التقى وزير الدفاع الوطني  في حكومة تصريف الاعمال موريس سليم، منسقة الأمم المتحدة الخاصة في لبنان يوانا فرونتسكا.     وخلال اللقاء، أكد سليم "حرص لبنان على سلامة اليونيفيل واستمرارها في القيام بالمهام المنوطة بها"،  شاكراً القوة الدولية على" تضحياتها وعلى كل ما قدمته ولا تزال من أجل الحفاظ على الاستقرار في لبنان".



وشدد على" التزام لبنان القرارات الدولية لا سيما منها القرار 1701"، لافتاً إلى "أهمية الحفاظ على الاستقرار في الجنوب في ظل التعاون الوثيق بين الجيش واليونيفيل".

واكد" وجوب ان يتوقف النزاع وسفك الدماء في غزة والسعي الى حل الصراع في المنطقة على قاعدة  قرارات الأمم المتحدة التي تعالج جذور هذا الصراع" .


بدورها، اكدت فرونتسكا  أن "الأمم المتحدة ملتزمة مساعدة لبنان في المجالات كافة لا سيما دعم الجيش اللبناني وتمتين التعاون والتنسيق بين وحدات الجيش وقوات اليونيفيل لحماية امن واستقرار لبنان"، مؤكدة ان "الامم المتحدة  تبذل جهودا حثيثة للمساعدة على تجنيب لبنان تداعيات النزاع".

الى ذلك، اطلعت فرونتسكا، وزير الدفاع على الجهود التي تقوم بها الامم المتحدة بهذا الخصوص.

كما بحث وزير الدفاع مع رئيس لجنة الدفاع الوطني والداخلية والبلديات النيابية النائب جهاد الصمد، في التطورات الراهنة، وتناول مع الوزير السابق يعقوب الصرّاف الأوضاع العامة في البلاد.

المصدر: لبنان ٢٤

كلمات دلالية: وزیر الدفاع

إقرأ أيضاً:

مباحثات أمريكية بريطانية لتعزيز التنسيق في مواجهة أسلحة الدمار الشامل

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحثت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة التهديدات الكيميائية والبيولوجية الإقليمية والناشئة، بما في ذلك استخدام روسيا للعوامل الكيميائية في ساحة المعركة في أوكرانيا وسبل التعاون والتدريبات مع حلف شمال الأطلسي، وغيرها من مجالات التعاون.
وذكرت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون"، في بيان نشرته، اليوم الأربعاء أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة عقدتا جلسة عامة سنوية لمجموعة القيادة الثنائية بشأن مكافحة انتشار أسلحة الدمار الشامل في الأسبوع الماضي في وزارة الدفاع البريطانية في لندن، المملكة المتحدة.
وحضر الاجتماع ممثلون بارزون من البلدين، بما في ذلك جاري مارتن مدير السياسة العملياتية في المملكة المتحدة والأدميرال البحري بول سترود مدير إدارة القدرات في المملكة المتحدة وبراندي فان، التي تؤدي مهام مساعد وزير الدفاع لبرامج الدفاع النووي والكيميائي والبيولوجي ونينا واجنر النائبة الرئيسية لنائب مساعد وزير الدفاع للسياسة النووية ومكافحة أسلحة الدمار الشامل.
وبحسب بيان البنتاجون، عزز هذا التعاون التحالف القوي بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة ودفع التقدم الثنائي في مجال المهمة الحاسم هذا.
وثمنت وزارة الدفاع الأمريكية في بيانها الاجتماع العام لمجموعة العمل المشتركة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة باعتباره معلما مهما في جهودهما المستمرة لضمان استعداد القوات المسلحة الأمريكية والبريطانية والتوافق المشترك بينهما وقدرتهما على الاستجابة لتهديدات أسلحة الدمار الشامل.

مقالات مشابهة

  • “خوري” تطّلع على عمليات “إيريني” والتحديات التي تواجهها
  • وزير الخارجية اللبناني الأسبق: ما قامت به إسرائيل من تفجيرات إرهابية طالت المدنيين (فيديو)
  • وزير الصحة يبحث مع الممثل الجديد لمنظمة الأمم المتحدة للسكان سبل التعاون المشترك
  • وزير الصحة يستقبل الممثل المقيم لمنظمة الأمم المتحدة للسكان لبحث التعاون المشترك
  • الأهلي يجدد شراكة التعاون مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة
  • وزير الخارجية اللبناني يطالب الأمم المتحدة بممارسة الضغط على إسرائيل لوقف التصعيد
  • الجيش الإسرائيلي يرفع حالة التأهب تحسبا لهجوم من لبنان
  • مباحثات أمريكية بريطانية لتعزيز التنسيق في مواجهة أسلحة الدمار الشامل
  • الأونروا: إسرائيل توقف منح التأشيرات لموظفي منظمات المجتمع المدني الدولية
  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر