نظمت مديرية الشباب والرياضة بقنا المعسكر التدريبي الثانى لبرنامج تمكين الفتاه برنامج الرياضة من اجل التنمية، والذي اطلقته وزارة الشباب والرياضة، متمثلة في الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بقياده الدكتوره سونيا عبد الوهاب و(الادارة العامة للقاعدة الشعبية) و الدكتوره غاده جمال الدين والدكتوره ساميه عيد  منسقه البرنامج بالوزاره بالتعاون مع منظمه اليونيسيف .

  

يهدف البرنامج على تدريب الفتيات ومناقشه العادات الصحية والمطارده السلسلية وكيفية حل المشكلات وكيف تكون الفتاه مثل يحتذى به والحقوق والواجبات و التواصل مع الآخر وكيفيه تحقيق الأهداف وكيفيه الشعور بالاخر وتنمية المهارات الحياتية للمشاركين وتنميتها مجتمعياً من خلال الرياضة وممارستها بشكل معتاد وعمل حوار اجيال بين الفتيات وأولياء الأمور.   

وذلك بمشاركة 400 من المستفيدين، حيث يشمل كل معسكر على 100 مشارك، باجمالى عدد 400 مشارك على مستوى محافظه قنا.  

جاء ذلك بحضور الدكتور عمرو الحداد - مساعد وزير الشباب والرياضة والدكتوره سونيا عبد الوهاب رئيس الاداره المركزية لبرامج التنمية الرياضية بالوزارة - والدكتوره غاده جمال - مدير عام الادارة العامه للقاعده الشعبية بالوزارة والدكتورة سامية عيد منسق المشروع بالوزارة والاستاذه علا على من منظمة يونيسيف مصر .   

وبحضور صطفى جبل مدير مديرية الشباب والرياضة بقنا،  بداية المعسكر التدريبى الثانى لبرنامج الرياضه من اجل التنميه ( لياقتى _ مهارتى - دوى ) بمركز شباب الحميدات. 

 يأتي ذلك تحت رعاية الاستاذ الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء اشرف الداودى، وفي إطار سعى وزارة الشباب والرياضة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية من خلال إدماج جميع شرائح وفئات المجتمع المصرى، في إطار توعوي يهدف إلى تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة من خلال ممارسة الرياضة وكذلك الحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: قنا مديرية الشباب والرياضة بقنا الادارة المركزية الشباب والریاضة

إقرأ أيضاً:

بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»

نظمت مؤسسة حياة كريمة معسكرًا تحت عنوان «حياة كريمة بعيون صغيرة» في فايد، برعاية الدكتورة سماح أبو بكر عزت، وبمشاركة 140 طفلًا وولي أمر من مختلف المحافظات، ويهدف المعسكر إلى اكتشاف وتنمية مواهب الأطفال في مجالات متعددة مثل الرسم، الغناء، وإلقاء الشعر، حيث تم تنظيم ورش عمل متخصصة بإشراف نخبة من الخبراء في تلك المجالات.

معسكر حياة كريمة 

وأوضحت حياة كريمة في منشور، عبر صفحتها على «فيسبوك»، أنّ لم المعسكر لم يقتصر على الأطفال فقط، بل شمل أيضًا ورش عمل لأولياء الأمور، حيث تلقوا إرشادات حول كيفية دعم مواهب أطفالهم وتوفير البيئة المناسبة لهم لمواصلة تطوير تلك المواهب بعد انتهاء المعسكر.

تقديم فرص للأطفال

وأوضحت المؤسسة أن المعسكر يُعد جزءًا من جهود المؤسسة  لتمكين الأطفال وإتاحة الفرصة لهم لاكتشاف قدراتهم وإبرازها، وتستمر المؤسسة في تقديم هذه الفرص للأطفال، مع الإعلان عن معسكرات قادمة في المستقبل ضمن مبادرة «حياة كريمة بعيون صغيرة» لاكتشاف المزيد من المواهب الواعدة.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين “دو” و”هواوي” لتمكين الشباب الإماراتي من خلال التدريب العملي
  • وزير الشباب والرياضة يلتقي عدداً من المصريين المقيمين بإيطاليا.. صور
  • بمشاركة 140 طفلا وولي أمر.. «حياة كريمة» تنظم معسكر «بعيون صغيرة»
  • مدير مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية يشهد اللقاء الحواري تحت شعار "مع الشباب"
  • وظائف شاغرة في مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية.. ما المستندات المطلوبة؟
  • ندوة دينية عن المولد النبوي بمركز شباب العبور بقفط
  • وكيل الشباب والرياضة بقنا يتفقد اختبارات المتقدمين لكبيتانو مصر
  • الشباب والرياضة تهنئ إبراهيم الخولي ببرونزية العالم في التنس للإعاقات الذهنية
  • وزير الشباب والرياضة يتفقد مركز شباب التنمية البشرية في 6 أكتوبر
  • وزير الرياضة يتفقد مركز التنمية الشبابية والرياضية الجزيرة "٢ "بمدينة ٦ أكتوبر