نظمت مكتبة مصر العامة بسيوة صباح اليوم الأربعاء ندوة بعنوان حب الوطن من الإيمان حيث يأتى تنظيم الندوة تنفيذا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح بالعمل على ترسيخ قيم الولاء والانتماء لدى النشء والشباب وترسيخ قيمة ومكانة الوطن في نفوس جيل المستقبل الذى سيحمل راية البناء والتنمية

وتعليمات محمد بكر يوسف رئيس مركز ومدينة سيوة بالعمل على تنفيذ البرامج والندوات التثقيفية بالتعاون مع كافة الجهات المعنية من منطلق العمل على تنشئة اجيال واعية ومدركة لقيمة الحفاظ على الوطن.

حضر الندوة التى أدارها و محمد عمران جيرى مدير مكتبة مصر العامة بسيوة و أحمد على باغى سكرتير مركز ومدينة سيوة و موسى ابراهيم حميده مدير العلاقات العامة والإعلام بإدارة سيوة التعليمية وآمين حزب مستقبل وطن بسيوة و أبوبكر عبد الرحمن رئيس قرية بهى الدين و يوسف محمد مالم مدير مدرسة ناصر للتعليم الأساسي وعدد كبير من طلاب مدرسة ناصر للتعليم الأساسي

تحدث بالندوة فضيلة الشيخ جمعة محمد بحيرى من كبار أئمة الأوقاف بسيوة والذى أكد على قيمة الوطن وكيف أن رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم ضرب لنا المثل والقدوة في حب الوطن عند خروجه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة.

وتحدث عن مكانة مصر التاريخية والجغرافية ودور مصر في الذود عن ديار الإسلام ووقوفها في وجه أعداء الأمة، وذكر مصر في القران الكريم وفى الأحاديث النبوية الشريفة.

ودورنا تجاه بلدنا وقوفنا صفا واحدا خلف القيادة السياسية للنهوض بمصر لتحقيق العيش الكريم والحياة الكريمة في ظل الجمهورية الجديدة.

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان

كتب- محمد شاكر:

أكد الدكتور احمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية أن فتح أبواب المكتبة أمام الطلبة لاستذكار دروس الثانوية العامة، أمر طبيعي ودور من أدوار المكتبة.

وقال زايد في تصريحات خاصة لمصراوي: لقد استقبلت المكتبة الأربعاء نحو ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة، خاصة أنها مجهزة بتكييفات كبيرة وخدمات إنترنت وغيرها من الخدمات.

وأضاف زايد: من أهم أدوار المكتبة خدمة المجتمع المحيط بها، وفي هذا المناخ كان من الطبيعي أن تقوم المكتبة بفتح أبوابها أمام الطلبة، بحيث تتفاعل مع الأحداث الجارية حولها، من باب المساهمة في التخفيف عن المجتمع.

وتوافد العشرات من طلاب الثانوية العامة، مساء الأربعاء، على مبنى مكتبة الاسكندرية، لمذاكرة دروسهم خلال فترة تخفيف أحمال الكهرباء، لتنضم المكتبة إلى قافلة المبادرات المجتمعية لمساعدة الطلاب واستقبالهم خلال فترات انقطاع الكهرباء.

وأعلنت الصفحة الرسمية لمكتبة الإسكندرية، فتح أبوابها مجانًا لطلبة الثانوية العامة، وذلك طوال فترة الامتحانات يوميًا من الأحد إلى الخميس من الساعة 7:30 مساءً إلى الساعة 10:30 مساءً، ويومي الجمعة والسبت والإجازات الرسمية من الساعة 5:00 مساءً إلى الساعة 10:00 مساءً، والدخول بتقديم رقم الجلوس الخاص بالطالب.

مقالات مشابهة

  • مدير مكتبة الإسكندرية: استقبلنا ١٥٠٠ طالب بالثانوية العامة للمذاكرة بالمجان
  • إحتفالية بعنوان "وحدة الوطن وبناء الجمهورية الجديدة" بجامعة الإسكندرية
  • جامعة إب تنظم ندوة ثقافية بعنوان “يوم الولاية بين التغييب والتغريب”
  • ندوة بعنوان "بيت مصر في باريس" بمكتبة الإسكندرية
  • ندوة تثقيفية عن «المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري» بالشرقية
  • "المبادرات الرئاسية المرتبطة بمجالات الطب البيطري".. ندوة بالشرقية
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة حول "الأوركسترا السيمفونى"
  • ندوة عن "ثورة يونيو وبناء الدولة" للهيئة العامة للاستعلامات بقنا
  • الهيئة العامة للاستعلامات بقنا تنظم ندوة عن"ثورة يونيو وبناء الدولة"
  • بحضور مصطفى بكري.. ندوة عن«ثورة يونيو وبناء الدولة» للهيئة العامة للاستعلامات بقنا