قال طارق فايد، رئيس بنك القاهرة ، إن الجهاز المصرفي تطلق مبادرات لدعم التنمية المستدامة من خلال سلسلة من الإجراءات والأدوات الاسترشادية والتعليمات الرقابية لتعزيز تلك التوجهات بما يحث البنوك نحو تطبيق الحوكمة للتمويل المستدام.


جاء ذلك خلال  فعاليات مؤتمر الناس والبنوك في دورته السابعة عشر  تحت عنوان "الطريق الي الاستدامة والاقتصاد الاخضر " والذي يترأسه هشام عكاشة، رئيس البنك الاهلي بحضور الدكتور مصطفي الفقي رئيس المركز الإعلامي العربي و محمد الاتربي، رئيس بنك مصر واتحاد بنوك مصر و طارق فايد رئيس بنك القاهرة و حازم حجازي رئيس بنك البنك و محمد فايد رئيس بنك قطر الوطني الاهلي QNBويحيي ابو الفتوح نائب رئيس البنك الاهلي المصري .

الطريق إلى الاستدامة والاقتصاد الأخضر.. انطلاق مؤتمر الناس والبنوك الـ17 اتحاد بنوك مصر: مليار جنيه قيمة محفظة التنمية المستدامة في الجهاز المصرفي


أوضح أنه خلال العام 2021 تم إصدار ورقة استرشادية من البنك المركزي المصري لوضع معايير للتنمية المستدامة في البنوك ترتكز علي كافة الأنشطة الالكترونية وتعزيز قدرات الخدمات التكنولوجية وتطبيق معايير الاستدامة وتأسيس إدارات متخصصة في التمويل  المستدام و اجراءات استثمارية لكل بنك.


أشار فايد إلي أنه تم إعداد معايير استرشادية في عمليات تأسيس الشركات والاهتمام بالتدريب ورفع كفاءة العاملين وبناء قدراتهم والتوعية ببرامج التنمية المستدامة بالتعاون مع المعهد المصرفي ضمن تكليفات البنك المركزي المصري وخطة الدولة .


وذكر فايد أن الجهاز المصرفي حقق نتائج غير مسبوقة مع المؤسسات التمويلية الدولية لتوفير التمويل المستدام للمشروعات التنموية  ومتناهية الصغر و التي لها بعد بيئي يرتكز علي النشاط الاقتصادي والاجتماعي

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: بنك القاهرة رئیس بنک

إقرأ أيضاً:

ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي

بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو المجيدة، يتقدم الدكتور أحمد طه، رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية، بالأصالة عن نفسه وبالنيابة عن مجلس إدارة الهيئة وجميع العاملين، بأسمى آيات التهاني إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما توجه بالتهنئة إلى دولة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وكافة أبناء الشعب المصري العظيم احتفالا بهذه المناسبة العظيمة.
وأكد د. أحمد طه، أن ثورة ٣٠ يونيو تعد محطة هامة في تاريخ مصر الحديث، تذكرنا باستمرار بأهمية الوحدة الوطنية والعمل المشترك من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتحسين جودة الحياة للمواطنين.


أوضح رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية أن القطاع الصحي المصري يأتي على رأس أولويات الدولة المصرية، مؤكدا أن المشروع الوطني لمنظومة التأمين الصحي الشامل يعد أهم انجازات الجمهورية الجديدة والذي يحظى برعاية القيادة السياسية بهدف توفير رعاية صحية متكاملة لجميع المصريين.


وأعرب طه عن فخره بما حققته الهيئة من انجازات ونجاحات كبيرة في تحسين مؤشرات الصحة،  وعلى رأسها حصول الهيئة على الاعتماد الدولي لبرنامج تدريب مراجعي ومقيمي الهيئة من الجمعية الدولية لجودة الرعاية الصحية (اسكوا ISQUA ) بنسبة نجاح بلغت 96%، وهو الإنجاز الثالث للهيئة بعد أن حققت بالفعل الحصول علي الاعتماد الدولي لكافة ما أصدرته من معايير اعتماد للمنشآت الصحية، والتي تم اعدادها بأيدي خبراء مصريين وحصلت جميعها على نسب نجاح تتراوح ما بين (97% - 99%)،  فضلا عن اعتماد الهيئة ذاتها دولياً في مجالي الجودة والتميز المؤسسي كجهة تقييم مستقلة لجودة المنشآت الصحية.


وأكد رئيس الهيئة العامة للاعتماد والرقابة الصحية GAHAR، أن  الحصول على اعتمادات المنظمة الدولية "اسكوا" يؤكد الثقة في أن جميع أدلة المعايير الصادرة عن الهيئة، وعمليات وسياسات العمل بالهيئة، إلى جانب طريقة تقييم المنشآت الصحية، متوافقة تماما مع أحدث التوجهات الدولية، وهو ما يحقق الهدف من انشاء الهيئة بنص القانون في: "توكيد الثقة في جودة مخرجات المنظومة الصحية بجمهورية مصر العربية على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، وضبط وتنظيم الخدمات الصحية التأمينية، وتنظيم القطاع الصحي بما يضمن سلامته واستقراره وتنميته وتحسين جودته والعمل على توازن حقوق المتعاملين فيه"


وأضاف، أن ما اتخذته الهيئة من سياسات واجراءات ساهمت بقوة في زيادة عدد المنشآت الصحية الحاصلة على الاعتماد وفقا لمعايير الجودة الوطنية الصادرة عن جهار، حيث وصل عدد المنشآت المعتمدة إلى  364 منشأة و46344 من أعضاء المهن الطبية مما يعكس التزام هذه المؤسسات بتقديم خدمات صحية بجودة عالية والانعكاسات الإيجابية لنظم الجودة على تحسين الأداء،  ولفت إلى تنفيذ الهيئة لعدد من البرامج التدريبية بالتعاون مع جهات محلية ودولية تستهدف رفع كفاءة العاملين في القطاع الصحي، وتحسين مستوى الخدمات المقدمة .


وأكد د. أحمد طه على استمرار الهيئة في بذل الجهود لتحقيق أهدافها وتعزيز نظام الرعاية الصحية في مصر، مشيرا إلى أن التعاون والعمل الجماعي هما الأساس لتحقيق المزيد من النجاحات.

مقالات مشابهة

  • المركزي العراقي يصدر تعليمات جديدة لمنح الدولار للمسافرين (وثيقة)
  • بنك التنمية الصناعية يعلن زيادة رأسماله المصدر والمدفوع لـ 5 مليارات جنيه
  • المركزي اليمني يستعد لسحب "السويفت" من البنوك المخالفة لقراراته وإلغاء تراخيص عملها
  • البنك الأهلي يقتنص 25 جائزة دولية
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي
  • البنك المركزي الصيني يضخ سيولة في النظام المصرفي بقيمة ملياري يوان
  • ثورة 30 يونيو.. دفعت عجلة التنمية المستدامة إلى الأمام وعلى رأسها القطاع الصحي
  • رئيس هيئة الاعتماد والرقابة الصحية: ثورة 30 يونيو دفعت عجلة التنمية المستدامة
  • خبير اقتصادي: الاستثمار المصرفي المباشر محظور بأمر البنك المركزي
  • بنك الخليج الأفضل في التنمية المستدامة بمكان العمل