أرسلت السلطات المصرية، خلال الساعات الأولى من صباح الأربعاء، دفعة خامسة من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مكونة من 20 شاحنة.

وسلكت شاحنات المساعدات طريق معبر العوجة لتمر بإجراءات فحص وتفتيش بحسب التفاهمات المعمول بها مع الجانب الإسرائيلي قبل السماح لها بالدخول إلى الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

وحتى الآن استقبل الهلال الأحمر الفلسطيني 62 شاحنة مساعدات على مدى الأيام الأربعة الماضية من بين 74 شاحنة خرجت من الحدود المصرية.

ووفقا لمصادر بالهلال الأحمر المصري والفلسطيني فإن عدد الشاحنات الذي وصل بالفعل إلى قطاع غزة يقل عن عدد الشاحنات الذي خرج من الجانب المصري وهو ما قد يشير إلى أن الجانب الإسرائيلي ربما رفض عبور بعض الشاحنات أثناء مرحلة التفتيش.

اقرأ أيضاً الهلال الأحمر الفلسطيني: معاناة غزة كارثية كبيرة خبير عسكري: ‘‘القسام’’ تخترق الجيش الإسرائيلي وتتسبب في تأجيل العملية البرية على قطاع غزة الرئيس المصري: من المهم استخدام القدرات بحكمة في ظل الأحداث الجارية نشطاء التواصل الإجتماعى ينشرون صورة لأسر رئيس الجيش الإسرائيلي لدي حماس عودة للحمير وطوابير مياه.. شاهد معاناة أهالي قطاع غزة تحت الحصار «فيديو» مدير الهلال الأحمر: المساعدات التي دخلت غزة ضعيفة جدًا ولا تكفي غضب وإنتقادات من الجنود الإسرائيلين على رئيس الوزراء :أعرف السبب ”القدرة”: إنهيار تام بمستشفيات قطاع غزة لاعب برشلونة الإسبانى: ملزم دائما بتحقيق الفوز.. ولا نفكر في الكلاسيكو فلسطين: إسرائيل تتذرع بحجة «الدفاع عن النفس» كرخصة للتدمير والقتل ثلاث مجازر جديدة بقصف للاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة الليلة ”فيديو” عاجل.. أبو عبيدة القسام يعلن إطلاق سراح محتجزتين إسرائيليتين بوساطة مصر وقطر قبل قليل

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر

أعلن المركز الإعلامي لهيئة مواني البحر الأحمر، أن إجمالي عدد السفن المتواجدة على أرصفة موانئ الهيئة 10 سفن، وتم تداول 9 آلاف طن بضائع و574 شاحنة و65 سيارة.

وأشار المركز، في بيان، اليوم الأربعاء، إلى أن حركة الواردات شملت 3 آلاف طن بضائع و305 شاحنات و36 سيارة، فيما شملت حركة الصادرات 6 آلاف طن بضائع 269 شاحنة و29 سيارة.

حيث يستعد ميناء سفاجا اليوم، لاستقبال السفينة «بوسيدون إكسبريس»، بينما تغادر العبارة «أمل»، فيما استقبل الميناء بالأمس العبارة «أمل»، وغادرت السفينة «دليلة»، كما تم تداول 2000 طن بضائع و235 شاحنة بميناء نويبع من خلال رحلات مكوكية (وصول وسفر) للسفن الثلاث وهي «بريدج، أور، وايلة». وسجلت مواني الهيئة وصول وسفر 1135 راكبا بموانيها.

مقالات مشابهة

  • طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني تستنفر في لبنان
  • وزير الخارجية: نرفض الوجود العسكري الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح (فيديو)
  • تداول 9 آلاف طن بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن و574 شاحنة بضائع بموانئ البحر الأحمر
  • تداول 9 آلاف طن بضائع عامة ومتنوعة بموانئ البحر الأحمر
  • وزير الخارجية: جهود مصر مستمرة لوقف إطلاق النار وانفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • السفير الفلسطيني: تنسيق مع «الهلال الأحمر» حول العمل الإغاثي والإنساني داخل الأراضي المحتلة
  • تركيا ترسل سفينة مساعدات جديدة إلى السودان في أقل من شهرين
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إصابة 7 جراء اعتداء المستوطنين على عدد من الطلبة بمدرسة بالقرب من «أريحا»
  • ابتسام حملاوي: الهلال الأحمر الجزائري كان مجندا منذ الساعات الأولى لفيضانات بشار والنعامة