لواندا في 25 أكتوبر/ وام/ التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي رئيس مجموعة الشعبة البرلمانية للمجلس الوطني الاتحادي في الاتحاد البرلماني الدولي، وفد برلمان المملكة المتحدة برئاسة كارين برادلي، وذلك على هامش المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة 147 للاتحاد في أنغولا، بحضور سعادة ميرة سلطان السويدي عضو المجلس.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على قوة العلاقات الثنائية والشراكة الإستراتيجية التي تربط دولة الإمارات والمملكة المتحدة، وأهمية تطوير علاقات التعاون بين البرلمانين الصديقين.

كما تم التطرق لاستضافة دولة الإمارات للدورة الـ 28 لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28 )، الذي سيعقد العام الجاري في مدينة إكسبو دبي، وسيشهد أول حصيلة عالمية لتقييم التقدم المحرز في تنفيذ أهداف اتفاق باريس للمناخ 2015، مع حرص دولة الإمارات على تحقيق أوسع مشاركة في المؤتمر بتعاون جميع الدول والأطراف المعنية للوصول إلى مخرجات طموحة وشاملة للجميع.

ودعا معالي الدكتور علي النعيمي وفد البرلمان البريطاني، للمشاركة في الاجتماع البرلماني المصاحب لمؤتمر “COP28”، الذي ينظمه المجلس الوطني الاتحادي بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي، وسيعقد لأول مرة في المنطقة الخضراء مع مؤتمر الأطراف الرئيسي، من منطلق أهمية الدور البرلماني التشريعي والرقابي بجانب دور الحكومات في الالتزام بمعالجة قضايا المناخ، وتأكيدا على ضرورة ترجمة مخرجات وأهداف الاجتماعات لمستقبل مستدام للأجيال القادمة.

أحمد البوتلي

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

إقرأ أيضاً:

علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

التقى معالي الدكتور علي راشد النعيمي، رئيس لجنة شؤون الدفاع والداخلية والخارجية في المجلس الوطني الاتحادي، أمس، في مقر المجلس بأبوظبي، دميترو سينيك السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى دولة الإمارات العربية المتحدة.
وأكد اللقاء على متانة علاقات الصداقة والتعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوكرانيا في مختلف المجالات، والتأكيد على أهمية تعزيز علاقات الصداقة البرلمانية بين الجانبين للدفع قدماً بمختلف مجالات التعاون بين البلدين في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
كما جرت الإشادة بجهود دولة الإمارات ونجاحها في الوساطة لتبادل أسرى الحرب بين جمهورية أوكرانيا وروسيا الاتحادية، وبالاتفاقية الاقتصادية الشاملة بين البلدين، وبالمساعدات الإنسانية الإماراتية المقدمة إلى أوكرانيا وإلى مختلف دول العالم، والتأكيد على حرص دولة الإمارات على تعزيز الأمن والسلم الدوليين.
حضر اللقاء كل من سارة محمد فلكناز، وفاطمة علي المهيري، وميرة سلطان السويدي، أعضاء المجلس الوطني الاتحادي.

مقالات مشابهة

  • تعزيز الصداقة البرلمانية بين الإمارات وأوكرانيا
  • علي النعيمي يلتقي سفير أوكرانيا لدى الدولة
  • “الشعبة البرلمانية” تشارك في الاجتماع الافتراضي للجنة صياغة مخرجات المنتدى البرلماني العاشر لـ”بريكس”
  • الأرشيف والمكتبة الوطنية يختتم مشاركته في «طانطان»
  • علي النعيمي يلتقي السفير فوق العادة والمفوض لأوكرانيا لدى الإمارات
  • وزير الصناعة الإماراتي يبحث مع رئيس وزراء اليابان مستجدات الشراكة الاستراتيجية الشاملة
  • رئيسة وزراء بريطانيا السابقة ليز تراس تخسر مقعدها البرلماني
  • بروتوكول تعديل اتفاقية لإنشاء سفارة أوزبكستان في الإمارات
  • نواب: مخرجات الحوار الوطني أولوية في دور الانعقاد الأخير لمجلس الشيوخ
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات