الأسبوع:
2024-10-02@10:04:55 GMT

حبس المتهم بسب منى زكي شهرًا وتغريمه 5 آلاف جنيه

تاريخ النشر: 25th, October 2023 GMT

حبس المتهم بسب منى زكي شهرًا وتغريمه 5 آلاف جنيه

قضت محكمة القاهرة الاقتصادية، بحبس المتهم بسبّ وقذف الفنانة منى زكى، لمشاركتها في فيلم أصحاب ولا أعز، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع يوتيوب، شهرا وغرامة 5 آلاف جنيه، وكفالة 20 ألف جنيه

حبس المتهم بسب منى زكي بعد فيلم أصحاب ولا أعز

وكان أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية تقدَّم ببلاغ للنائب العام ضد اليوتيوبر أ.

ويتهمه بالإساءة لعدد من الفنانين ومن بينهم الفنانة منى زكي بمناسبة مشاركتها في فيلم أصحاب ولا أعز، ونقابة المهن التمثيلية، عبر مقطع فيديو نشره عبر موقع يوتيوب.

وكشف أمر الإحالة بانه عقب الاطلاع على أوراق القضية رقم 2387 لسنة 2023 حصر وارد مالية والمقيدة برقم 125 لسنة 2032 إداري قسم الأزبكية قرر جهات التحقيق تقييد الأوراق جنحة بالمواد 166 مكرر من قانون العقوبات، والمادتين 70، 76 من قانون تنظيم الاتصالات الصادر بالقانون رقم 10 لسنة 2003.

وأشار أمر الإحالة أنه في تاريخ 2022/1/21 بدائرة قسم شرطة الأزبكية قذف المتهم الفنانة مني زكي بأن أذاع مقطعا مرئيا عبر قناته على موقع التواصل الاجتماعي، يوتيوب، والمتاح مطالعته للعامة مسندا إليها من خلاله أمورًا لو كانت صادقة لأوجبت احتقارها عند أهل وطنها، وقد تضمنت عبارات شكلت طعنا في عرضها والمبينة تفصيلا بالتحقيقات.

إحالة أوراق المتهم بقتل صديقه أثناء نومه لسرقته إلى مفتي الجمهورية

رئيس الوزراء الماليزي يكشف تعرضه لتهديدات بعد حديثه عن حقوق الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: منى زكي

إقرأ أيضاً:

أغاني أديل تعود إلى يوتيوب

 يقول موقع يوتيوب إنه توصل إلى اتفاق مع SESAC، وأن الأغاني المتأثرة ستعود إلى المنصة قريبًا.

 أرسل المتحدث باسم الموقع التعليق التالي: "نحن سعداء لأن SESAC أعادت النظر في عرضنا، لقد توصلنا إلى اتفاق وسيعود المحتوى قريبًا، نحن نقدر صبر الجميع خلال هذا الوقت".

القصة الأصلية، بعنوان "يوتيوب يحظر أغاني الفنانين بما في ذلك أديل وجرين داي وسط مفاوضات الترخيص"، تتبع دون تحرير.

بدأت أغاني الفنانين المشهورين في الاختفاء من يوتيوب مع اقتراب تاريخ انتهاء صلاحية الصفقة التي أبرمتها المنصة مع منظمة حقوق الأداء SESAC (جمعية مؤلفي وملحني المسرح الأوروبيين). كما ذكرت مجلة Variety، تم حظر بعض الأغاني لأديل وجرين داي وبوب ديلان وR.E.M. وبيرنا بوي وفنانين آخرين في الولايات المتحدة، على الرغم من أن كتالوجاتهم بالكامل لم تتأثر بالضرورة. مقاطع الفيديو التي تم سحبها، مثل أغنية أديل "Rolling in the Deep"، تعرض الآن شاشة سوداء فقط مع الرسالة: "يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك".

شاشة سوداء مع الرسالة: فيديو غير متاح. يحتوي هذا الفيديو على محتوى من SESAC. إنه غير متاح في بلدك
في بيان لـ Engadget، قال متحدث باسم YouTube إن المنصة كانت في محادثات مع SESAC لتجديد الصفقة، ولكن "على الرغم من بذلنا قصارى جهدنا، لم نتمكن من التوصل إلى اتفاق عادل قبل انتهاء صلاحيتها. نحن نأخذ حقوق الطبع والنشر على محمل الجد ونتيجة لذلك، لم يعد المحتوى الذي تمثله SESAC متاحًا على YouTube في الولايات المتحدة. نحن في محادثات نشطة مع SESAC ونأمل في التوصل إلى صفقة جديدة في أقرب وقت ممكن". ومع ذلك، وفقًا لمصدر تحدث إلى Variety، فإن الصفقة لم تنتهِ بعد - يُقال إنها ستنتهي في وقت ما من الأسبوع المقبل - وقد تكون هذه الخطوة من جانب YouTube تكتيكًا للتفاوض. لم تصدر SESAC بيانًا بعد.

مقالات مشابهة

  • شاهد بالفيديو.. الفنانة إنصاف مدني ترد على متابع أرسل لها “بوسة” على الهواء: (بوس يا زول الروح بشيلها الخالقها ونحنا البوسة عندنا بالزقاقات)
  • تغريم رئيس مجلس إدارة نادى رياضى شهير 10 آلاف جنيه بسب وقذف محام
  • وظائف شاغرة للمؤهلات المتوسطة براتب يصل إلى 9 آلاف جنيه.. إليك رابط التقديم
  • أغاني أديل تعود إلى يوتيوب
  • وظائف شاغرة برواتب تصل لـ25 ألف جنيه.. قدم الآن
  • بـ8 آلاف جنيه للمتر.. الآن حجز شقق المصريين بالخارج في 7 مدن
  • وظائف شاغرة برواتب تصل إلى 7000 جنيه وسكن وتأمينات.. اعرف طريقة التقديم
  • اكتشاف فأس من العصر البرونزي عمره 5 آلاف عاماً
  • إخلاء سبيل متهمين بتجميع مدخرات العاملين فى الخارج بكفالة 10 آلاف جنيه
  • تصل لـ4 آلاف جنيه.. أسعار تذاكر حفل عمر خيرت في مهرجان الموسيقى العربية