أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن بدء استقبال طلبات المشاركة في الدفعة الرابعة لبرنامج دبي لخبراء المستقبل تنفيذاً لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، بأهمية مواصلة إعداد خبرات وطنية متمكنة بمهارات وأدوات تصميم المستقبل وإشراكهم في مسيرة صناعة المستقبل في دبي ودولة الإمارات.

ويتيح “برنامج دبي لخبراء المستقبل” الذي تم تطويره بالتعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل والمجلس التنفيذي لإمارة دبي، وتشرف عليه أكاديمية دبي للمستقبل، فرصة المشاركة لموظفي الجهات الحكومية في دبي من مستويات الإدارة العليا والمتوسطة، عبر التقدم بموعد أقصاه 20 نوفمبر المقبل عبر الرابط الإلكتروني : (www.dubaifuture.ae/dfep-2024.

وقال عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي لمؤسسة دبي للمستقبل:” نجح برنامج دبي لخبراء المستقبل خلال دفعاته السابقة بتحقيق توجيهات القيادة عبر إعداد خبرات وطنية متخصصة ساهمت في تعزيز جاهزية الجهات الحكومية لتغيرات ومتطلبات المستقبل من خلال تبني منهجية عمل ترتكز على التخطيط الاستشرافي والتفكير المستقبلي”.

وأكد أن المهارات المبتكرة والأدوات التصميمية التي اكتسبها خبراء تصميم المستقبل خلال مشاركتهم في البرنامج شكلت إضافة نوعية لمسيرة التميز في مجال تطوير العمل الحكومي بإمارة دبي، وساهمت بشكل واضح في ترسيخ ثقافة التصميم المستقبلي في الجهات التي يعملون بها، بما يتماشى مع رؤية دبي لأن تكون من أفضل مدن العالم استعداداً للمستقبل”.

وتنطلق الدفعة الرابعة لبرنامج دبي لخبراء المستقبل في يناير المقبل، ويتضمن البرنامج مستويين يمتد كل منهما ثلاثة أشهر، ويتيح للمنتسبين فرصة التدرّج من درجة “محلل المستقبل المعتمد” إلى “تنفيذي المستقبل المعتمد”.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، قد شهد في سبتمبر الماضي تخريج منتسبي الدفعة الثالثة من “برنامج دبي لخبراء المستقبل” واطلع على مجموعة من المشاريع والتقارير البحثية والسيناريوهات المستقبلية التي عمل منتسبو البرنامج دبي على تطويرها.

ويركز البرنامج على تطوير مهارات المنتسبين في مجالات استشراف وتصميم المستقبل وتطوير السيناريوهات في القطاعات العلمية والثقافية والتكنولوجية واتخاذ القرار وتطوير السياسات والقوانين والتشريعات، وتوظيف مختلف الأدوات لتحديد الفرص المستقبلية في دبي ودولة الإمارات. ويشارك في إعداد وتقديم البرنامج نخبة من الخبراء والعلماء ورواد الأعمال والرؤساء التنفيذيين من الدولة وكافة أنحاء العالم.وام


المصدر: جريدة الوطن

كلمات دلالية: دبی للمستقبل

إقرأ أيضاً:

شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية

دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إنجاز الاختبارات البيئية على القمر الاصطناعي «محمد بن زايد سات» «شرطة أبوظبي» تطلع نظيرتها في دبي على ممارسات الاستجابة الأمنية

احتفلت شرطة دبي بتخريج الدفعة الأولى من برنامج الدبلوم المهني لاستشراف الجاهزية المستقبلية، الذي نظمه مركز استشراف المستقبل، بالتعاون مع جامعة الشارقة والإدارة العامة للتدريب.
حضر الحفل اللواء أحمد محمد رفيع، مساعد القائد العام لشؤون الإدارة في شرطة دبي، الذي سلم الشهادات لـ 29 خريجاً من مختلف الإدارات العامة ومراكز الشرطة، إلى جانب الشيخ محمد عبدالله المعلا، مساعد القائد العام لشؤون التميز والريادة بالوكالة، والعميد الدكتور صالح الحمراني، مدير الإدارة العامة للتميز والريادة بالنيابة، وعدد من كبار الضباط والمدنيين.
وأكد رفيع أن استشراف المستقبل في العمل الشرطي أصبح ركيزة أساسية لصنع القرار والتنبؤ الأمني، ما يساهم في الحد من الجريمة، واستباق الأحداث. وأوضح أن هذه البرامج المتخصصة تمثل قاعدة صلبة لتعزيز القدرات الأمنية والتخطيط لمواجهة التحديات.

مقالات مشابهة

  • تخريج الدفعة الرابعة لجهاز دعم مديريات الأمن بالمناطق
  • مجموعة «بيئة» تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • لقاء تعريفي لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك.. الاتحاد النسائي العام وبوابة المقطع التابعة لمجموعة موانئ أبوظبي ينظِّمان لقاءً تعريفياً لمنتسبي الدفعة السابعة من برنامج «أطلِق»
  • صندوق الوطن يفتح باب التسجيل في برنامج “جسور النخبة”
  • مجموعة بيئة تحتفل بأول دفعة من خريجي برنامج قادة المستقبل
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم “استشراف الجاهزية المستقبلية”
  • طلاب الأحساء يقدمون 76 ابتكارًا لحل الاستدامة البيئية والسياحية