زنقة 20. الرباط

أجرى رئيس الحكومة، السيد عزيز أخنوش، اليوم الأربعاء ببروكسيل، مباحثات مع رئيس مجلس الاتحاد الأوروبي، السيد شارل ميشيل، وذلك بحضور وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة.

.@eucopresident @CharlesMichel, meets Aziz #AKHANNOUCH, Prime Minister of #Morocco, on 25 October 2023 in #Brussels.

https://t.co/PGxjym98tr

— EU Council TV News (@EUCouncilTVNews) October 25, 2023

وشكل هذا اللقاء المنعقد على هامش منتدى “البوابة العالمية” (Global Gateway)، الذي تتواصل أشغاله إلى غاية 26 أكتوبر في العاصمة البلجيكية، مناسبة للتأكيد على الشراكة الاستراتيجية القوية والمتينة القائمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي.

كما شكل فرصة للتباحث بشأن أجندة الاتحاد الأوروبي الجديدة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، والخطة الاقتصادية والاستثمارية المصاحبة لها، لاسيما وأن هاتين الآليتين تتوافقان مع أولويات المملكة، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وتبادل السيدان أخنوش وميشيل، أيضا، وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية، لاسيما الوضع في الشرق الأوسط.

وتندرج الدينامية الجديدة التي تعرفها العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية والاتحاد الأوروبي، في سياق تنفيذ الإعلان السياسي المشترك الذي اعتمده الطرفان سنة 2019، والذي أسس للشراكة الأورو- مغربية من أجل الازدهار المشترك، وكرس أجواء الثقة والمصلحة المتبادلة، والقيم المشتركة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)

أخبارنا المغربية ـ طنجة

أوضح رئيس الحكومة عزيز أخنوش، أنه وخلال زيارته لمدرسة للريادة بطاطا تلقى رسالة شفوية من طفلة خاطبته بالقول: "سلم على محمد السادس". 

وكشف أخنوش خلال لقاء حزبي اليوم السبت في طنجة، أن هذه الرسالة كانت خلال الزيارة التي اختتمها أمس الجمعة رفقة وفد حكومي، مبرزا عمق رسالة هذه الطفلة التي تبيّن أن "شبابنا وأطفالنا يعلمون جيدا أن جلالة الملك هو المهندس الأول للتحول الذي تشهدها بلادنا في جميع المجالات"، بحسب تعبيره.

وأشار رئيس الحكومة خلال المناسبة ذاتها، أن زيارته لإقليم طاطا أظهرت الدينامية المسجلة بقطاع التعليم، والتحول الكبير الذي ساهم فيه على مستوى جودة التعلمات واكتساب اللغات.

مقالات مشابهة

  • طفلة من طاطا توجه رسالة لأخنوش: سلم على محمد السادس(فيديو)
  • أخنوش: نحن اليوم أمام مغرب البنيات التحتية والإصلاحات الكبرى
  • رئيس الحكومة يعزي في وفاة الأميرة للا لطيفة والدة الملك محمد السادس
  • تفاصيل لقاء السوداني مع ممثلي تنسيقية سلّم رواتب الموظفين
  • رئيس الحكومة عزيز أخنوش يعزي في وفاة والدة جلالة الملك
  • وزير التجارة يبحث مع نائب رئيس المفوضية الأوروبية سبل دعم التعاون التجاري والاستثماري.. سمير: "الاتحاد الأوروبي" الشريك التجاري الأول لمصر و32.6 مليار يورو حجم التجارة البينية في 2023
  • حكومة أخنوش تتدخل لإحياء واحات طاطا وحمايتها من الحرائق
  • رشيد الطالبي: حكومة أخنوش اجتماعية و الحكومات السابقة بقيت محصورة في الشعارات
  • الحكومة تعلن تخصيص 182 ملياراً لتوسعة جامع أبو حنيفة
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد