريس: يجب المضي قدما نحو حل الدولتين لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي
  • كارثة في بورما.. 226 قتيلا و320 ألف نازح بسبب الفيضانات (فيديو)
  • مغامرة تحبس الأنفاس.. أول رياضي في العالم يعبر مضيق البوسفور مشياً على الحبل
  • مدرب شتوتجارت: هدفنا الفوز على حامل اللقب ريال مدريد
  • شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم
  • صفعه بكرسي على رأسه.. شاهد ماذا حدث مع أحد المرشحين لرئاسة بلدية ساو باولو
  • امرأة حامل تنجو بأعجوبة بعد إزالة كتلة ضخمة من بطنها في سامسون