أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون" تَعرُّض قواتها وقوات التحالف الدولي ضد تنظيم داعش الإرهابي، لـ13 هجوماً، 10 منها في العراق و3 في سوريا، منذ 17 أكتوبر/تشرين الأول الجاري.

جاء ذلك على لسان المتحدث باسم الوزارة باتريك ريدر، في مؤتمر صحفي الثلاثاء.

وقال ريدر: "نُفذت 10 هجمات على الأقلّ في العراق و3 في سوريا بالمسيرات المسلحة والصواريخ على قواتنا وقوات التحالف في الفترة ما بين 17 و24 أكتوبر/تشرين الأول".

وذكرت شبكة "إن بي سي نيوز" نقلاً عن القيادة المركزية الأمريكية، أن نحو 25 عسكرياً أمريكياً أُصيبوا الأسبوع الماضي في هجمات بطائرات مسيرة على قواعد أمريكية في العراق وسوريا.

وأوضح ريدر أنهم يعرفون أن الجماعات التي نفذت الهجمات "مدعومة من النظام الإيراني والحرس الثوري الإيراني".

وأكّد أن الولايات المتحدة "مستعدة للرد على الهجمات باستخدام حقها المشروع في الدفاع عن مصالحها وعناصرها في المنطقة".

وفي رده على سؤال حول 3 صواريخ أطلقها الحوثيون في اليمن باتجاه إسرائيل في 19 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، أشار ريدر إلى أن مدى الصواريخ نحو ألفَي كيلومتر، وأنها كان من الممكن أن تصل إلى إسرائيل لو لم تسقطها السفينة الحربية "يو إس إس كارني".​​​​​​​

ومع بداية معركة "طوفان الأقصى" أرسلت الولايات المتحدة حاملة الطائرات "يو إس إس جيرالد فورد"، وعززت أسراب طائراتها المقاتلة في المنطقة، وأرسلت ما يقرب من 2000 جندي أمريكي إلى إسرائيل وأتبعتهم بمجموعة من المستشارين العسكريين.

وهددت الولايات المتحدة في أكثر من مناسبة إيران وحزب الله من التدخل عسكرياً ضدّ إسرائيل التي تشنّ حرباً على قطاع غزة.

ولليوم التاسع عشر على التوالي تواصل إسرائيل شنّ غارات مكثفة على غزة، مخلّفة آلاف الشهداء والجرحى من المدنيين، وتقطع عنها إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والأدوية، ما أثار تحذيرات محلية ودولية من كارثة إنسانية مضاعفة، بموازاة مداهمات واعتقالات إسرائيلية مكثفة في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة.

وردّاً على "اعتداءات إسرائيلية يومية بحقّ الشعب الفلسطيني ومقدساته"، أطلقت حركة حماس وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، اقتحمت في بدايتها مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية في غلاف قطاع غزة

المصدر: مأرب برس

كلمات دلالية: أکتوبر تشرین الأول

إقرأ أيضاً:

الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية

المناطق_واس

فرضت الولايات المتحدة الأمريكية عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية بسبب العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماثيو ميلر “لقد عارضت الولايات المتحدة باستمرار أي إجراءات من شأنها أن تقوض الاستقرار في الضفة الغربية وآفاق السلام والأمن، وفرضنا عقوبات على ثلاثة أفراد إسرائيليين وخمسة كيانات مرتبطة بأعمال العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية”.

أخبار قد تهمك 14 قتيلا على الأقل جراء أعاصير في جنوب الولايات المتحدة 27 مايو 2024 - 6:54 صباحًا الولايات المتحدة: نبحث رد حماس ولن ندعم عملية رفح 6 مايو 2024 - 10:18 مساءً

وأضاف: “أحد أهداف إجراء العقوبات هي منظمة ليهافا، المصنفة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لانخرط أعضائها في أعمال عنف متكررة ضد الفلسطينيين، بالإضافة إلى فرض عقوبات على أربع بؤر استيطانية يمتلكها أو يسيطر عليها أفراد مصنفون من قبل الولايات المتحدة استخدموها كقواعد لأعمال عنيفة لتهجير الفلسطينيين، وقد تم استخدام مثل هذه البؤر الاستيطانية لتعطيل أراضي الرعي، والحد من الوصول إلى الآبار، وشن هجمات عنيفة ضد الفلسطينيين”.

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة الأمريكية تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية
  • الولايات المتحدة تفرض عقوبات على أفراد وكيانات إسرائيلية
  • ليبرمان: إسرائيل لن تكون موجودة إذا استمرت حكومة نتنياهو حتى 2026
  • تقرير إسرائيلي: الحوثيون يهددون “إسرائيل” بترسانة أسلحة متقدمة وقادرة على تنفيذ هجمات فتاكة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • الاحتلال: نتائج التحقيق الأولي بأحداث 7 أكتوبر تظهر فشلنا
  • غالانت: يجب تشكيل لجنة رسمية للتحقيق في 7 أكتوبر
  • مصادر إسرائيلية تكشف عن نتائج تحقيق 7 أكتوبر
  • الصحة في غزة: مقتل 25 شخصا على الأقل بغارة إسرائيلية على مجمع مدرسي قرب خان يونس
  • ماكرون غاضب من تصريحات إسرائيلية بشأن نتائج الانتخابات الفرنسية