أوضحت الأميرة رشا يسري، المتخصصة في الشأن الإسرائيلي، أن الانقسام الداخلي الذي تشهده حكومة إسرائيل بقيادة رئيس وزرائها بنيامين نتنياهو، له العديد من المظاهر، مضيفة، أنه تم مخاطبة الداخل الإسرائيلي في مقولة «أنا المسئول»، من قبل أكثر من مسؤول إسرائيلي منهم رئيس الأمن القومي الإسرائيلي ووزير الدفاع الإسرائيلي، وعلى الرغم من ذلك فالمجتمع الإسرائيلي يحمل نتنياهو المسؤولية الكبري لأمن إسرائيل.

انقسامات في الداخل الإسرائيلي

وأكدت المتخصصة فى الشأن الإسرائيلي خلال مداخلة هاتفية لها على قناة «الأولى والفضائية المصرية»، أن مجلس الحرب المصغر يشهد انقسامات تظهر في وضوح من خلال التصريحات، مما يعنى أن هناك انقسامًا بالفعل.

واستكملت: «فكرة استقالة الحكومة مطروحة على الساحة، ويمكن أن يحدث ذلك في حالة حدوث تهدئة أو ضغط من المجتمع الدولي، وهنا من الممكن أن يتم سحب الثقة من الحكومة».

وأضافت: «بدأت الانقسامات في الظهور عندما بدأ جهاز الأمن الداخلي الإسرائيلي، بتقديم شكوى ضد وزارة الدفاع في أنها تسجل الاجتماعات، ومن المفترض ألا يحدث ذلك، فضلا على أن نتنياهو يتخوف من المحاسبو، ولكنها حتما ستأتي».

اقرأ أيضاً«ستاندرد آند بورز» تعلن تغيير نظرتها المستقبلية لتصنيف إسرائيل إلى سلبية

إيران: نصطف مع المجتمع الدولي في تأكيد طلب الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة

ولي العهد السعودي يؤكد لبايدن ضرورة العمل بشكل فوري لوقف العمليات العسكرية في غزة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل الفضائية المصرية حكومة نتنياهو الأميرة رشا يسري الشأن الإسرائيلي الأمن القومي الإسرائيلي الأمن الداخلي الإسرائيلي

إقرأ أيضاً:

«وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟

كشفت صحيفة «وول ستريت» الأمريكية، عن مستقبل قطاع غزة بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي، مشيرة نقلا عن مسؤولين إسرائيليين إلى أن إحدى الخطط تتمثل فيما يسمى بـ«الفقاعات الجغرافية»، والتي يمكن من خلالها أن يعيش الفلسطينيون في ملاجئ مؤقتة، لكن. 

وأوضحت الصحيفة الأمريكية أن الفقاعات الجغرافية هي مناطق آمنة، يمكن أن يعيش بها الفلسطينيون المدنيون وهي بمثابة ملاجئ ومناطق مؤقتة، في أعقاب ذلك، سيواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في قطاع غزة، والتي يهدف من ورائها القضاء على الفصائل الفلسطينية، إذ ما يزعم جيش الاحتلال وفقًا لأهدافه التي يريد تحقيقها من العدوان.

«نتنياهو» يتحدث عن الخطة

الفقاعات الجغرافية، أشار إليها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في وقت سابق من شهر يونيو الجاري، أثناء حوار له مع القناة 13 الإسرائيلية، وقال إن هناك خطة لإنشاء إدارة مدنية شمالي قطاع غزة، من جانبه، أشارت «وول ستريت»، وفقًا لمسؤولين إسرائيليين، قالوا إن الخطة التي أشار إليها «نتنياهو»، هي «الفقاعات الجغرافية».

الخطة أيضًا، سيتمكن من خلالها الفلسطينيون من توزيع المساعدات الإنسانية على أنفسهم، ومن المحتمل، أن تنشأ دولة الاحتلال الإسرائيلي المزيد من المناطق منها، خلال المستقبل القريب.

مقالات مشابهة

  • واشنطن بوست: قطاع غزة لن يشهد انفراجة طالما نتنياهو في السلطة
  • باحثة: إسرائيل تعاني من نقص في أعداد الجنود والحالة النفسية متردية
  • قادة إسرائيل يتبادلون الاتهامات بسبب حرب غزة والإفراج عن مدير مستشفى الشفاء
  • زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو «مجنونة» والاحتجاج هو السبيل الوحيد لإنقاذ الكيان
  • إسرائيل تغلي.. نتنياهو في عين العاصفة
  • بن غفير يهدد بالاستقالة من حكومة نتنياهو إذا توقفت الحرب ضد حماس ويكشف سبب عدم خدمته في جيش إسرائيل
  • بن جفير: نتنياهو يعلم أنه إذا انتهت الحرب فلن أكون في الحكومة
  • «وول ستريت» تكشف خطة إسرائيل لإدارة قطاع غزة بعد الحرب.. ما الفقاعات الجغرافية؟
  • مصادر تكشف عن انقسامات داخل جيش وشرطة الاحتلال بسبب بن غفير.. فما القصة؟
  • خلافات حادة داخل الحكومة الإسرائيلية إثر تصريحات غالانت بشأن الحرب مع لبنان