كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة خلال الـ 48 ساعة القادمة، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.
 

وقالت “غانم” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “هذا الصباح” المذاع عبر فضائية “اكسترا نيوز”، إن اليوم يشهد ارتفاعات طفيفة في درجات الحرارة بمعدل درجة عن الأمس، موضحة أن العظمى تسجل على القاهرة الكبرى 32 درجة مئوية خلال فترة النهار، حيث تتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.


 

طقس اليوم الأربعاء

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن ذلك يساعد على الإحساس بزيادة قيم درجات الحرارة، حيث تسود أجواء خريفية مائلة للحرارة خلال فترة النهار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وشمال الصعيد وجنوب سيناء، ومعتدلة على السواحل الشمالية، بينما تسود أجواء شديدة الحرارة على المناطق الجنوبية، لافتة إلى أن فترة المساء تسود أجواء مائلة للبرودة خاصة في الساعات المتأخرة من الليل.
 

وحذرت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية من أن الشبورة المائية التي تشهدها هذه الأيام، كثيفة؛ بسبب المرتفع الجوي الذي تتأثر به البلاد، والتي أحيانًا تصل إلى حد الضباب مما يعمل على انعدام الرؤية الأفقية.

ونوهت بأن هذه الشبورة توجد على الطرق الزراعية والسريعة القريبة من المسطحات المائية، وتبدأ مع ساعات الفجر، وتستمر حتى شروق الشمس، لافتة إلى أنه متوقع استمرارها حتى الجمعة المقبلة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأرصاد الأرصاد الجوية الطقس حالة الطقس العظمى طقس اليوم طقس اليوم الأربعاء

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة

الثورة نت/..

توقع المركز الوطني للأرصاد والإنذار المبكر هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة على أجزاء من عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.

وحسب النشرة الجوية الصادرة عن المركز، من المتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد وحبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات أبين، لحج، تعز، إب، الضالع وريمة وتمتد غرباً إلى سهل تهامة.

ومن المحتمل هطول أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، عدن، البيضاء، شبوة، حضرموت والمهرة.

وأفاد المركز بأن كمية الأمطار التي هطلت خلال الـ24 ساعة الماضية وتم قياسها في بعض محطات الرصد الجوي بلغت في تعز 18.5ملم، إب: 0.2ملم، وهطلت أمطار متفرقة خارج نطاق المحطات على أجزاء من المرتفعات الجبلية والسواحل الجنوبية وسهل تهامة.

ونبه المركز المواطنين في مناطق هطول الأمطار من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة وتساقط حبات البرد، ومن التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب هطول الأمطار والسحب المنخفضة.

مقالات مشابهة

  • حالة الطقس اليوم السبت 5-10-2024 في محافظة البحيرة
  • رياح وحرارة وشبورة.. الأرصاد تكشف حالة طقس السبت
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • طقس الـ6 أيام القادمة.. الأرصاد: سحب منخفضة ومتوسطة ورياح بهذه المناطق
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أهذه المحافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة
  • الأرصاد: هطول أمطار متفرقة على أجزاء من عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • تحذير من هطول أمطار غزيرة بهذه المحافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد: انخفاض درجات الحرارة ونسبة الرطوبة على القاهرة الكبرى