مباشر- قالت كريستالينا جورجيفا، مديرة عام صندوق النقد الدولي، اليوم الأربعاء، إن التعاون الدولي في عالم منقسم أمراً ضروياً لمحاربة مرحلة تباطؤ النمو العالمي التي قد تستمر لسنوات جنباً إلى جنب مع أسعار الفائدة المرتفعة.

وأضافت جورجيفا، خلال منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار السنوي في الرياض، أن التضخم لا يزال مرتفعاً ويتطلب بقاء أسعار الفائدة مرتفعة، ما يحد من النمو المتبطيء بالفعل عند 3%.

وأوضحت مديرة صندوق النقد الدولي أن التعاون في ظل عالم منقسم هو مفتاح النمو وأمر يحمل أولوية قصوى حقاً.

وأضافت أن تكاليف الانقسام كبيرة للغاية، إذ أشارت إلى التحدث في مناسبات عديدة أننا نتحدث عن خفض نحو 12% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي دون تحديد إطاراً زمنياً.

وقالت جورجيفا إنه يتعين على الحكومات التعامل مع انخفاض النمو العالمي من خلال تطبيق مصدات قوية من خلال السياسات الضريبية التي تضمن الإيرادات، وسياسات الإنفاق التي تضمن الاستثمار في رأس المال البشري على المدى الطويل.

أحداث عالمية اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة ارتفاع الذهب وسط تراجع عائدات سندات الخزانة الأمريكية نفط ومعادن النفط يتراجع وسط تفوق المخاوف الاقتصادية على اضطرايات الإمدادات نفط ومعادن ارتفاع الأسهم الأمريكية في ختام تعاملات الثلاثاء مؤشرات عالمية تراجع أسعار النفط في ختام تعاملات الثلاثاء نفط ومعادن الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا

تراجعت أسعار النفط عند التسوية أمس متأثرة بضعف الطلب على الوقود في الولايات المتحدة وبدء عمليات جني أرباح في نهاية الربع الثاني، في حين عززت بيانات التضخم الرئيسية لشهر مايو الآمال في أن يبدأ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) في خفض أسعار الفائدة هذا العام.

وارتفعت عقود أغسطس الآجلة لخام برنت التي يحل أجلها أمس سنتين إلى 86.41 دولار للبرميل. لكن عقد برنت لشهر سبتمبر انخفض 0.3 بالمائة إلى 85 دولارا للبرميل.

وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 20 سنتا أو 0.24 بالمائة إلى 81.54 دولار للبرميل.

وعلى مدار الأسبوع الماضي، ارتفع برنت 0.02 بالمائة بينما تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 0.2 بالمائة. وربح كلا الخامين نحو ستة بالمائة خلال الشهر.

ورغم ارتفاع إنتاج النفط والطلب عليه في الولايات المتحدة إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر في أبريل، انخفض الطلب على البنزين إلى 8.83 مليون برميل يوميا، وهو أدنى مستوى له منذ فبراير، وفقا للتقرير الشهري لإمدادات النفط الذي نشرته إدارة معلومات الطاقة أمس .

وقال محللون إن بعض المتداولين بدأوا في جني الأرباح مع نهاية الربع الثاني بعد ارتفاع الأسعار في وقت سابق من هذا الشهر.

وأظهرت بيانات استقرار مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو مقياس التضخم المفضل لدى مجلس الاحتياطي الاتحادي، في مايو تماشيا مع التوقعات، وهو ما يعزز الآمال في خفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

وأدت التوقعات المتزايدة ببدء مجلس الاحتياطي الاتحادي تيسير السياسة النقدية إلى ارتفاع المخاطر في أسواق الأسهم.

وتشير أداة سي.إم.إي فيد.واتش إلى أن المتعاملين يتوقعون الآن بنسبة 64 بالمائة أن يكون أول خفض لسعر الفائدة في سبتمبر، وذلك ارتفاعا من 50 بالمائة قبل شهر.

وقد يكون خفض أسعار الفائدة داعما للنفط لأنه قد يزيد الطلب من المستهلكين.

مقالات مشابهة

  • النفط يتراجع وسط ضعف الطلب على الوقود في أمريكا
  • وزيرة التعاون الدولي تكشف عن حزمة المشروعات الممولة من الاتحاد الأوربي
  • المعدن الأصفر يسجل ارتفاعا للربع الثالث على التوالي
  • أسعار سبائك الذهب اليوم السبت 29-6-2024 في محافظة المنيا
  • المفتي: تطور العلوم لا يمكن أن يتحقق إلا من خلال النقد الذاتي والموضوعية
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون
  • صندوق النقد: أميركا بحاجة للتعامل مع ارتفاع الديون رغم النمو القوي
  • صندوق النقد يتوقع خفض الفائدة الأمريكية في 2024
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي
  • صندوق النقد الدولي يقر بتمويل 12.8 مليون دولار للرأس الأخضر