دبي - الخليج
أعلنت بلدية دبي عن تشغيل مركبة كهربائية ذاتية القيادة مخصصة لتنظيف مسار الدراجات الهوائية على امتداد شواطئ جميرا وأم سقيم.
يأتي ذلك ضمن جهودها في الحفاظ على نظافة واستدامة كافة المرافق والمواقع السياحية في إمارة دبي ومنها الشواطئ العامة، وتعزيز جماليتها وجاذبيتها، عبر توظيف أحدث التقنيات باستخدام المركبات الآلية والكهربائية، حرصاً منها على الحد من التلوث البيئي والانبعاثات الكربونية من أسطولها الآلي، إضافةً إلى توفير تجربة مميزة لرواد شواطئ دبي.


تتمتع المركبة الجديدة، التي تصُنف من فئة الكانسات الذكية، بمواصفاتٍ تقنيةٍ وفنيةٍ متطورةٍ تشمل مستشعرات ذكية تُمكّنها من تفادي الاصطدام بالعوائق، ومعدل إنتاجية عالٍ مقارنةً بالمجهود البشري، مع استطاعتها على العمل لمدة 8 ساعات متواصلة بالشحنة الواحدة، فيما تبلغ سرعتها القصوى 40 كم بالساعة بالوضع العادي، إضافةً إلى أنها صديقةً للبيئة وتقلل من الانبعاثات الكربونية.
وأدخلت بلدية دبي في وقتٍ سابق من هذا العام، 5 كانسات كبيرة الحجم تعمل بأنظمة ذكية ومتطورة لكَنس ما يقارب من 2,250 كم من الشوارع السريعة والخارجية يومياً في إمارة دبي، عزّزت بها أسطولها الآلي لإدارة عمليات النفايات الذي يبلغ عدده 752 مركبة ومعدّة تتنوع ما بين أجهزة الكنس الآلي، ومعدات تنظيف الأرصفة والطرقات العامة، ومعدات تقطيع وفرم المخلفات الزراعية الكبيرة الحجم الناتجة عن المزارع والحدائق العامة وبقايا الأشجار.
وكانت بلدية دبي قد خصصت فريقَ عملٍ ميدانيٍ قوامه 12 موظفاً يشرفون على 72 عامل نظافة يعملون يومياً وعلى مدار الساعة للحفاظ على نظافة الشواطئ العامة في إمارة دبي، وزودتهم بـ 13 آلية ومعدّة حديثة تعزز من الاستجابة السريعة للبلاغات والحالات الطارئة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات بلدية دبي سيارات كهربائية بلدیة دبی

إقرأ أيضاً:

بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ

الشارقة:«الخليج»

بإقبال كثيف وحضور من الزوار واصلت بلدية الحمرية جهود كوادرها في مجالات التوعية والإرشاد وتعزيز السلامة العامة والأمن، في مختلف مرافقها العامة خلال فصل الصيف، وفي مقدمتها حديقة الشاطئ.

ووفق ما تشهده من إقبال الزوار والسياح، تواصلت فعاليات حملة «صيف آمن وسعيد» التي ينظمها قسم الرقابة والتفتيش البلدي أسبوعياً.

وشملت عدداً من البرامج الترفيهية والورش التثقيفية والمسابقات الثقافية والبيئية، مستهدفةً زوار الحديقة من مختلف الأعمار والفئات المجتمعية والسياح ومرتادي البحر.

وكشف عمار علي المهيري، مدير إدارة الشؤون القانونية، أن الحملة خصصت محطات توعوية في الحديقة الشاطئية، للتعريف بأدوار المفتشين في استقبال الزوار وتحميل المطوية التوعوية إلكترونياً على الهواتف المتحركة، عبر مسح الرمز الشريطي، والاطلاع على المعلومات القيمة التي تتضمنها.

وأفاد بأن الحملة الأسبوعية التي تنفذها الكوادر الوطنية تأتي في إطار التوعية المتواصلة لتفادي خطر الغرق، والتعريف بدلالات الأعلام التحذيرية المنتشرة التي تبين حالة البحر، وإرشادات السلامة عند السباحة، ودور المنقذين في المحافظة على السلامة العامة وتقديم المساعدة اللازمة.

وبين أن فرق التفتيش البلدي عملت على توزيع المثلجات والعصائر للمشاركين في الحملة التوعوية.

فيما قال مبارك راشد الشامسي، مدير البلدية، إن البلدية تواصل مبادراتها المجتمعية الهادفة إلى إشراك مختلف شرائح المجتمع والزوار وتحفيزهم للحفاظ على البيئة والتقيد بإجراءات السلامة العامة خلال زيارة الشاطئ. مؤكداً استمرارية الجهود البيئية والتوعوية للحدّ من الممارسات الخطأ، وتقديم النصح والإرشاد خلال الإجازات الرسمية والعطلات للجميع، وتعزيز مسؤوليتهم البيئية والمجتمعية.

مقالات مشابهة

  • بلدية الحمرية تواصل حملتها «صيف آمن وسعيد» في حديقة الشاطئ
  • جامعة بنها الأهلية تطلق ماراثون رياضي للدراجات الهوائية
  • بلدية الغبيري: ننأى بأنفسنا عن أي مسؤولية جراء سقوط أبنية ضمن نطاقنا
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • 4 حلول ذكية لإنجاز المعاملات في الشهر العقاري .. محام يوضح
  • خلطة سحرية لإزالة بقع القهوة القديمة من السجاد.. حضريها بأقل تكلفة
  • أبوظبي.. توفير استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • اللجنة المشتركة للسلامة المرورية بأبوظبي توفر استراحات مغطاة لسائقي الدراجات النارية
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • رفع 500 طن مخلفات بلدية و40 طن أتربة في الدقهلية