استقبل اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، اليوم صباحا، وفداً من لجنة بنك الاستثمار القومي، و وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وذلك لمتابعة تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي ٢٠٢٤/٢٠٢٣ للديوان العام وأحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، بحضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ و عبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والاستاذة دينا الحمامي مدير عام الإدارة الاستراتيجية.

وخلال اللقاء، تم عرض ومناقشة مستجدات تنفيذ الخطة الاستثمارية التي تم وضعها بناء علي رؤية مصر ٢٠٣٠ وتعليمات وزارة التخطيط وخطة وزارة التنمية المحلية ورؤية وتوجيهات اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، والتي تهدف لضرورة استكمال خطط التنمية بالمحافظة وإحداث طفرة تنموية شاملة تهدف إلي التكامل مع ماتم تحقيقه من مشروعات في السنوات الماضية أشاد بها الجميع علي مستوي الدولة.

واستعرض محافظ بورسعيد المستهدفات المطلوب تحقيقها من برامج الخطة الاستثمارية تماشيا مع خطة البرامج والأداء و المحددة والمرتكزة علي الأسس والمعايير المعدة من قبل وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية علي مستوي برامج الرصف ومد تدعيم شبكات الكهرباء، تحسين البيئة وبرنامج الأمن والاطفاء والتي تصب في النهاية لهدف تحقيق رضاء وسعادة المواطن.

و أكد محافظ بورسعيد أن الخطة الاستثمارية، ستشمل مشروعات استكمال تطوير منظومة الطرق والمحاور والميادين، فضلا عن تطوير المناطق السكنية، والمجمعات الخدمية، والارتقاء بكافة المشروعات التي تمس حياة المواطن، والتي ساهمت في تحقيق معدلات نجاح غير مسبوقة، أصبحت محل إشادة من الجميع، موجها بالتنسيق بين كافة الجهات المختصة لاستمرار تنفيذ خطط ومستهدفات الخطة الاستثمارية للعام المالي الجديد.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المناطق السكنية محافظ بورسعيد من وزارة التخطيط و بنك الاستثمار القومي يستقبل وفدا الخطة الاستثماریة وزارة التخطیط محافظ بورسعید

إقرأ أيضاً:

البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان

استقبل البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، ظهر اليوم، الأب ريمون جرجس الزائر العام للرهبان الفرنسيسكان، والأب مراد مجلع الرئيس الإقليمي للرهبان الفرنسيسكان بمصر، والأب باخوم عويضة سكرتير الزائر العام، يرافقهم الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي للسينما.

تفاصيل لقاء البابا والرهبان

ونقل الأب ريمون لقداسة البابا في بداية اللقاء تحيات غبطة البطريرك يوحنا العاشر يازجي، بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الأرثوذكس، وتناول اللقاء حوارًا حول الدور الهام لمدارس الفرنسيسكان في المجتمع المصري.

وأشار الوفد إلى احتفال الفرنسيسكان بمرور 800 سنة على القديس فرانسيس الأسيزي، وهو أحد قديسي الكنيسة الكاثوليكية، ومؤسس الرهبنة الفرنسيسكانية.

البابا يستقبل وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا

كما التقى البابا تواضروس الثاني في المقر البابوي بالقاهرة، صباح اليوم، وفدًا من كنائس جنوب إفريقيا ومنظمة كنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط والكنائس اللوثرية الأمريكية، يرافقهم الدكتور القس أندريا زكي، رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر.

وأعرب أعضاء الوفد خلال اللقاء عن اهتمامهم بدعم جهود السلام في الشرق الأوسط، وخصوصًا في قطاع غزة، مشيرين إلى أن مؤسسة كنائس من أجل السلام تعمل مع رؤساء الكنائس من أجل الوصول إلى هذه الغاية.

وقدّم البابا للوفد نبذة عن الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وانتشارها الحالي حول العالم، مشيرًا إلى علاقة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الطيبة مع الحكومة المصرية والأزهر الشريف وكافة الكنائس. 

كما عبر البابا عن تقديره لجهود الوفد في تعزيز السلام في المنطقة، مشددًا في الوقت ذاته على أهمية الحكمة في القيادة والمسؤولية لتحقيق نتائج مستدامة.

مقالات مشابهة

  • رئيس مدينة رأس غارب يناقش طلبات المواطنين ومشروعات الخطة الاستثمارية
  • البابا تواضروس يستقبل وفدا من الرهبان الفرنسيسكان
  • تفاصيل اجتماع السكرتير العام للدقهلية مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ووكلاء الوزارة لمناقشة تنفيذ الخطة الاستثمارية
  • سمو محافظ الأحساء يستقبل المشرف العام على فرع وزارة الطاقة بالمنطقة الشرقية
  • محافظ دمياط يناقش الخطة الاستثمارية للعام الجاري
  • محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ قنا يُتابع نسب تنفيذ مشروعات الخطة الاستثمارية
  • خلال الاجتماع الدوري.. محافظ قنا يتابع الموقف التنفيذي لمشروعات الخطة الاستثمارية
  • محافظ بورسعيد يستقبل مجلس إدارة غرفة الملاحة لبحث سُبل التعاون
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال تطوير ورفع كفاءة الطرق ضمن الخطة الاستثمارية